تكملة لبعض الاسئلة والاستفسارات وبعد الرجوع للأجزاء الأولى ، والتي أتضحت عدم وضوحها وتناقضاتها ، ومغزاها أن الراوي هو من يقودها وليست الأفعال بالقصة تقود ، فاطلعوا عليها ، وأحكموا على الجزء الآخير ، والذي يأملون البعض فيه أن العبرة بالخواتيم
ولكن لا أرى أي عبر وأي فوائد .. وهي كالتالي :
31) ثم قال لي أنظر إلى توقيعي وخذ الإيميل ؟
يعني ولد وبعدين بنت وبعدين حاط ايميله بالتوقيع (
وسبحان الله كلكم نفس العائلة )
، كيف رضيت كونك مشرف يضع ايميله على التوقيع كونه ولد، ولارضيت أن يوجد
اسم عائلة(
ص) مع أن وضع الايميل أقوى وأنت تخاف الله ( ..
32) قلت هذه صورتي ! قال أسألك بالله قلت نعم !!قال كأني أعرفك ؟قلت أنا فلان
بن فلان بن فلان الفلاني من الفلاني أعطيته أسمي كاملاً ؟؟
كيف عطيته أسمك كاملاً وأنت بأول القصة تقوله ( أهلاً أبن عمي يعني تعرفه )
ثم متزوج ولك أولاد وواضع صورتك ومعطيه أسمك كاملاً بأي صفة
ومابينكم الا استفسار .
33) قال لي في حي ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) طبعاً هذا الحي قريب جداً من الحي الذي أسكن فيه !!
فقلت في نفسي لعل هذا الشخص يعرفني مسبقاً وحاول المزاح معي فقلت من جيرانكم
فقال ( الفلان ) والفلان وبدأ يعدد لي جيرانه !!أيقنت أنه من نفس الحي الذي ذكره .
حينها تكونت لدي استفهامات كثيرة . ؟؟؟؟؟ من هذا الشخص ؟؟وماذا يريد ؟؟ يعني سبحان الله نفس العائلة وساكن بحي قريب منكم وتعرف جيرانهم كلهم ،
ولارحت تسأل عن الحي والمكان ، والجيران ، لاوبعد تعرفه وتقول ولد عمك ،
ثم كلمة (
ماذا يريد ) الحين هوجاي يستفسر وشدخلك أنت بالموضوع ماذا يريد ،
أنت الي جالس تسأله ، بعدين تسال نفسك (
ماذا يريد ) ماتجي صح ؟
34) قلت أنت تكذب علي !!طال الحديث بيني وبينه وبعدها قلت له أنت تلف وتدور
لذلك يفضل أن لا تدخل عليّ مرة أخرى !قال والله العظيم إني صادق !!(
يحلف ومع ذلك رحت تصدقه مرة ثانية ، أمرك غريب ) ..
35) قلت له أنت تكذب ورب الكعبة !!قال كيف عرفت أنني أكذب ؟قلت له سألت شخص
في دائرة حكومية وأخبرني بأنه لا يوجد أحد بهذا الاسم سوى شخص واحد
عمره سنتان !!بعدها اعترف !!واعتذر وأبدى أسفه !!قبلت اعتذاره !!
(
طبعاً انت دخلت نفسك بالموضوع وجلست تسأل باشياء مالها داعي غير كذا
ممكن تقولنا ايش العذر الي خلاك تتهاون عن الحلف؟؟ وتمشيها ؟)
36) قلت أبشر سآتيك في البيت ولكن بشرط أن نخرج ونتعشى في أي مطعم .( ومازال يضع نفسه في مأزق ويطلب منه أن يتعشى .. ممكن تقولي بصفتك أيش ؟؟)
37) فسألته لما كل هذا الثناء ؟؟ قال والله أرى كتاباتك وردودك في المنتدى
وأنا معجب كثيراً بشخصيتك !
(
الحين تحولت القصة سبحان الله إلى اعجاب وأنت الي حولتها بنفسك ،
يعني كان يسال ويستفسر وانت جلست تسأله وتقوله تعشى معي وتسحبه وتثني عليه
ههه فكيف حبك وكيف دخلت بالقصة للمنتدى والردود ، يعني للهدرجة يتم استغفالك ؟؟)
38) مرت الأيام تلو الأيام وعرضت عليه المقابلة ؟ بدأ يتهرب من هذا الموضوع !! أعدت الكلام
مرات ومرات ؟؟!!
(
ولازلت مصراً على ألاحتكاك ، خلاص تقابله ليش ، انتهى الموضوع ، وماطلب منك
أي شي بل أنت الي تطلب منه وتجبره ، يعني خلصو العالم يوم فكرت تصادقه ،
وغفلت الموضوع الخاص بـ ( ص) وماجبت طاريه نهائي مع انه سبب الإضافة ) .
39) مرت نصف ساعة تقريباً وأنا افكر في حاله .كيف مقعد ؟ وماهو السبب ؟؟ وماهي حاله ..؟؟
(
متزوج وله أبناء ، ويعمل هذه التصرفات ويجلس بالساعات يفكر فيه < تثير الاستغراب )
40) أخي ( س ) أعتذر عن ما سبق مني فقد أكون قد جرحتك وأنا لم أعلم أو أخطأت عليك !
(
من الغباء الاعتذار ، يعني عشانه معاق رحمته ، ولا يوم ماكان معاق أستفزه واسئله << شي غريب عجيب41) سألني سؤالاً كدت أصرخ لولا حيائي ممن حولي . !!قال : هل ستتركني عندما علمت عن حالي ؟؟( سبحان الله ، كاد أن يصرخ ، يعني وكأن العلاقة بينكم من سنوات ، وهو موضوع استفسار لشخص وجيت وتدخلت ،
ممكن تقولي وش معنى هذا وتوضحه لنا ؟)
42) قلت بالعكس أخي العزيز والله لن أتركك أبداً وإن أردت أي مساعدة فأنا مستعد .قال والله لن تتركني ؟؟
قلت والله لن أتركك !!
( ومازال الحلف يتهاون فيه ويستخدم في أبسط الأمور ، وبالاخير ابتزاز وتركها )
43) في سيارتي أفكر فيه وفي بيتي أفكر فيه وفي عملي أفكر فيه ... ؟
(
يبدو أنك فاضي 24 ساعة ، وين أعمالك والجلسة في البيت مع الأولاد أو تم أهمالها ،
وهل تسمح لنفسك تهمله من أجل شخص لاتعرفه ولايعرفك ؟؟)44
) قال : حينما تخرجت من الثانوية وكان معي صديقي ( ص ) الذي سألتك عنه
فيسر الله لي دراسة في الخارج في بريطانياً بالتحديد .( وماجاء في بالك هاللحظة توصله إلى (
ص) وأشوفك تمسكت بالموضوع وصار صديقك )
45) قال : هل بعد كلامي هذا ستبقى صديقاً لي ؟قلت إي والله سأبقى ما أبقاني ربي !!
( ولايزال الحلف مستمر والمبني على أكاذيب وباطل ، ولازال الإصرار موجود )
46) قلت نعم وأقسم بالله أن هذا هو اسمي ! وأعدته عليه مرة أخرى وقلت له أيضاً هذا
رقم جوالي واسكن في ذاك الحي اسأل عني وستجدني إن شئت !!وأعمل في المكان الفلاني !
ومتزوج ولدي أبناء ولله الحمد !( بالعربي هذيت المسباح ، )
( أها
، هنا مشكلة يعني اعطيته جميع تفاصيلك بيتك ووين عملك ، ورايح يضيفك
بالمسن ويقول أنا ولد عمك وماراح يتصل على عملك أو بالبيت ، أو ماقدر يوصل استفزازه لك بالعمل
بل واعدك في السوق ، يعني المفروض أنهت المحادثة وماراح تقول أنها ولد عمك ،
على طول راحت تسوي بلاغ على المحادثة عند الهيئة ، لأنها واعدتك بالسوق
ماصار بينكم مقابله فقط وقفت السيارة وقبضو عليك ؟ فليش ماتخذتها عشان ماتفضح
نفسها ولاتقول غابت عنها أو هذا تفكيرها ، بالعكس أسهل طريقة انها تاصل بيتك أو مكان عملك)
47) قال لا والله ولكنني لا أريد أن أقابلك الآن !!هنا وقع في صدري شيء من الضيق واستغربت رفضه !!ثار غضبي قليلاً وحس هو بما قلته !قال يا أخي لا استطيع أن أقابلك !! استغربت أكثر وأكثر وحاولت بشتى الطرق أن أقابله ولكنه رفض !!قلت إذاً أنت لا تريد مقابلتي ؟؟
(
وشوله تلزم وقتها معاق ، يعني الزامك هذا اكيد لسبب معين ، هل انت شاك مثلاً؟
مانت شاك لانك تقول بجيب له عربة وكذا ، يعني الدعوى غصب ، فليش هالاصرار
واثارة الغضب مع رفضه ، بالعكس أعتقد لو بمكانك شخص عادي راح يقبل الرفض ومايسال ؟)
48) قلت أنا أعلمك .... أريد أن أقابلك كي أكون لك صديقاً ، وكي أقوم بشراء
عربة ( معاقين ) كي تخدم فيها نفسك ولا تحتاج لأحد ! وأريدك أن تخرج
من البيت فالجلسة في البيت لن تجدي نفعاً واريد أن آخذك اليوم للمطعم الفلاني
وغداً للحديقة الفلانية وبعدها لنزهة برية !!ولكن يبدو أنك لا تريد ذلك !!
ويبدو لي أنه لا جدوى من الكلام معك ولن نصل إلى شيء !!مع السلامة وسأعطيك
بلوووك الآن !!
( ههههه يعني ياما ابقابلك ولا خلاص مانت صديقي ، (
كنت تحلف أنك ماتخليه وتقسم)
واخر شي تتراجع عن حلفك ( وتسحب عليه وتعطيه بلوك ) حتى لو معه رقمك وكذا
ماينفع أنت حلفت وكنت مصر على شي ، ويمكن عنده ظروف بس اصرارك الغريب هذا
يعني له مغزى ( مغزى انك تبي تدخل بقصة ثانية بس موش عارف ، فانهيتها ببلوك ،
عشان تقول انا حبيبتك ههههه ياشيخ كلام غير معقول )
49) بعدها كتبت له كلاما كثيراً عبارة عن نصيحة وارسلتها له واعطيته بلوووك وخرجت من النت !!
حينها ... ضاق صدري وقلت كيف أعطيه بلووك لماذا لا أناصحه لعل الله أن يهديه !!انتظرت
يوم يومين ثلاثة .. و إذا به يطلب إضافة !!!!!
(
اولاً اذا عطيت انسان بلوك مايقدر يعطيك اضافة ، لأنه مضاف اساساً ، ثانياً مازلت
تعطيه بلوك مع أنك كنت تحلف بصداقتك معاه وأنها ستدوم ، تناقض صح ؟)
50) عندما عاد بعدما أعطيته بلووك علمت بأن الرجل متعلق بي وقلت في نفسي لعلي
اتقرب إليه أكثر وأكثر لعل هدايته تكون على يدي بإذن الله !! )قلت له هل أنت تريد
صداقتي ؟؟قال نعم ..قلت إذاً لنتقابل !!
(
سبحان الله نرجع لنفس الموال ، ماتتم الصداقة الا بالمقابلة ، ويصر على المقابلة )
51) قلت أنا لا أصدق أنك بنت !قالت أقسم بالله أنني بنت !!قالت كيف تريدني أن أثبت
لك ؟؟ قلت لا أعلم أنت خبير بمثل هذه الأمور .... أثبت لي بطريقتك !
(
وايضاً الحلف موجود بأنها فتاة وهي حالفه قبل أنه رجل ، ولازال التهاون بالحلف موجود ،
وتقول انت خبير بمثل هذه الأمور < يلقي تهمة > ههه وليه تثبت وليه أنت تتأكد
خلاص فتاة حذف وانهي عمرك وشوله اثبت ، اثبتي ) .
52) استأذنت منها وقلت مع السلامة أنا سأخلد للنوم !قالت : متى تدخل النت ؟؟
قلت غداً بإذن الله ولكن لا أعلم متى !قالت أرجوك عندما تدخل النت افتح المسن
ابغاك ضروري !قلت إن شاء لله .
(
وأبو الشباب طاق حوار ومواعيد ، وين هيئة التحقيق ماسالوك ، او جاوبتهم قلت اصلا
جاي عشان تثبت لي انها بنت ههههه طيب وشوله تثبت لك عشان تكمل ولا تسحب ؟)
53) راسلت مدير المنتدى وأخبرته بما حصل !!قال لي تابع معها فإن ثبت أنها بنت
فأخبرني كي نتخذ الاجراء اللازم !!قلت والله إنني لا أعرف لمثل هذه المواقف
ولكن لعلي أعطيك إيميلي وتصرف أنت معها !قال لا لا لا عليك تمر علينا
حالات كثيرة مثل حالتك ولا تخف فقط أنت تواصل معها وتثبت من أنها فتاة !!( والنهاية لاشفنا لامدير ولامشرف منتدى ، وواصلت ولا أي خبر ولا أي حس وضاعت
السالفة بهالاجزاء وهالردود هههه وتحسبنا نسينا ماتدري اننا نبي نراجع معك )
54) بعد يومين تقريباً دخلت النت وفتحت المسن لعلها تقول لي أكذب عليك !!
هلا حبيبي ...... قلت أهلاً .......كيف حالك ........؟؟ بخير ولله الحمد ...
(
حبيبي هههه وبخير واهلاً ، الحين كذا تثبت ، هذي علاقة ولازلنا في حيرة )
55) قلت طيب طيب سأكون صديقاً ولكن بشرط ؟قالت قبلت الشرط !! هاه !
طيب اتعرفين الشرط ؟؟قالت نعم .. !قلت ما هو ؟؟قالت المقابلة !!قلت لا ليست
مقابلة !قالت ماهو إذاً ؟قلت أريد شيئاً يثبت لي أنكِ فتاة ؟قالت طيب طيب طيب !!
سألتني هل لديك كام ؟؟قلت نعم .قالت لي لحظة ......انتظرت وإذا بصورتها
على المسن تقتلب لصورة فتاة !!
(
والشيطان حريص وثالثنا ، واخر شي علاقة وطق كام واثبتيلي ، يعني والمغزى
وايضاً وين بالتحقيق ماسائلوك عن تبعات هذا الشي وليش طلبت ؟؟ وكيف تفتح
الكام وتحط صورة هههههه)
56) قالت قسم بالله هذه صورتي !قلت لو قسمتِ من اليوم إلى يوم القيامة لن أصدقك !
قالت ليش ؟؟قلت لأنك منذ أول محادثة بيني وبينك كنتِ تكذبين عليّ !
(
يوم عرضت الصورة أنها فتاة رفض يصدقها ، بس بالماضي كان يصدقها ، ليش
هل يريد من خلال القصة أن تستمر ويبحث عن منافذ ؟؟ ممكن تجاوب ليش رفضت تصدقه)
57) قالت والله إنني بنت وأقسم بالله أنني بنت !قلت إذا كنتِ صادقة أعطيني اسمك بالكامل !!قالت صعبة !قلت أجل أنا سأخرج الآن وسأعطيك بلووووك !قالت لا أرجوك لا
تعطيني بلووووك أقسم بالله أنني أحببتك وأريدك أن تكون
صديقاً لي فقط !قلت مع السلامة ....وأعطيتها بلووووك !بعد أسبوع تقريباً أضافت
موضوعاً في المنتدى وكان عليه مشاهدات كثيرة وقد وصل في خلال أسبوع أكثر
من عشرة آلاف مشاهد وذلك لقوته وخطورته في المجتمع وهو يتحدث عن حادثة
حدثت في .......؟؟ .بعد عدة أيام من إضافة الموضوع وإذا بي افتح الإيميل وإذا بها
تطلب إضافة !!!!!قلت يا الله اللهم إني أسألك أن تهديها أو أن تكون رجلاً !قبلت الإضافة ...
(
وشو الموضوع الي طرحته لم يتم ذكره وبصراحة راحت السالفة قبلت الاضافة ،
حذفت الاضافة ، هي بنت ولا ولد ، واتجهت القصة إلى انك قبلت الاضافة عشان
( يمكن تكون تكذب هههههه طيب خلاص احذفها كذبت ولا ماكذبت وش راح تستفيد
يعني بكلتى الحالاتين ماراح تستفيد شي والمؤمن لايلدغ ..إلخ ) .
58) قبلت الإضافة ...السلام عليكم ....وعليكم السلام ....كيفك ؟بخير ..؟حتى الآن
زعلان ؟؟؟ قلت نعم .... قالت إيش اللي يرضيك ؟؟قلت أسمك كاملاً .... ! 
( زعلان وابي اسمك كامل ، ومتزوج ولك أولاد ، وليش بتاخذ الأسم ممكن تجاوب
غير كذا ، (
محادثة بين بنت وولد وكيفك واخبارك ..إلخ ) .
59) قالت اسمي ( فلانة الفلاني ) !معقول ..؟؟قالت نعم وأنا أمي من ( الفلان ) .
يا الله وهذه مصيبة أيضاَ !! أتعلمون لماذا مصيبة ؟؟ لأن نفس العائلة أعرفهم
جميعهم ولي أصدقاء قريبين جداً مني ! 
(
شكلك تعرف الشعب كله ، بمنتدى عربي تستفسر عن ولد عمي وااسمها اعرفه ،
ياخوي معليش ، جيب سالفة تنتصدق اما قصة وصارو قرايبك كلهم ، مو بعيدة بعد
رجال الهيئة صارو قرايبك ، وحارس الأمن الي بالسوق مشترك بنفس المنتدى )
60) على طول بدون مقدمات أعطيتها بلووووك !عادت وطلبت الإضافة ! رفضت !
وكتبت لها رسالة عبر البريد أنصحها أن تترك هذه الطرق الشيطانية والتي قد
تؤدي بها إلى الهاوية في الدنيا قبل الآخرة !أرسلت لي رسالة عبر البريد تقول :
والله ما توقعت كذا تغدر بي وأنا صادقة معك ؟؟ والله إني آخر شيء اتوقعه
أنك تعطيني بلوووك !! 
(
والله شوف ، اذا كذا فانت تستحق بوجهة نظري ( انك مبتز ) لأنك جالس تطلب
اشياء هههه مالها داعي ابي اشوف صورتك بعدين يوم شفتها سحبت عليها ، يعني البنت
يمكن تقول اخذ اسمي واخذ صورتي وراح ينشرها ، يعني اشياء كثيرة راح يجي في بالها
وبكذا انت المفروض في الزنزانة على هالقرار الي اتخذته ، هي تعتقد أشياء وأنت تعتقد
شي يعني الهيئة ( المفروض يسألونك ليش طلبت الصورة وليش طلبت الأسم )؟
ويمكن ضغطت ( برنت سكرين تصوير بالكيبورد وصورة صورتها ومع اسمها وسويت بلاوي
فما اشوف ان البنت أخطأت بالعكس عين الصواب ، فليش ماتثق في أحد المفروض ماحد
يثق في كلامك مع احترامي ).(f)
هذه بعض الملاحظات من وجهة نظري وبعد مراجعتي للقصة واتضحت معاي ،
وأتمنى الإجابة عليها لأنها تناقضات تثير التساؤلات
..