بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » تابع معنا ## العملية الأكبر في موسكو على أيدي المجاهدين الشيشان ##

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

 
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-10-2002, 01:51 PM   #15
العمدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 539
// الجزيرة نت //

المخابرات الروسية تتعرف على الخاطفين

ــــــــــــــــــــ

إطلاق سراح ثمانية أطفال من رهائن المسرح بموسكو

ــــــــــــــــــــ

إخفاق مفاوضات الإفراج عن الأجانب من الرهائن

ــــــــــــــــــــ

بريطانيا تقرر إرسال فريق من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب إلى موسكو للمساعدة في إطلاق سراح الرهائن

ــــــــــــــــــــ

50 شخصا من أقارب الرهائن يتظاهرون في العاصمة موسكو للمطالبة بوقف الحرب في الشيشان

ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــ


أفرج المقاتلون الشيشان عن ثمانية أطفال من الرهائن المحتجزين في أحد مسارح موسكو. وكان المقاتلون قد أطلقوا في وقت سابق سراح سبع رهائن من أصل نحو 700 رهينة. وأعلنت الاستخبارات الروسية أنها تعرفت على معظم الخاطفين، وأكدت أن أغلبهم مواطنون روس.

أعلنت الاستخبارات الروسية إنها تعرفت على معظم محتجزي الرهائن في أحد مسارح موسكو وأكدت أن أغلبهم مواطنون روس، دون إيضاحات أخرى.

في غضون ذلك ذكرت وكالات الأنباء الروسية إن ثمانية أطفال أطلق سراحهم اليوم الجمعة من المسرح الذي يحتجز فيه مقاتلون شيشان 700 شخص منذ ليل الأربعاء. وأوضحت مصادر حكومية أن أعضاء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلموا الثمانية من المبنى الواقع في جنوب شرق موسكو .

وكان المقاتلون قد اطلقوا في وقت سابق سراح سبع رهائن من اصل نحو سبعمائة رهينة، وفشلت مفاوضات سابقة مع دبلوماسين أجانب قد فشلت فى الافراج عن الرهائن الأجانب. فقد بثت وكالة الأنباء الروسية تصريحات لمسؤول كبير في بلدية موسكو جاء فيها أن ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودبلوماسيين أجانب أخفقوا فجأة في التوصل إلى اتفاق مع المقاتلين الشيشان للإفراج عن الرهائن الأجانب المحتجزين مع نحو 700 شخص في مسرح بموسكو.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي (إف إس بي) سيرغي إيغناتشنكو للتلفزيون الروسي (إن تي في) إن المسلحين أعادوا إلى الرهائن هواتفهم التي كانوا قد صادروها وطلبوا منهم الاتصال بعائلاتهم لتنظيم تظاهرات ضد الحرب في الشيشان.



وتقول الأنباء إن من بين الـ700 المحتجزين في المسرح يوجد 75 أجنبيا من بينهم أربعة أميركيين وسبعة ألمان وهولنديان وأستراليان و23 أوكرانيا وثلاثة أتراك وكندي وثلاثة بريطانيين وثلاثة جورجيين ومولدوفي.


وكان إيغناتشنكو ذكر للصحفيين في وقت سابق أن المسلحين الشيشان أطلقوا سراح سبعة رهائن في وقت مبكر من صباح اليوم.


وقد وزعت وكالات التلفزة صورا حديثة يعتقد أنها لقائد المجموعة الشيشانية التي تحتجز الرهائن في موسكو. وتظهر الصور شابا في الخامسة والعشرين من العمر وهو يحث على الجهاد ضد روسيا, وقيل إن اسمه موفسار باراييف. وتظهر الصور أيضا هجوما نفذه المقاتلون الشيشان على قافلة عسكرية روسية فجروا فيها إحدى الشاحنات.

وكانت السلطات الروسية وزعت الليلة الماضية شريطا مصورا يبين عملية هروب بعض الرهائن من بين المئات الذين يحتجزهم المسلحون. ويظهر الفيلم ثلاث نساء يركضن بعد أن قفزن من نوافذ المسرح الذي يشهد عملية احتجاز الرهائن الدرامية منذ أول أمس. كما ظهر في الشريط المصور رجل يعتقد أنه قفز من الطابق الثاني للمسرح, وتقدم رجال الإنقاذ لمساعدته على السير بعدما كسرت ساقه.


مساعدة بريطانية
وفي سياق ذي صلة قالت بريطانيا إن فريقا من خبراء مكافحة ما يسمى الإرهاب في طريقه إلى موسكو للمساعدة في إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم المسلحون شيشان. وقال وزير الخارجية جاك سترو إن بريطانيا تفعل ذلك انطلاقا من مسؤوليتها عن القيام بما تستطيع لضمان سلامة ثلاثة بريطانيين ونحو 700 من الرهائن، وأضاف أن الخبراء سيقدمون المشورة للسفير والسفارة كما سيجرون محادثات مع السلطات المضيفة.
__________________

إذا لم تساهم في رفع وعي الأمة بقلمك أو بفعلك .. فلا تساهم في انحطاطها !!
العمدة غير متصل  
 

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:31 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)