بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » أخـــبـــار بــريــــدة » قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد ببريده يتداعى

أخـــبـــار بــريــــدة كل ما يهم مدينة بريدة

 
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 14-11-2008, 11:35 PM   #1
ابراهيم الاشقر
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jul 2005
المشاركات: 2
قسم الغسيل الكلوي بمستشفى الملك فهد ببريده يتداعى

بسم الله الرحمن الرحيم
منذ اكثر من خمس سنوات وهذا القسم لايقدم ابسط انواع الخدمات لمرضاه فهو يدار بالعشوائيه لانه لايوجد اداره صارمه على رأس الهرم فيه .
وقد تم رفع خطابات لجميع الجهات المعنيه من ادارة مستشفى والمديريه العامه لشؤؤن الصحيه ووزارة الصحه وامارة منطقة القصيم حتى انا رفعنا خطاب لخادم الحرمين الشريفين ننقل له معانات مرضى القسم فجائت لجنه من الوزاره واوصت بعض النقاط لكن ادارة المستشفى ضربت بها عرض الحائط بل زادت من الوضع سوء.
ومن هذه المعانات :
1 - نقص (( حاد )) في التمريض بحيث كذا مره يتعرض احد المرضى للموت بسبب هذا النقص , فلو قارنا عدد المرضى مع عدد التمريض فهو 150 : 20
بينما في مستشفى بريده المركزي نجده 60 : 25 وفي مستشفى الملك سعود بعنيزه 80 : 30 فنلاحظ هنا الفرق الشاسع بين عدد المرضى والممرضين في مستشفيات المنطقه ومستشفى الملك فهد ببريده مع العلم انه مستشفى متخصص .
2 - قل النظافه في هذا القسم وقد سبق نشرت صحيفة عاجل بعض الصور اللتي تثبت هذا الكلام لانه لايوجد عماله كافيه للتنظيف .
3 - رئيس الكليه الصناعيه في مستشفى بريده المركزي (( الدكتور ماهر )) يكون متواجد يوميا في قسمه للاطمئنان على مرضاه اما في الكليه الصناعيه بمستشفى الملك فهد فالرئيسه منذ سنه لم تشاهد ولا مره تطمان على مرضاها او تكشف عليهم , فلا يوجد في القسم الا اطباء مقيمين لا يفقهون شيء مع احترامي لهم .
4 - في جميع مستشفيات المملكه يطبقون عزل المرضى المصابين بالتهاب الا في مستشفى الملك فهد العزل مطبق منذ فتره وجيزه في قسم النساء فقط اما قسم الرجال لايوجد عزل كانهم محصنيين ضد العدوى .
5 - ضيق المكان خاصه في قسم الرجال حيث يتواجد ثلاث عشر سرير في مكان من المفترض يوجد به تسعه فقط (( مع ملاحظة انه لا يوجد عزل )) في هذا الضيق , لذلك امكانية العدوى وارده .
6 - يواجه المرضى كل يوم نقص في المستلزمات الطبيه من ابر ومحاليل وقطن وشاش وبلاستر وهيبارين الخاصه بالغسيل حتى انا بعض المريضات في قسم النساء يظطرن الى اخذ (( سرقة )) بعض هذه المواد عند توفرها لكي لايواجهن صعوبه عند الغسيل في المره القادمه ( فماذنب المرضى الاخرين ) .
7 - كل يوم يواجه المرضى نقص في الشراشف واغطية الوسائد .
8 - في جميع مستشفيات المملكه لايستطيع احد ان يدخل قسم الكليه الا اذا كان مريض او مرافق او دكتور او ممرض اما في الكليه الصناعيه بمستشفى الملك فهد ببريده فالباب مفتوح على مصراعيه لكل من هب ودب من عماله وغيرهم لدخول متى شائوا والتجول بين المرضى حتى ان بعضهم ياخذ من المواد الخاصه بالقسم من جوارب اليدين وكممات وغيرها ويقوم بعضهم بتعبية ماء من الماء المعالج الخاص بالقسم مع ملاحظة ان ها يؤثر على بعض المكائن الخاصه بالغسيل والضحيه المريض وهذا مسؤولية رئيسة الممرضات بالقسم .
9 - في جميع اقسام الكلى في جميع مستشفيات المملكه يوجد تلفزيون لكل مريض يوجد به بعض المحطات الفضائيه الجيده ( اخباريه , وثائقيه , ثقافيه ) لكي يستطيع المرضى تمضية الوقت الطويل ( اربع ساعات ) , الا في مستشفى الملك فهد لايوجد الا اثنين ولا تعمل .
فانا اناشد من هذا المنبر النظر في معانات هؤلاء المرضى في هذا القسم وسرعة ايجاد الحلول لمشاكلهم حتى لايكون معانات مع المرض فالمرض لوحده يكفى عافانا الله واياهم وجميع مرضى المسلمين
والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
ابراهيم الاشقر غير متصل  


 

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 07:27 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)