مشاهدة لمشاركة منفردة
قديم(ـة) 18-08-2010, 04:57 PM   #15
الـصـمـصـام
عبدالله
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: .
المشاركات: 9,705
:::: عدنا ::::




أول موقف صار لي مع طالب بهالفصل ، كنت انا أتكلم عن انفلونزا الخنازير ، و عن أي موضوع ثاني ، المهم إني أقضي وقت الحصة بأي طريقة ، و الحمد لله ما كان عندي رهبة إلا إذا جلست ما أعرف أتكلم زين ، أما إذا وقفت حسيت إني (سنشيروا) <==== خاص لمواليد 1406 فما قبل

لفت انتباهي طالب ورا ، كان من أول ما بديت أتكلم وهو يوزع ابتسامات ، شكله مكثر جبن البقرة الظاحكة ، و إذا ناظرته ركد، همن لا ناظرت غيره رجع يضحك ، وهو و معه ورقه هي سبب الضحك ، طبعا اشتغلت الشرافة لازم أشوف وش هو راسم بدا أبو الشباب يناظر الورقة اللي معه ، و يناظر خويه اللي جنبه ( دب ) و يفطس ضحك ..

و الله و أمشي بشويش ، و أممممعط الورقة منه ، أثر العفريت رسام خطير ، أخذت الورقة و حطيته بوسط الكتاب اللي معي ، و ناديته قدام ربعه من باب التفشيل شوي .. قلت وش ذا ، قال راسم عبدالرحمن ( الدب ) اللي جنبه اللي يضحك عليه من اليوم .. و أشوف ولاا فعلاً ماشاء الله نفس الشكل والله ..! بس أنه آخر شي خربه و حط ( جديلتين ) ( قرنين ) والله يابي ضحك بس مالها داعي نحطم الدب .. !

الطالب هذا الرسام أول شيء ما كنت أعرف اسمه صرت أسميه ( الهليّل ) الرسام بتوع جريدة الرياض .
وورقته عندي إلى هالحين مجدوعة ..


طبعا الطلاب عفاريت ، إذا صار المدرس شديد طلعوا ريحته ، و إذا صار حبيب قالوا مخفة ، و لازم أول سؤال ( وش اسمك ) ( كم عمرك ) ( أنت متزوج ولالا ) و ( أنت من وين ) سبحان الله ما أدخل فصل إلا تجين هالأسئلة الأربعة .. طبعًا الاسم نعطيهم ، و الباقيات أنواع المخارج ..

طلعنا من الفصل الأول بسلام ، و الله و ندخل الفصل الثاني ، ولاهم بعارين والله .. شكلهم رابين مع دجاج الوطنية ، و مافيه إلا قوة كيماوي .. أول ما دخلت الفصل وقف جنبي طالب زرافة من جد قلت له وش اسمك قال عبدالرحمن .. قلت لا عمرك توقف جنبي ولا تراك راسب بالتفسير شكل الولد حقد علي ..


ولا فيه واحد بريداوي بالزاوية ، هاكـ الآدمي حفلة بلحاله .. بس أن عليه هرج و حركات ماش تبي توضيب ، طبعا المطالبات كله بعدم أخذ درس .. يبون( تعارف ) هههه و اللي يجيك دافور فاصل عداده يسألك ( بتحدد لنا كلمات بالاختبار النهائي ) ياعفاريت قريح تونا بأول يوم ما شرحنا شيء ..

و طبعا شرشحة بمدرس التفسير اللي قبلي ، و أنهم كرهوا التفسير بسبته ، عاد ماندري صحيح كلامهم ولالا ، لكن والله شكله واطي عليهم وطي ، و مرت أول الأيام بسلام .. و سلكنا معهم ..

طبعا الطريقة ( شرح ثلث ساعة ) و الباقي سواليف بس أهم شيء لحد يقوم واقف <=== دايم يتطنزون بالكلمة ذي ( لحد يقوم واقف ) يقولون أكيد بيقوم واقف أجل بيقوم جالس الفضاوة لها دور ..


ياشين الفصل لا دخلته عقب فسحة و أنت جاي بدري ، بس خلك ور الباب و شف طريقة الدخول و اضحك على العالم الدايخة ، واحد يدخل بجلنط ، و الثاني شكله مع رابطة مشجعي الإتي ، و الثالث أول ما يدخل يرقى على الطاولات و يمترهن حبه حبه تختيم بالنعال ونتم بكرامة .. و عالم منتهي صحيح ..

مرة دخلت فصل عقب حصة رياضة ، و ريحة الفصل خياس تقول زريبة غنم ، و ابلش بالتحليل الرياضي حقهم ، و ياااولد خلاص أقطع الصوت .. التنكة اللي يتكلم يسكت .. التزم الصمت <=== خبركم تنويع الأساليب مطلب ملح <== ملح ولا بهارات

فيه طالب متفاعل معي ومقدر شعوري وهو عريف الفصل ، جا عندي و قال تبي أسكتهم يا أستاذ ، قلت يالله كثر خيركـ قال يافلان اسكت .. و الله و محد عطاه وجه ، و أنا ساكت أبشوف وشلون بيسكتهم ..

مرة ثانية : يافلان بلا مبزرة الاستاذ بيتكلم ولا فيه أي تجاوب ، إلين طلعت الأساليب اللي مش كويسة وهو في شدة الغضب ، ياشباب على (طوووووط) أنت وياه .. الاستاذ بيتكلم هههههههه أبوك يالعربجي ... اشوى أنك منتب مدرس و لا الثاني متحمس يسكت خويه يقول ( ياااخي عيب عليك ترا ذا كبر أبوك ) يأشر علي طبعًا هههه وييين كبر أبوك ... والله ما مسكت نفسي من الضحك ..

فيه فصل تحفة .. أنت عندهم دايم يوم السبت الحصة الأولى .. مخمخة ذولاكـ .. نعطيكم علومهم عقبين .
__________________




ياربي ..افتح على قلبي ..
و طمئنه بالإيمان و الثبات و السلوة بقربك ..
[عبدالله]

من مواضيعي :
آية الحجاب من سورة الأحزاب ( أحكام و إشراقات )
::: كيف نقاوم التشويه ضد الإسلام و ضد بلادنا:::(مداخلتي في ساعة حوار مكتوبة و مشاهدة)

الـصـمـصـام غير متصل   الرد باقتباس