بريدة ستي

بريدة ستي (http://www.buraydahcity.net/vb/index.php)
-   ســاحـة مــفــتــوحـــة (http://www.buraydahcity.net/vb/forumdisplay.php?f=2)
-   -   هل تريدون قصة حصة (http://www.buraydahcity.net/vb/showthread.php?t=128040)

ولد حصه 02-10-2008 03:50 AM

هل تريدون قصة حصة
 
هي عدد من الحلقات ولكنها مثيرة جدا فتعالوا معنا

تحكي قصة امرأة جميلة كانت في منتصف العمر يعني على بداية الاربعين كانت جميلة بما تحمله هذة الكلمة من معني .. طول .. بياض .. وسامة .. براءه .. قلبها الطيب .. تعجز الكلمات عن الوصف وكانت متزوجة من رجل أشبة بالحليم الهادئ الذي لا تسمع صوته وكان لا يأتي الى البيت الا في آخر الاسبوع كانت حصة لديها ولدان وثلاث بنات كان الابن الاكبر يحبه جميع من في الحي وكانت ابنتها روعة في الاخلاق وجميع اولادها.
ولكن آتى آت ليقول لهم إن .......... فقد ..... انتهت الحلقة الاولى .. انتظرونا:41

ρίє¢є Όƒ Сђoсoζάtє 02-10-2008 04:06 AM

أحـــوك

أجل جميله في بداية الاربعين!
شي طيب
نحتري التكمله

**بنت منيره** 02-10-2008 10:08 AM

والله انك فاضي وبعدين وش صار

همسة 02-10-2008 03:26 PM

السلام عليكم

ولد حصه 02-10-2008 04:30 PM

وقفنا على : ولكن آتى آت ليقول لهم إن .......... فقد .....

الحلقة الثانية : ابو حمد يريد أن ينام في الحائط فقد أرهقة التعب فكان يتابع العمال في خرف النخل
فقالت حصة ( أم حمد ) : حمد خذ الغداء لأبوك تلقاه بالحائط
حمد : سمي يمه

وبعد وصول حمد الى الحائط وجد عجبا .. فلقد رأى أبوه من بعيد وعندما إقترب لم يجده فعاد الى امه ليخبرها الخبر وسقط مذهولا لدى امه واخبرها فأخذت اولادها وذهبت الى الحائط لترى ذلك فلم تجد شيئا وبحثوا عن ابوحمد فلم يجدوه وبعد شهرين .
كانت نورة اكبر البنات تحب أبيها حبا عجيبا
وكانت منيرة والعنود .. طريدات بعض ودائما العناد والشقاء يملئ حياتهن
ولكن حمد الابن الاكبر كان ذو محبة من الجميع فالكل يحترمه ويقدره وكان صالح ومحمد أذكياء فعقلياتهما جدا مرموقتا.
هذة حال تلك العائلة فكانت حصة لا تفكر في شيئ فلقد ملئ ابو حمد حياتها ولكن بعد فقيدته والاطم اين هو هل هو ميت ام حي .. جلست حصة تبكي وتبكي فاتي اليها حمد وقال ما بكي يمه فقالت اريد ان اعرف هل هو حي واين هو ام ميت لقد تعبت يا حمد تعبت .. فساءت حالها وانذوى عودها وذبل ..

وبعد شهرين اتت ام الجيران لتخبرها انهم وجدوا جثة في نفود الشماسية فلم رأتها قالت ما بكي يام حمد فقالت لا شيء
فقالت ام الجيران كيف وانت مضرب المثل في الجمال فقالت لها خليها على الله فأخبرتها الخبر
فصاحت حمد حمد حمد يالله قوووه نشوف الجثة بسرعه

فدخلت المستشفى وقدميها ترتجف خوفا وفتحت الثلاجة وعندما اقتربا من الجثة وفتح اللحاف ليرياه ... صرخت ..... وقالت ..... انتهت الحلقة الثانية ... انتظرونا

الطرطعانة 02-10-2008 04:36 PM

خخخخخخخخخخخ


الصراحة ماتنفع معي مثل هالقصص يعني ما أتحمس أبد...

@رسيل@ 02-10-2008 04:58 PM

ههههههههههههههه








متى الحلقة الثالثة

ياولد حصة >> لاتكون حمد

ولد حصه 02-10-2008 05:51 PM

رسيل و الطرطعانه

أشكر مروركم واطرائكم والصراحة حلوووه

@رسيل@ 03-10-2008 02:09 AM

طيب متى تكمل القصة حمستني

SORRY 03-10-2008 02:26 AM

يا جماعه وش هالاسلوب الي طافين فيه اعضاء المنتدى

كل ما جابوا قصه راحوا يتغلون

رجاءً اسرد القصه كامله ولا لا تعلقنا

عبدالله الصالح 03-10-2008 02:33 AM

الصراحه صار المنتدى {{ دله لتعليم القياده }}

كل واحد يجي يجرب أسلوبه القصصي بحكايات!!!

أقول يالحبيب:

عجزت اتحمس ولا تحرك ولا وزنة ليفه!!!

@رسيل@ 03-10-2008 02:33 AM

ايوالله

نبغى القصة كاملة



وش صار على حصة

ولد حصه 03-10-2008 02:48 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها db2000 (المشاركة 1196073)
الصراحه صار المنتدى {{ دله لتعليم القياده }}

كل واحد يجي يجرب أسلوبه القصصي بحكايات!!!

أقول يالحبيب:

عجزت اتحمس ولا تحرك ولا وزنة ليفه!!!

كل هذا عشان نفود الشماسية لكن لا تهتم انا صدري رحب واسع يشيل وما يمل

احترم كلماتك واقدر مشاعرك لكن والله ياجماعة انا من البداية قلت هي حلقات
والميه تكذب الغطاس ارجعوا لأول كتابة

تحياتي لك 2000 وحاجه

ورسيل جايك في الطريق الحلقة الثالثة

لكن من جد اللي يتابع ما رايح يندم ... ابقوووووو معنا

ولد حصه 03-10-2008 03:11 AM

وقفنا على : فدخلت المستشفى وقدميها ترتجف خوفا وفتحت الثلاجة وعندما اقتربا من الجثة وفتح اللحاف ليرياه ... صرخت ..... وقالت

الحلقة الثالثة:

فدخلت المستشفى وقدميها ترتجف خوفا وفتحت الثلاجة وعندما اقتربا من الجثة وفتح اللحاف ليرياه صرخت حصة وقالت لا لا لا
وقال حمد لامه يمه الحمدلله ما هو ابوي قالت هذي المصيبه فقدت الامل بوجوده توقعت انه هو وخلاص لكني ما زلت على اعصابي وذهبا الى البيت وعاشة حصة قرابت الخمس سنوات وكبرت نورة وحمد وكانت حصة من قديم الزمان من قبل فقدان ابوحمد تفتح المجلس ويجون اعيال الجيران يتفرجون على التلفزيون لانه ما فيه غيرهم بالحاره عنده تلفزيون وكان حمد عمره عشر ونورة ثمان سنوات وكانوا يتفرجون العصر ويطلعون وكان فيه واحد من اعيال الجيران عمره 12 سنه كان يشوف حصة وهي تلبس ملابس البيت ويتفرج عليها وكانت هي ما تبالي وتغسل الملابس وثيابه تتبلل وعاش عزوز ولد الجيران وهو يفكر بام حمد ويهوجس فيها .

وام حمد بعد ما مضى عليهم خمس سنوات اصبح عمرها 45 سنه وتطلقت في المحكمة من ابو حمد بعد ان نفذ صبرها وساءت الحال وجاء عزوز وارسل اهله عشان يخطبون له من بيت ام حمد وصى اهله بكلمات وقال لهم اسمعي ياخيتي لان امه ميته ..... انتهت الحلقة الثالثة ... انتظرونا
__________________

غنوجة نجد 03-10-2008 03:36 AM

يحووووووووووووووووول ياحصة وبعد....

@رسيل@ 03-10-2008 03:44 AM

هههههههههه








وبعدين رفعت ضغطي

السوسه 03-10-2008 04:54 AM

مالي خلق كذا ياليت تجيب السالفه كلها مره وحده

بسرعه عجل علينا

@رسيل@ 03-10-2008 05:29 AM

شكله طلع





الله يعين

ننتظر بكرا

الطرطعانة 03-10-2008 06:05 AM

لاتطلع الحلقة لوسمت إحراقا للأعصاب...

اخو دريحم 03-10-2008 06:26 AM

اقتباس:

كانت حصة لديها ولدان وثلاث بنات كان الابن الاكبر يحبه جميع من في الحي


اقتباس:

ولكن حمد الابن الاكبر كان ذو محبة من الجميع فالكل يحترمه ويقدره وكان صالح ومحمد أذكياء فعقلياتهما جدا مرموقتا.


كيف حصه لها ولدين والقصة الحين ذكرت ثلاثة أولاد حمد ومحمد وصالح ودي أفهم

ولد حصه 03-10-2008 01:46 PM

ما عليه يا دريحم غلط مطبعي

والا حصه لها ثلاثة اولاد وثلاث بنات

الحلقة الرابعة مثيرة فيها أحداث قويه

طير بر 03-10-2008 02:11 PM

متابعين ..

ولد حصه 03-10-2008 02:41 PM

وقفنا على : وجاء عزوز وارسل اهله عشان يخطبون له من بيت ام حمد وصى اهله بكلمات وقال لهم اسمعي ياخيتي لان امه ميته

الحلقة الرابعة :
وجاء عزوز وارسل اهله عشان يخطبون له من بيت ام حمد وصى اهله بكلمات وقال لهم اسمعي ياخيتي لان امه ميته انا حبيتها من زمان هي طويله وبيضاء وجميله ودخلت قلبي .. قالت أخته من زمان وانت تلعب معها في بيتهم واخوها حمد .. أثرك عاشقها .
قال من هي أنتي خذرفتي .. قالت اقصد نورة
قال لا أنا اقصد ام نوره .. قالت وشو ام حمد
قال ايه افهميني ياخيتي انا حبيتها من زمان وافكر دايم فيها ولا يروح زولاها عني اشوفها في كل مكان وكل زاوية
قالت الظاهر انت اتخبلت خل اقول لابوي .. قال لا تكفين
عزوز ما زال صديق حمد ويجي عنده للبيت ويسلم على ام حمد وتسأل عن اهله واخباره وهو هواجيس
ومره من المرات جاء عزوز وحمد للبيت العصر والبيت ما فيه أحد ام حمد وبناتها واعيالها يعني الكل طالع معها لكن حمد وعزوز بعد العصر جوو ودخلوا المجلس وكان عزوز يهوجس ويفكر بام حمد (( تعرفون انتم الصغير دائما يحفظ في ذاكرته الصور في الصغر يعني موقف او شكل او اي شيء في ذاكرة الصغير ما يروح عن البال .. دعوة للبنات اللي في الثلاثينات والاربعينات لا تقولون صغير ما يفهم ترها تلصق في ذاكرته )) وهو جالس راح حمد يصلح الشاي في المطبخ واصوات المواعين تسمع تطقطقتها .. وبعدها باشوي تنزل نوره وكانت تستحم وعليها منشفتها بس لانها تبغى ملابسها في الغرفة اللي تحت ويوم نزلت سمعت طقطقه في المطبخ خافت وراحت تركض للمجلس لانه فيه قفل ودخلت واذا هي في وجه عزوز صرخت وطاحت .. عزوز انبهر ولا يدري ويش يسوي طلع برا وجلس يصوت لحمد .. وجاء حمد مسرع وقال وش فيه فقال عزوز لحمد السالفه وقال انا ماشي ودخل حمد على اخته وصحها وعرف السالفة بعد منها .
وصار حمد يبتعد عن عزوز وعزوز بعد يبعد عن حمد
واصبح عزوز بين امرين اما يتزوج نورة ويصير يشوف ام حمد لكنها خالته بعد حب او انه يغض الطرف ويدوم على حبه لحصة وبرضه رايح يشوف نورة بعدين قرر انه يصلح اللي صار منها ترجع الصداقه ويحفظ البنت عن القيل والقال .. المهم قرر يتزوجها وفعلا خطبها وتزوجها ويوم العرس شاف حصه وطارت بوهته وصار يطالعها وهي شكت وبدأت ما تكثر شوفته المهم البنت حبت عزوز وهو ما دري عنها بعدها تعذب عزوز من شوفت حصة

وصار بين نارين ... وقرر انه يسافر ويهاجر وطلع من الديرة ونورة صارت تحب عزوز وعزوز راح لديرة ثانية وبدأ يشتغل في محل كبير وحبه حبه لحد ما صار هو المشرف على هذة الشركة " شركة أغذية " وصار صاحب الحلال ما يبيع ولا يشتري بعزوز من امانته وصدقه وبعد فترة طويلة من العمل .

صور من القصة :
- حمد تزوج وصالح بعد لكن محمد حتى الآن ما تزوج ويقول ما رايح اتزوج لحد ما اختي نورة تنحل مشكلتها يا يرجع زوجها او تتزوج لكنها بعد سفر عزوز كانت حامل وجاها ولد وسمته عزوز.
- البنات تزوجن وما بقي الا نورة وام حمد ومحمد في البيت.

وذات مره جاء عزوز لبيت صاحب الحلال يبغى يعطيه اوراق له وهو يطق الباب لمح زول ..... وقال ..... انتهت الحلقة الرابعة... انتظرونا

عبدالله الصالح 03-10-2008 02:50 PM

؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟

راعي البقر 03-10-2008 02:54 PM

والله ياأنت تحرق الأعصاب تبغى أكمل ولا لأ

ولد حصه 03-10-2008 10:45 PM

الحلقة الخامسة فيها ألغاز وأمور معقدة تابعووووووووووووووووونا

@رسيل@ 04-10-2008 04:37 AM

هههههه

والله انك فاضي

طلعت قصة حب

مَــهــَجــٌوُرَ 04-10-2008 04:40 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ولد حصه (المشاركة 1195059)
هي عدد من الحلقات ولكنها مثيرة جدا فتعالوا معنا

تحكي قصة امرأة جميلة كانت في منتصف العمر يعني على بداية الاربعين كانت جميلة بما تحمله هذة الكلمة من معني .. طول .. بياض .. وسامة .. براءه .. قلبها الطيب .. تعجز الكلمات عن الوصف وكانت متزوجة من رجل أشبة بالحليم الهادئ الذي لا تسمع صوته وكان لا يأتي الى البيت الا في آخر الاسبوع كانت حصة لديها ولدان وثلاث بنات كان الابن الاكبر يحبه جميع من في الحي وكانت ابنتها روعة في الاخلاق وجميع اولادها.
ولكن آتى آت ليقول لهم إن .......... فقد ..... انتهت الحلقة الاولى .. انتظرونا:41



الموضوع من اولة بايخ

مهند و 04-10-2008 06:38 AM

الله يوفقك

الجارح الذابح 04-10-2008 07:38 AM

جميل..!

لاكن لو تعدل طريقتك وتكتب القصه جميع...!!
كان افضل ...!!!

مشكور ياولد حصه(حمد:d)..!!

أبوشوق 04-10-2008 07:55 AM

بطبك منك طلب يا ولد حصه
انك تكتبلنا بعد كم يوم تبي تقضي القصه
علشان اقراها جميع
مشكور ياولد حصه

@رسيل@ 04-10-2008 09:00 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ..عاشق سراااب؟ (المشاركة 1197648)
الموضوع من اولة بايخ

مايسير التحطيم

"فتى نجد" 04-10-2008 09:15 AM

:i121:i121ياشيخ كمل لا اذبحك:i121:i121
تراني متابع مررررهـ:eek::eek:

ولد حصه 04-10-2008 02:07 PM

سراب ليه بايخ

يعني افهم من كلامك ما رايح تقرأ القصه ... أمانه

المهم ليش ما تصير البنت مزيونه وهي في الاربعين استرب ذا الشيء لكن ما يهم

ولد حصه 04-10-2008 02:29 PM

وقفنا على : وذات مره جاء عزوز لبيت صاحب الحلال يبغى يعطيه اوراق له وهو يطق الباب لمح زول ..... وقال .....

الحلقة الخامسة :

وذات مره جاء عزوز لبيت صاحب الحلال يبغى يعطيه اوراق له وهو يطق الباب لمح زول بنت وقال الوالد موجود قالت ايه بس نايم من اقول له . قال عزوز وممكن تعطينه هالاوراق .. قالت طيب

المهم راح وهو يفكر من هي وفعلا بنت المعزب والا ايش الحكاية وطبعا هو نسى حب حصة وحتى زوجته نورة ما يدري عنها . وبعد المغرب وهو جالس بالمؤسسة قاله المعزب أنت يا عزوز جيت وانا نايم بس بنتي عطتني اوراق يعطيك العافيه .. قال عزوز للمعزب احس انك ما عندك أحد ياعم ما كد كلمتني عن بيتك واعيالك .. قال ايه ياعزوز أنا اقولك انا تزوجت ام الجوهرة وهي كبيره وام الجوهرة كانت غنيه والقصة طويله ياولدي اخبرك بعدين وبدأ عزوز يفكر وش السالفه والجوهرة وقصتها .

نورة كبر ولدها عزوز الصغير وصار رجال ويعول البيت ونورة ما تزوجت وحصة عجزت وحمد صار عنده عائلة كبيرة واغتنى واخوانه صالح ومحمد بس محمد ما زال اعزوبي يفكر بأخته نورة وقال ابغى ابحث عن ابوكم ابوعزوز وينه وين راح وش صار عليه قال له الولد وانا ياخال معك وطلعوا يبحثون عن ابو عزوز.

ابو الجوهرة قال لعزوز ابغاك تتقهو معي اليوم في بيتي ولما جاء قال عزوز ياعم وش سالفتك السالفة غريبه وانا تراني افكر بالسالفة من ذاك اليوم .. قال ايه اقولك .. السالفة هي ان ام الجوهرة كانت غنية وانا حصلوني في أحد الدور ما اعرف أحد ولا من أنا ولا وش سالفتي وكان معنا شايب كبير بالسن تزوره بنته كل ثلاثة ايام وقلت له وش سالفة هالبنت قال هذي بنتي تحبني مره لكن زوجها ما يبيني عنده وبعد فترة مات زوجها وتعرفت عليها وعرفتني وخطبتها من ابوها وتزوجتها وأخذت عمي عندنا لحد ما مات وجبت منها بنتي الوحيده الجوهرة وبعدها بفترة توفيت ام الجوهرة وعشنا انا والجوهرة لوحدنا واللحين الجوهرة كبرت .. قال ياعم انا ابغى اخطب الجوهرة وانا عارف اني كبير بس الرجال ما ينعاب لكبره .. قال لا ياولدي انت تنشرى بس خلني افكر واسألها واشوف.

محمد وعزوز ولد نورة صاروا يسألوا ويتقصوا الأخبار لحد ما وصلوا الى ذيك الديرة وهاك المؤسسة وسألوا عن عزوز ... وأخبروهم ....

انتهت الحلقة الخامسة ... انتظرونا

~ [ جناح ] ~ 04-10-2008 02:45 PM

شكراااااااااااااان يا حمــ.......... قصدي ولد حصة على القصة الرومنسية الممتعة ....

اللي ما جازتله القصة ياا شباب لا يدخل الموضوع بدل التحطيم البايخ والسفيه هذا ..


بمان الله ..

حمودي33 04-10-2008 08:55 PM

لا.لا.تحطيم ياشباب

ولد حصه 05-10-2008 01:42 AM

وقفنا على : محمد وعزوز ولد نورة صاروا يسألوا ويتقصوا الأخبار لحد ما وصلوا الى ذيك الديرة وهاك المؤسسة وسألوا عن عزوز ... وأخبروهم ....

الحلقة السادسة :
محمد وعزوز ولد نورة صاروا يسألوا ويتقصوا الأخبار لحد ما وصلوا الى ذيك الديرة وهاك المؤسسة وسألوا عن عزوز واخبروهم انهم ما شافوا احد بالمواصفات هذي وكمل الخال ولد نورة المشوار .

بعد اسبوع ابوالجوهرة رد على عزوز بالموافقه وفرح عزوز وتزوج الجوهرة وبعد مدة بدأ عزوز يتقصى اخبار خاله ابو الجوهرة وشو وش سالفته وبدأ يراجع الدار اللي كان فيه وبعد مدة وافقت الدار بفتح ملف ابو الجوهرة السري لكن قالوا لابد موافقة ابو الجوهرة ... عزوز اقنع زوجته والزوجة طلبت من والدها وقال زين بعدين وبعد مرور أشهر رزق عزوز بولد اسماه حمد لأنه يتذكر صديقه وسماه عليه . ابو الجوهرة بعد جيت حمد فرح بولد بنته وصار طاير من الفرح وسلم الشغل لابو حمد زوج بنته ... ومره من المرات كان عزوز يسوق ومعه ابو الجوهرة وصدم والحادث اثر على ابو الجوهرة لانه جته ضربه براسه ودخل العناية وبعد فتره تعالج ابو الجوهرة ولكن المفاجئه كانت إن ابو الجوهرة يوم طلع من المستشفى قال ودوني للدار اللي كنت اعيش فيها اول ... وش السالفه وليه اللحين قال ودوني وبس واخبركم بعدين ... راحو للدار وكلموا المدير وطلبوا ملفه السري ولما قرأ الملف بكى ونزلت دمعته على خده وقال عزوز أنت ... انتهت الحلقة السادسة ... انتظرونا

نجديــــة 05-10-2008 07:11 AM



أتوقع ان ابو الجوهرة هو نفسة رجل حصة ابو حمد .. يعني عزوز اخذ اختين من الابو وهو مايدري( نورة والجوهرة)
قصة حلوهـ وفريدة بعض الشيء ..بس به شوي ثقوب لكن مع مداومة القراءة والاطلاع راح تسد هالثقوب
وتطور لغتك وتصير كاتب مميز ان شاء الله نشوف اسمك على الكتب بالرفوف بإذن الله

أكمل ..تحمست مع القصة

,,

عندليب بريده 05-10-2008 08:38 AM

جاري الانتظار
شكل ابو الجوهره كان فاقد الذاكره وبعد الضربه من الحادث رجعت له الذاكره

جمراوي 05-10-2008 09:32 AM

الحمد لله اني توي اقرء القصه في الحلقه السادسه بس الله يستر لا تصير 100 حلقه؟؟
قصه حلوه بارك الله فيك بس لا تبطي بالحلقات ترنا نيران؟؟

جنتي بسجدتي 05-10-2008 01:13 PM

مـــــــــــــا شاء الله 00 كاتب رائع 00 ويد اروع 00 ثـــــــــــــــابر اخي00 فلديك موهبه رائعه في الاسلوب القصصي00 احسنت والى الامام
000000000000000000

جنتي بسجدتي 05-10-2008 01:20 PM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها جمراوي (المشاركة 1199636)
الحمد لله اني توي اقرء القصه في الحلقه السادسه بس الله يستر لا تصير 100 حلقه؟؟
قصه حلوه بارك الله فيك بس لا تبطي بالحلقات ترنا نيران؟؟


ياخوفي تصيــــــــــــــر زي ســـــــــــالفه يحيى & لميس00:eek5:eek50000

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
الا على فكره ياولد حصه !! انا سامع القصه بس مــــــــادري :confused:؟؟ هي حصه العبد الله ولا حصه العلي:d:d

ماركو 05-10-2008 02:29 PM

أتوقع والله العالم أن الجوهرة " أم حمد "هي أخت نورة " أم عزوز" ويصير الخايس عزوز:i121 تزوج خوات:eek: << وش رأيكم أصلح محلل سياسي :d


خلصونا جت الدراسة وأنتم ما قضيتوا >> تراي متحمس بالحيل

ولد حصه 06-10-2008 05:05 AM

وقفنا على : راحو للدار وكلموا المدير وطلبوا ملفه السري ولما قرأ الملف بكى ونزلت دمعته على خده وقال عزوز أنت

الحلقة السابعة :
راحو للدار اللي كان فيها ابو الجوهرة قبل زواجه من امها وكلموا المدير وطلبوا ملفه السري ولما قرأ ابو الجوهرة الملف بكى ونزلت دمعته على خده وقال عزوز أنت زوج بنت وابغاك تحطها بعيونك والحلال انتبه له وانا ابغى آصل مشوار وامكن ابطي قال عزوز وش السالفه ياعم قال اسمع كلامي وانتي يالجوهرة يابنيتي انتبهي لرجلك واعيالك .. قالت وانت يايبه قال انا باصل رفيق لي بديرة ثانية وراجع .. استغربوا والاشد انه مصمم وهو تعبان .. عزوز ما يدري وش براس عمه .. وعزوز ما صبر ورجع للدار وقال ابغى الملف واطلع على الملف حق ابو زوجته وقرأ عجب .. قرأ قصه ابو الجوهرة ... وهي ان فيه رجال يقول اني جيت لهذا الرجل وهو يطير الشراب ( ما فيه لفظ افضل من كذا ) وهو جنب مزرعه وبسرعة انا قمت وضربته وقاومني وضربته مع وجهة وقاوموبعدها مع راسه وطاح ما يحرك ساكن وكنت ناوي اضربه واخذ افلوسه لكنه مات بين يديني واخذته عشان ادفنه بعيد وانا طبعا ماني من هالديره بس مار من عند المزرعة واخذته معي وبعد فترة واحنا نمشي مسكوني الشرطه في ديرة ثانية وحصلوا الرجال وقالوا وش سالفته ما رديت وبعد ضرب مؤلم اعترفت باللي تسمعون اني لقيته الى اخر القصة ... الغريب ان الرجال اللي يعترف مات وهو يسرد الحادثة قبل ما يقول وين المزرعة والمكان ولما صحي الرجال المضروب كان فاقد الذاكرة ووضع في هذة الدار .

المهم عزوز بدأ يهوجس وكأن القصة غريبه او ما دخلت مخه بس هو مستغرب وبعد فترة تذكر عزوز حصة وقال حصة وينك وهو يهوجس جاء على باله رجل حصه لكن شكله قوة متغير فيه شق في وجهة وضربة بعينه وشرمه في شفايفة ... لكن قال القصة قريبه ليه ما أتأكد .. وأخذت الاوهام تأكل عقله .. وفكر اذا صار ذا الشيء لازم اطلق الجوهرة وانا اموت فيها وعندي ولد .. وانمرض عزوز وصار يفكر ولا وده أحد يسأله وكانت الجوهرة تسأل وش فيك وهو يقول مافيه شيء .

ابو الجوهرة رجع له بعض ذاكرته يعني بعض المعلومات وعليها بناء مشيته لكن وين والى فين تابعوووونا في الحلقة القادمة ... انتهت الحلقة السابعة ... خلوكم معانا

نبغى ردوووووووود

عندليب بريده 06-10-2008 05:14 AM

صار صح توقعي ان ابو الجوهره فاقد الذاكره ..................
.
.
.

ولد حصه 06-10-2008 05:22 AM

ههههههههههههه

انا من الناس الذين لا يضحكون كثيرا لكنك أضحكتني

الف تحية لكل من مر على هذة القصة وخواطري قد تصادمت ولكن ارحمون اشوي فهي رواية وليست قصة سمعتها او قرأتها فاسردها لكم بل هي من نسج الخيال ... اقوم بربط الاحداث واخشى النسيان فالقصة جدا لها تبعات بعيدة المدى ...فيليت تصبروون علينا

واللي نقصر معه نقول له انت تاج راسي واللي يقصر في حقنا نقوله مسامح وطريقك خضر

الف تحيه مرة اخرى لمروركم وردودكم اللتي تجعلني انضم لكم قصة أخرى سوف تلي هذة القصة وهي بعنوان : (( الدكتورة هند )) فعلى رسلكم

جنتي بسجدتي 07-10-2008 09:00 AM

الله يــــــــــــــــرحم والديك 000 كمل والله شيبت راسي 00 ونا والله ماني راعي قصص وروايات 00 بس مادري وش محمسني بالقصه000

الله يغفرلك ولوالديك وخوك كـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــمـــــ ــــــل***كـــــــــــــــــمـــــــــــــــــــــ ل
ومتى الحلقه الاخيره

جنتي بسجدتي 07-10-2008 09:06 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ولد حصه (المشاركة 1200913)

سوف تلي هذة القصة وهي بعنوان : (( الدكتورة هند )) فعلى رسلكم


لا اولاه 000 تكفى
"
"
"
"
"
(انت كمل هالقصه 00000 بعدين الف على راحتك روايات):038:

هايين 07-10-2008 12:16 PM

القصه مدهشه


خلنا نخلص هالقصه


علشان نقراء الثانيه

ولد حصه 07-10-2008 04:07 PM

وقفنا على : ابو الجوهرة رجع له بعض ذاكرته يعني بعض المعلومات وعليها بناء مشيته لكن وين والى فين تابعوووونا في الحلقة القادمة

الحلقة الثامنة ( 8 \ 10 ) :

ومشى ابوالجوهرة لحيث لا يعلم لكن في ذاكرته بعض الصور التي تأتي اليه تارة وتغادر أخرى ولكن عندما وصل الى ديرته التي تذكرها مع بعض المعلومات المسترجعه بدأ يفكر هذة ديرتي واذكر لي مزرعه وينها طبعا هذة الأحداث تحدث مع مرور السنين .
فعزوز زوج ابنته كبر ولده حمد وأيضا رزق ببنتين الاولى هند والثانية مشاعل والجوهرة كلما تذكرت والدها بكت ولكن كما قال لهم سوف أعود وهم على أمل .. حتى انه ما يكلمهم .
حصة تعبت واصبحت على الفراش ونورة ام عزوزلم تتزوج وبقيت مع والدتها ومحمد أبشركم تزوج ورزق بأولاد وعاش حياته بعد ما تطمأن على ولد أخته عزوز الصغير لأنه أرسله برا يدرس طب .
وحمد الأبن الأكبر أصبح مرياردير وله ذاك القصر . وعنده شركة وش كبرها .
(( أحيانا أستخدم العامية لكي تتلذذ بالقراءه ... لأنه اذا اصبح سرد القصة سرد ذو صياغة ونسق واحد فهو ممل طبعا بنظري واتمنا احترام وجهة النظر ))
ابو الجوهرة طبعا راح لمزرعته لأنه ما تذكر غيرها وجلس فيها يبغى يتذكر شيء بس للأسف وعاش بالمزرعه طبعا بعد ما شرها واصبحت ملكه لأن اعياله باعوها من زمان (( طبعا الدار اللي كان فيها منحوه اسم غير لكي يعيش بين الناس حتى تعود له ذاكرته )) وجلس في هالمزرعة وعنده عمال وتعرف على الجيران وذات مره أحد الجيران قال في نفسه هذا الرجل مو غريب علي بس وين ومن ما ادري والا انا واهم .. تدري خلها على الله .. طبعا يحاكي نفسه ابو صالح.
عزوز رجل الجوهرة ألهته الدنيا وعاش حياته واصبح غني ولده حمد وبناته مشاعل وهند كملوا دراستهم .. ولما أصبحت هند خريجة ثانوي وهي من الاوائل .. عرضت الوزارة عدة بعثات على المتفوقين ومن ضمنهم هند لكن ابوها رفض وامها خيط وخيط ... وبعد اقناع وافق ابوها بشرط ان تدخل كلية طب.
وسافرة هند وبدأت الدراسة وأثناء دراستها تعرفت على شاب من السعودية يدرس طب من زمان ... ومشاعل دخلت كلية هندسة الحاسب الآلي .. واما حمد فاصبح رجل ملتزم بقيمة الاسلامية ودرس الشريعة .
وذات مره قالت حصة لولدها حمد ياولدي ابغى اروح لمزرعتنا القديمة .. قال حمد وشوله يايمه بعناها من زمان .. قالت ايه ميخالف بس ابغى اروح اجلس واتذكر ابوك وبكت وبكى معها حمد .. وقالت نورة والله انك صادقه يايمه خلو نروح واتفقوا انهم يروحون للمزرعة وحملوا اغراضهم ومشوا للمزرعة وشالو حصة وهي بفراشها ووصلوا المزرعه وقالت حصة لا تدخل ياولدي حمد المزرعه الا اذا استئذنت من صاحبها وجلسهم بالسيارة وبدأ يصوت ياصاحب الحائط ياراعي المزرعه وهو يصوت ... واذا واحد اقبل عليه من بعيد ويدني منه اشوي اشوي ... انتهت الحلقة الثامنة... خلوكم معانا

نجديــــة 07-10-2008 06:12 PM



Follow up

,,

ولد حصه 08-10-2008 02:11 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها نجديــــة (المشاركة 1203309)


follow up

,,

أشكر مرورك وحلمك

ولد حصه 08-10-2008 02:15 AM

جنتي بسجدتي

هايين

تقبلوني بصدر رحب فمرور أكثر من 1000 قارئ على هذة القصة ولم يرد الا القليل

محط تعجب مني يجعلني أزيد القصة رونق وروعه وجاذبية تشدكم للامام ... تحملوني فأنا أكتب لكم

السهم 11 القاتل 09-10-2008 08:01 AM

بـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ـــــــــــسرررررررررررررررررررررررررررررررررررعــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــه


ولد حصه

ولد حصه 10-10-2008 04:17 AM

وقفنا على : واذا واحد اقبل عليه من بعيد ويدني منه اشوي اشوي

الحلقة التاسعة ( 9 \ 10 ) :
وبعد ما قرب منه واذا ابوصالح يقول سم امر وش بغيتوا قال نبغى صاحب المزرعة قال ومن تكونوا قال احن زمان كنا اصحاب هذي المزرعة ... قال اية انت ولد ابوحمد ... قال ايه .. قال الله يرده لكم ... لكن فيه رجال اشترى هذي المزرعة من قريب وهو اللحين ما هو هنا لكن ادخلوا انا بحسبت صاحبها ... ودخلو وحصه بدأت تتفرج على المزرعة وتتذكر وتصيح ... وجلسوا لحد العصر وبعدها غادرو ... وبعد ما رجع ابو الجوهرة اخبره ابو صالح باللي صار ... وبدأ ابو الجوهرة يتذكر انه كان صاحب المزرعه واللي جاؤو اكيد له صله بهم .
حصه ساءت حالتها وتعبت ونورة بس تهوجس بولده وابو ولدها ... وحمد دخل كل امواله بصفقه تجارية مع شركة في ديرة ثانيه اسمها شركة التنين الصينية .
عزوز ابو حمد: اصبح لديه شركة بأسم شركة التنين الصينية وتشارك هو وحمد لكن حمد ما يعرف صاحب شركة التنين الا باسم ابو الجوهرة ... وعزوز يدخل بصفقات مع عدة شركات لكن بحجم تجارته الكبيرة ما يركز.
وذات مره خرج حمد للسفر من اجل هذة العقود مع الشركة الصينية وفي الصين تقابل حمد مع مدير كبير لشركة امريكية ... وطلب منه الزيارة الى امريكا .

هند ما زالت تدرس بالخارج في امريكا الطب وعاشة حياة الغرب ولكنها ما زالت عقيدتها متمسكه الا في بعض الشطحات فما زالت صديقة لذاك الشاب من السعودية الذي اوشك على الانتهاء من دراسة الطب وهي ما زالت في السنه الرابعه.

حصه رأت في منامها ابو حمد يقول تعالي ياحصه لا تخليني تراني في مكاني اللي خليتوني فيه وتكرر هذا الحلم واصبحت تردد لولدها حمد هذا الكلام وبنتها نورة لكن ما اخذوا الامر بالجد .

ابو الجوهرة رجع يسولف مع ابو صالح وأخذتهم السوالف وقال ابو الجوهرة لابو صالح قصته اللي قرائها في الملف بعد ما اخذ عهد انه ما يقول شيء لأحد بعدها عرف ابو صالح القصة واخبر ابو الجوهرة وقاله انت ابو حمد .

وفي اليوم التالي تصرح حصه ليلا ومحمد كان قريب منها وقال يمه وش فيك قالت محمد يالله مشينا وين يمه قالت اعلمك شلني للمزرعه استغرب محمد وش السالفه وبعد ما وصلوا حصلوا ابو الجوهرة نايم تحت ذيك النخله اللي كان تحتها يوم حمد يجيب الغداء وهم في الظلام خرج عليهم ... انتهت الحلقة التاسعة... خلوكم معانا

الحلقة القادم والأخيرة ( الجزء الاول ) ..

مقتطفات من الحلقة الأخيرة :
- حمد يسافر الى أمريكا ومن يقابل ياترى .
- حصه أخيرا تلتقي بحبها بعد المشيب ولكن بعد تواجه صعوبات ولكن ماذا .
- عزوز ولد عزوز يعود من الخارج ويحمل معه .

$القــنــاص$ 10-10-2008 05:13 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ولد حصه (المشاركة 1206826)
الحلقة القادم والأخيرة ( الجزء الاول ) ..
.

يعني اذا انتهت الحلقة الاخيرة فيه جزء ثاني لنفس القصة

متابع جديد
انتظر بشغف....

ولد حصه 10-10-2008 05:32 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها $القــنــاص$ (المشاركة 1206887)
يعني اذا انتهت الحلقة الاخيرة فيه جزء ثاني لنفس القصة

متابع جديد
انتظر بشغف....

اشكر مرورك والقصة احداث مرت عليها سوف تكون الحلقة الأخيرة هي الحلقة القادمة وينتهي الجزء الاول ... وسوف ندخل باحداث أخرى في نفس القصة وننطلق من الجزء الثاني

تحياتي الغالية لكل من يقراء ويمر ويعلق .. وحتى اللي يلخبط نقوووله سامحك الله:d

brr777 10-10-2008 05:59 AM

متااااااااااااااااابع بحماااااااااااااااااااس



مبدع ما شاء الله عليك





بسررررعه كمل تراي متحمس



متاااااااااااااااااابع للأخر

فخر بريدة 10-10-2008 06:18 AM

.

حمااسيه تاابع


.

!-القائد-! 10-10-2008 06:34 AM

السلام عليكم
متابع جديد
تابع رعاك الباري
واشكرك على اسلوبك الراقي والمميز والهادئ
كثر الله امثالك في هذا المنتدى
ـــــــــــــــــــــــــــ
وشــــــــكــــــــرا

ولد حصه 11-10-2008 01:28 AM

اعذررررررررررروني فسوف تكون الحلقات اسبوعية

وذلك بسبب الدراسه أشكركم

ولد حصه 13-10-2008 04:00 PM

الحلقة الأخيرة نهاية الاسبوع خلوووكم معنا

مروم 14-10-2008 03:26 AM

معليش يا ولد حصه القصه ما من زود

والســلام عليكم

ولد حصه 15-10-2008 02:08 AM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها مروم (المشاركة 1212177)
معليش يا ولد حصه القصه ما من زود

والســلام عليكم


نعم صدقت واشكرك على ذلك فهذة القصة ليس فيها زود لأن الزيادة تعتبر منقصه للراوي
فاشكرك على حسن ظنك في ورفع معنوياتي بهذا الشكل والاطراء:107:

جمراوي 26-10-2008 09:12 AM

ولد حصه السلام عليكم اشوفك اكلت علينا الحلقه الاخيره سلامات وين رحت

حراثة 26-10-2008 10:31 AM

ولد حصه كيفك

اهم موقف في القصه سكت ما كملته .

يوسف الخليفة 26-10-2008 04:50 PM

اللهم اغفر لي ولوالدي وللمسلمين اجمعين

هايين 26-10-2008 05:11 PM

القصه مدهشه
صحيح ان الاحلام تكون قريبه من الواقع
وين الحلقه الاخيره

نغم 26-10-2008 05:34 PM

هههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههههه ههههههههههه
صراحه انك موهوووووووووب تنافس شكسبير

! ولد بريدة ! 26-10-2008 07:33 PM

قصة رائعة

ولد حصه 13-11-2008 11:52 AM

وصلني من اشخاص اسلوب ارعاً
فتعجبت اهي السخريه ام الحماقه
فجعلت من نصيبهم انهم شرذمة لا تهتم الا باسلوب التحطيم والوقاحة

فهل ياترى سوف يعود اولئك الى رشدهم والبعد عن حماقتهم
ام هي كلمات يطلقونها كيفما اتفقت

فاقول اذا احببت ان تطور نفسك في الكتابه فاسلك طريق البحث عن الكلمات المادحة وصغها واياك وكلمات الذم لانها تعود اسلوبك الى الوراء

تحياتي سوف اعود ولكن .... حاجة في نفس يعقوب قضاها

lion-2009 13-11-2008 11:59 AM

قصة رائعة
:41
و
أسلوب
الراوي
أروع


:41

ولد حصه 02-03-2009 02:19 PM

ماذا حدث وكيف انتهى الحدث

جمراوي 02-03-2009 02:56 PM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها ولد حصه (المشاركة 1381331)
ماذا حدث وكيف انتهى الحدث

هلا بيك مطول الغيبه ان شاءالله تكون بخير على هالغيبه ؟
ان شاء الله تبي تكمل؟

قـرقو 02-03-2009 05:30 PM

ياخوي من الي لاعب عليك وقايلك تولف قصص ؟؟


قسم بالله ابيخ قصة قراتها بحياتي

قصة بلا مضمون او هدف او محتوى

والاسلوب ضعيف ومتهالك وسيء جدا والاحداث غير مترابطة والكاتب لم يوفق ابدا

حاول مرة اخرى تراني عجزت افهم جملة وحدة من سوء تعبيرك

ولد حصه 05-04-2009 02:22 PM

اقتباس:

المشاركة الأساسية كتبها قـرقو (المشاركة 1381557)
ياخوي من الي لاعب عليك وقايلك تولف قصص ؟؟


قسم بالله ابيخ قصة قراتها بحياتي

قصة بلا مضمون او هدف او محتوى

والاسلوب ضعيف ومتهالك وسيء جدا والاحداث غير مترابطة والكاتب لم يوفق ابدا

حاول مرة اخرى تراني عجزت افهم جملة وحدة من سوء تعبيرك

اشكرك على مرورك اولا
واتمنى لك حياتا افضل في المستقبل لتحملك اسلوبي وقرأتك قصتي
اما المضمون فهو المحتوى واما الهدف فاتوقع انه واضح للقارئ فقط اما من يمر مرور الكرام فاتوقع لن يصل الى الهدف
اما التوفيق فهو بيد الله جل في علاه

اما فهمك فهو خارج عن سيطرتي واما سوء تعبيري فاتوقع الردود السابقه كافيه اما من رد سابقا ضعيف الفهم او :confused:
اتمنى تكون فهمتني أخي العزيز:re

تحياتي لك

وتحياتي لكل من رد واما بقية القصة فهي آتيه ولكنها طويله فتحملوني

انسانهـ لا أكثر 05-04-2009 03:14 PM

القصه روعه

ولكن اراى انك تستعجل في سرد الاحداث

انتظرك .....على احر من الجمر

اتمنى ان تتقبل نقدي المتواضع ........ويشهد علي ربي مو استهزاء بلا نقد هادف

د / ماسنجر 05-04-2009 10:41 PM

ولد حصه ..

السلام عليك ، أخي العزيز ..

لا عليك من بعض الردود التي يقتلها فعلك هذا .. !
ألم ترى إلى إنساناً تمر من أمامه سيارة فارهة ويقول : لا تعجبني وسيئة !! ، وهو يتمنى الركوب بها فضلا عن امتلاكها .. ! ، نعلم جميعاً .. أن مصطفى لطفي المنفلوطي .. لم يُخلق عالماً بالأدب .. ملماً بشؤون اللغة العربية .. ولم تُخلق الخنساء شاعرة !! ، ولكن حاولوا ودرسوا وثقفوا أنفسهم .. حتى خرجوا على تلك الحياة كما أرادوا أن يخرجوا به .

أما النقاط التي أحببت تبيينها .. فسأقولها لك وعلى عَجل وبالترتيب :


- ضرورة الثبات في الوَصف أو الحوار بين ممثليها إما على اللغة الفصحى أو على اللهجة العامية .
- ضَبط معلومات القصة كالأبناء وأعدادهم والأيام .
- زيادة الحماس في مواقف معينة وإخماده في مواقف أخرى .
- الكتابة عندما يكون الفكر هادئ .. لا يُزعجه ولا يقلقه شيء .
- ترتيب وتنسيق القصة بالتلوين أو بالأسطر .. يعتبر مهماً ويُحفز القارئ على المتابعة .
- عليك بتكثيف القراءة في كتب الأدب والروايات والقصص القصيرة والقصيرة جداً .


النقاط كثيرة ولكن هذا ما في جعبتي الآن ، وكل ما كتبته موجه لي قبل أن يكون لك أخي العزيز .. ولكن هي كلمات وقلتها لك تهمّني وتهمّك ، كتبتها لخبرتي البسيطة في ذلك المجال الواسع .

ولا تنسى أمر مهم .. عليك بإتقان الإملاء و التعبير بقدر المستطاع ، وحاول أن تكون الأخطاء الإملائية في كتابتك قليلة جداً حتى تختفي ، وسترى النتيجة المضيئة بحول الله وقوته .


أخيراً : لا عليك ممن يَقذف الأسلوب ، والكتّاب هنا .. بعضهم يطوّر من كتاباته ويكثف إبداعه ليكون نتَاجه سليماً رائعاً إبداعياً ، ولا عليك من الأصوات المرتفعة في الظلام الحَالك ، سر وكن واثقاً من نفسك ولكن ضع القواعد الواجبة في ذلك .




معذرة ، ولكن كلمات من القلب لك ..
اخوك ، د / ماسنجر

tootaa 06-04-2009 12:56 AM

ولد حصيصه تكفى عشان حصيصه كمل ولا تطول علينا حمستنا

وربي القصه روووعه ماراح اقدر انام الليله شكلي انا ابطلع له نهايه ههههههههههههههههههههههه


مانقدر نصبر لااخر الاسبوع كمل بليززززززززززززز


الساعة الآن +4: 06:48 AM.

Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2025, Jelsoft Enterprises Ltd.