بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » السعودية تبني سياجًا أمنيًا على حدودها مع العراق

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

 
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 28-09-2006, 05:42 PM   #1
ولد_الصفراء
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
البلد: بريــــــــدة
المشاركات: 3,533
السعودية تبني سياجًا أمنيًا على حدودها مع العراق

بدأت السلطات السعودية في الإجراءات التنفيذية لبناء أضخم سياج أمني يمتد لمسافة تصل إلى 900 كيلومترا ، على طول حدودها مع العراق ، لمنع تسلل من وصفتهم بـ "الإرهابيين" إلى أراضيها ، وأعلن نواف عبيد ، رئيس الهيئة الاستشارية للأمن القومي السعودي ، وهي مؤسسة استشارية خاصة تهتم بالحقل الأمني ، أن بناء هذا السور الفاصل مع العراق ، يأتي ضمن مجموعة من التدابير الأمنية ، تعتزم المملكة اتخاذها بهذا الصدد .
وأشار عبيد إلى أن خطة تأمين الحدود الشمالية للمملكة العربية السعودية ، تشمل تزويد هذا السور بأجهزة استشعار عن بعد ، بالإضافة إلى إقامة قواعد عسكرية وحواجز ، على طول الحدود مع العراق ، وأضاف المسؤول السعودي إلى أن تكلفة هذه الخطة قد تصل إلى 12 مليار دولار ، من بينها 500 مليون دولار لبناء هذا السور العازل ، الذي من المقرر أن يتم الانتهاء من بنائه خلال خمس أو ست سنوات .
وتخشى السعودية ، من خطر امتداد الصراع في العراق إليها عبر "تسلل إرهابيين شيعة" يستهدفون النظام الصديق للولايات المتحدة ، ويستثيرون الأقلية الشيعية في البلاد للقيام بأعمال عنف .
وسيساهم السياج ، في الحد من تسلل السعوديين إلى العراق ، بعدما أعلنت قوات التحالف عن اعتقال العشرات منهم .
كما سيكون للسور دور هام في وقف تهريب السلاح والمخدرات والممنوعات والأشخاص إلى المملكة عبر الحدود العراقية غير المراقبة . وتوقع عبيد بدء أعمال إنشاء الجدار الحدودي العام المقبل ، على أن يتم تزويده في مراحل لاحقة بكاميرات للمراقبة وأجهزة الاستشعار .
وكانت تقارير صحفية قد أشارت إلى أن هذا السياج سيتم بناؤه من خطين ، وسيحتوى 135 بابًا مراقبًا بالأشعة فوق البنفسجية لمنع التسلل . وبينما رحب وزير الداخلية العراقي عبد الكريم خلف بالخطوة السعودية الرامية لضبط أمن الحدود ، لم يصدر عن المسؤولين الأمنيين السعوديين أي تعليق .
وبينما قلل مراقبون من دور السياج في منع وصول الرجال والسلاح إلى العراق ، على اعتبار أن معظمه يدخل أصلاً من حدود سوريا وإيران والأردن ، إلا أنهم أشاروا في الوقت نفسه إلى دوره في منع التسلل إلى المناطق الشرقية للملكة ، الغنية بالنفط والتي تسكنها الأقلية الشيعية في السعودية . يشار إلى أن دولة الإمارات العربية المتحدة تبني سياجًا مماثلاً على الحدود مع سلطنة عمان وذلك لمنع التهريب
ولد_الصفراء غير متصل  


 

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 11:26 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)