بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » منقول / اتق الله يا شيخ عائض ... ولا تشمت بنا الشانئين ..!

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 18-04-2005, 04:35 PM   #1
أسد العقيدة
Guest
 
المشاركات: n/a
منقول / اتق الله يا شيخ عائض ... ولا تشمت بنا الشانئين ..!

بسم الله الرحمن الرحيم

( إن الله يأمر بالعدل والإحسان وإيتاء ذي القربى وينهى عن الفحشاء والمنكر والبغي يعظكم لعلكم تذكرون )
لم أجد أعظم من هذه الآية ، ولا أشمل ولا ألصق بمثل مواضيعنا هذه منها ، فآثرت أن أجمّل بها فاتحة المقال لتكون ذكرى للكاتب والقارئ .

خرج فيلم المرأة السعودية في الظل ، او بلا ظل ، أو ليكن ما يكون ، الذي تمكنت فيه المخرجة ( هيفاء المنصور ) أن تمرر هدفها وتسوق لمنتجها من خلال سمعة شيخ فاضل هو الشيخ عائض القرني ، فلقد تمكنت من إيقاع الشيخ في هذه المزلة ، ومكرت به وكادته حتى زلق الشيخ فغدا في وضع لا يحسد عليه ، وعرضته لحرج وضيق ، فلا هو سلم من هذه المرأة أو رضيت عنه ، ولا هو إذ وافق أهواءهم رضوا عنه أو تقربوا منه ، بل كادوه وخدعوه ، وفي المقابل لم يسلم من انتقادات الغيورين ، وسطوة المتحمسين ، وسخط الطيبين .

لقد مشى الشيخ عائض إلى هذا الحرج بنفسه ، وساقته نفسه إليه مختارا راضيا ، حتى لقد غدا مع فضله وسابقته أضحوكة للقوم ، ومتندرا للناس ، واستغل الموقف بمهارة للطعن في منهج المشايخ والفضلاء ، والغمز فيهم وفي تقلباتهم وتغيراتهم ، والنيل من مقدراتهم وكفاءاتهم ، وهو درس قاسي ، وموقف شديد ، أرجو أن يكون فيه عبرة للشيخ لكي لا يكون معملا لمثل هذه التجارب .

ما أدري ما ضر الشيخ لو أنه تروى في هذا الأمر ، فلم يكن طيبا لهذه الدرجة التي يستضيف فيها أي امرأة ليعطيها ثقته ، فيحدثها بهمومه وآراءه ، ويأتمنها على اجتهاداته ، ويثني على مجهودها ويراه من التعاون على البر والتقوى ، خاصة في زمن تتعشعش فيه مذاهب منحرفة ، ويتربص أناس فيه بأهل الفضل الدوائر ، ما ضره لو أمهلها أياما ، ليسأل عن حالها ، وعملها ، وشأنها كله ، وليتبصر في برنامجها ، حتى لا يحرج نفسه ويحرج الناس معه .

البلد يموج بصراعات ، والمجتمع فيه توجهات وتيارات ، والمفروض شي والواقع شي آخر ، فحين يتعامل مع الواقع على ما هو المفترض تمرر كثير من مخططات المفسدين على ظهور المصلحين ، وتستغل كثير من الفتاوى في تقوية الباطل وأهله ، والتفريق بين اهل الخير وبث الفرقة والشقاق بينهم.

هل ضاقت السبل والمجالات بالشيخ عائض القرني فلم يجد وسيلة صالحة ليوضح فيها رأيه في الحجاب الشرعي إلا من خلال هذه الوسيلة ..!

ولم يجد طالبا أمينا يبلغه رأيه واجتهاده الا التلميذ النجيب ( هيفاء المنصور ) .. !

إن تغطية الوجه أو كشفه من المسائل الاجتهادية - في الجملة - يا شيخ عائض ، وهذا شي لا يخفى على أدنى طالب علم ، والنزاع فيه معروف ومتداول ، وحين ترى ما يخالفه فمن حقك أن تطرحه بالطريقة المناسبة التي لا تستغل لتكون رقما في مسيرة الإفساد من حيث لا تشعر .

العجب لا ينقضي حين نجد أن كثيرا من أهل العلم يتوقفون ، ويصمتون عن مسائل قطعية ، وظاهرة الدلالة ، ترجيحا لمصلحة ، أو درءا لمفسدة ، أو لأي تعليل آخر ، ولا يسعه الصمت في مثل هذه المسائل الاجتهادية .!

إن قيادة المرأة للسيارة وحجاب المرأة ونحوها من المسائل العامة ، هي مسائل اجتهادية أرتأ العلماء في هذا البلد ، من عشرات السنين أن يقولوا فيها قولا معينا ، وألزم الناس به من قبل ولاة الأمر لظهور المصلحة فيه ، ولدفع المفاسد المترتبة على تركه ، فهو من السياسات الشرعية المعتبرة ، عدا كونها مؤيدة بالأدلة والبراهين ، مع رضا الناس به ، واقتناعهم بأثره ، وان لم تكن واجبة فلا أقل من أن تكون مندوبة ومستحبة ، وهذا الرأي لم يتمسك به العلماء لهوى ولا لشهوة ، بل تمسكوا لما يرون فيه من حفظ للمجتمع ، وحماية له ، ورعاية لسفينة الإصلاح لئلا تموج بها أمواج الشر والفساد .

فما الداعي بعد هذا كله ، ليخرج الشيخ عائض في القنوات الفضائية فيشوش على الناس ، ويبلبل الجميع بقيادة المرأة ووجه المرأة ، خاصة أن الفتوى لن يتبعها عمل ، فالمرأة ملزمة نظاما بالحجاب ، وملزمة نظاما بعدم قيادة المرأة للسيارة ، فالفتيا لن تثمر عملا ، ولن تقدم شيئا ، سوى استقواء المفسدين بها ، وإثارة الناس ضد قائلها ، وليست هي من المسائل الاجتهادية الفردية التي يقلد فيها العامي من شاء من العلماء ، وليت الشيخ إذ بلبل الناس وشوش عليهم ، ليته قرر لهم أن الواجب إتباع ما ألزمته الدولة مما أقره العلماء ، بل أجاز لهم ما حرمه العلماء ، ولم يعلمهم كيف يتعاملون مع ما حرموه ، فلا أعتبر برأي العلماء مبدأ ، ولا اعتبره واقعا .

وان كان للشيخ أو لغيره رأي فيها فليضعه بين أهله وطلابه والمتخصصين فيه ، ليتم البحث والتحقيق ، ولينظر في المصالح والمفاسد ،ويتوصل بعدها إلى الرأي الحق .

وهذا عتب على الشيخ ، اعتب بعده أضعافا لمن غيب العدل والقسط والرحمة ، فرمى الشيخ وفضله ومكانته وجهده لأجل هذه الأخطاء ، فهذا من البغي والظلم والعدوان ، وكما نقمت على الشيخ هنا ، ورددت خطأه ، فلي عودة – بإذن الله – لإنصافه ودفع الظلم عنه .

والله يتولى الجميع بحفظه .

المارقال

8/3/1426هـ


أرجو أن تكون طروحاتنا متنسمة لعمق نفس هذا الكاتب الكبير
الذي أجاد وأفاد ...

وأرجو ألا يكون الشيخ عائض مادة للسب والشتم فما نقلت هذا الكلام إلا إبراءا للذمة

والله ولي التوفيق
أسد العقيدة
 


قديم(ـة) 18-04-2005, 07:12 PM   #2
برق السحايب
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Dec 2004
البلد: بريدة
المشاركات: 326
بارك الله بالناقل والمنقول




بعدين اسمع انت يااسد

ترا هاذي اخر مرة والمرة اللتي تجي ابخليك عضو واوخرك عن الاشراف

وش هالقطاعة اعوذ بالله
__________________
http://members.lycos.co.uk/buraydh2005/up/pic/devilsrejects1.jpg
برق السحايب غير متصل  
قديم(ـة) 18-04-2005, 10:43 PM   #3
مؤمن آل فرعون
كاتب متميز
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 320
المنهج في التعامل الحدث وغيرها من الأحداث
1- إن القاعدة تقول (الناس طرفان ووسط)
وإن شئت قل ( لإفراط ولا تفريط )
وإن احببت فقل ( فكلا طرفي قصد الامور ذميم)
والمحصلة الكبرى ( وإذا قلتم فاعدلوا ولو كان ذا قربى ) وشقيقتها ( لايجرمنكم شنئان قوم على أن لا تعدلوا اعدلوا هو اقرب للتقوى واتقوا الله)
2- حفظ الحقوق لمن كان له سابق خير يذكر فلقد حفظ النبي صلى الله عليه وسلم لحاطب بن أبي بلتعة حقه في قصته المشهورة والتي صدرت بها سورة الممتحنة لما قال عمر رضي الله عنه دعني فلأضرب عنقه فقال النبي صلى الله عليه وسلم ( ومايدريك لعل الله اطلع على أهل بدر فقال اعملوا ماشئتم قد غفرت لكم ) ، فمن يحفظ للشيخ حقه حينما أخرج أكثر من 800 شريط وله كتب معروفة يقرأها العلماء ويحبها الصغار ومن ليس من اهل الاطلاع .
3- ( ما عليك من حسابهم من شيء) فلن تسأل يوم القيامة لماذا لم تتكلم في الأفراد وتعتب أو تلوم أو تكون فضا قاسيا ، فلقد كان النبي صلى الله عليه وسلم يغضبه انتهاك المحارم ولا يقع في الشخص طعنا فيه وشتما له.
4- إن من حقوق المسلم التي دلنا عليها رسول الله صلى الله عليه وسلم بذل النصح ، وجعل النصيحة من أساس الدين ، فليت أحبابنا ممن ساءهم الأمر أن يناصحوا الشيخ وعند عدم المقدرة يبلغوا المشائخ من أجل إيصالها إلى الشيخ .
5- ليس من اللائق بل ولا من الدين الوقوع في الأعراض ، ورد الخطأ بخطأ ، أو مانسميه بردود الأفعال ، وهذا نتيجة معركة كبيرة بين العاطفة والعقل حسمت لصالح الأول ، وأما مسألة أن يقول الإنسان هذا الرجل يقصد ( الشيخ عائض القرني حفظه الله) أظهر فسقا بخلوته مع المرأة ومحادثتها وما إلى هنالك وقد جوز العلماء غيبة مظهر الفسق ، فيقال أن العلماء أجازوا هذا الموقف فقط ولم يجيزوا الحديث عن الشخص من أوله إلى آخره وكانوا يتوقفون ورعا في إخراج من قد ارتكب فعلا قد يوجب خروجا عن دائرة الاسلام لشروط يعلمونها قد لاتقع كلها أو يخفى بعضها لإخراجه من الدائرة ، فما بال بعض من ينزعه الحماس لأجل الدين بأفعال ليست من الدين يعرفها كل من تروى وطلب الحق في مظانه ، ولايخفى صنيع الصديق رضي الله عنه حينما جمع اهل بدر وأهل بيعة الرضوان وتباحثوا مسألة مقاتلة مانعي الزكاة والمرتدين بعد وفاة الرسول صلى الله عليه وسلم ، وهم قد عطلوا ركنا ، فما بالنا بالفرعيات من المسائل تضخم في الأطروحات عبر الشبكة العنكبوتية بل ويكفر من اشخاص لا يحفظون الكتاب حتى يستشهد بآية ولم يحفظ حتى الأربعين النووية فأين الورع يا من يروم الاصلاح ويريد عزة الدين .
6- المتأمل في واقع بعض الكتاب في الشبكة العنكبوتية يرى العجب ، يرى الوقوع في أفراد محددين تم تسليط الضوء عليهم وإطفاء السرج من حولهم ، تصيد للزلات وانتقاص بل وإزدراء لأهل الفضل بحجة عدم ملائمته لما يريد ، حتى لو كان فعل أهل الفضل مبني على الدليل الذي يجهله هو ،
فليت العلماء والدعاة يسلمون من الوقوع في أعراضهم كما سلم أعداء الملة وطواغيت الكفر من ألسنة البعض وهم يرفعون رايات تعادي ( لاإله إلاالله محمد رسول الله) مخالفة في الأصول ، وعلمائنا متفقون في الأصول وإنما وقع اختلافهم في الفروع ، ولمجتهدهم المصيب أجران ومخطئهم اجر )
فليت صدورنا تتسع لمثل ذلك وأهدي لكم هذا التوقيع ( في الأسفل)
أخوكم مؤمن آل فرعون
immune_10@hotmail.com
__________________
واتقوا يوماً ترجعون فيه إلى الله
مؤمن آل فرعون غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 12:10 AM   #4
Abufahd
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2004
المشاركات: 480
من ملاحظاتي عليه
يتأثر بالبيئة التي حوله كثيراً .
Abufahd غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 12:26 AM   #5
الـمـتـوهـج
عـضـو
 
صورة الـمـتـوهـج الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
البلد: بريــدة
المشاركات: 1,464
مافيه زياده على أخي أسد العقيده الـكـلام كله رأس العقل
اللهم أرنا الحق حقاً ورزقنا اتباعه .
الـمـتـوهـج غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 01:11 AM   #6
mutiem
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2005
المشاركات: 2
العلم

رحم الله مشائخ السلفية
بذلوا جهدهم في سبيل قمع البدعة واستئصالها
حذروا من مغبة الإنخداع خلف أهل الأهواء
نادوا بأن يكون مصدرنا في قراءتنا
كتب علماء السلف المشهود لهم بالفضل
كتب شيخ الإسلام وابن القيم ومجدد الدعوة السلفية محمد بن عبد الوهاب
للأسف الشديد !!!!!
للأسف الشديد !!!!!
أقولها مرارا ما الذي حدى بالشيخ عائض مع فقهه وعلمه أن يقابل هذه المرأة ؟؟؟؟
هل هذا منهج الشيخ الجديد كما ذكر؟؟؟؟
إن كان ذا فتلك مصيبة ،أو لم يجد من طلبة العلم ووسائله أن يبين فتواه إلا مع هذه المرأة فتلك مصيبة أعظم
mutiem غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 04:40 AM   #7
فيتامين
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 1,670
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته مشرفنا الموقر أسد:
عودا حميدا فأهلا بك..
وبصدق أصبحنا نعيش وحشة هنا بغيبتك..
لاأراك الله مكروها..
وهذا بيان من الشيخ عايض حول ماكان انقله للإيضاح فتفضلوا:


الشيخ عائض القرني يؤكد وجوب تغطية وجه المرأة

الإسلام اليوم / الرياض:
9/3/1426
18/04/2005

حرصا على إيضاح موقفه من الجدل الدائر حول التصريحات التي أدلى بها للمخرجة التلفزيونية هيفاء المنصور في فيلمها التسجيلي " نساء بلا ظل " والمتعلقة برأيه في الحجاب - وهي التصريحات التي أثارت جدلا واسعا بين الشباب والمثقفين - أصدر الشيخ عائض القرني بيانًا حصلت شبكة "الإسلام اليوم" على نسخة منه أوضح فيه الرأي الشرعي في مسألة الحجاب الإسلامي مؤكدا أنه من دعاة الحجاب وستر الوجه ، وهو ممن يحاربون السفور والتبرج الذي يدعو إليه المستغربون . و أكد الشيخ القرني حرصه على العفاف والغيرة والحفاظ على الحجاب الشرعي أمام دعوات أهل الشهوات في مخططهم من استهداف المرأة وإخراجها من حشمتها وحجابها..وكان الشيخ عائض القرني أكد في تصريحات صحفية لصحف سعودية أنه خدع بالتسجيل في برنامج هيفاء المنصور
حيث اعتقد أن هذا الكلام موجَّه للغرب ورأى في المشاركة في هذا البرنامج مصلحة في مخاطبة شعوب وأطراف لم تسمع منا، وهي بأمس الحاجة إلى السماع منا اليوم. ..وهذا نص البيان :
"الحمد لله والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه، وبعد:
فكشفاً للبس وإزالة للغموض حول مسألة قولي في حجاب المرأة المسلمة، فأحبُّ بيان ذلك في مسائل :
الأولى: أنه جاءني فريق عمل متكامل من الإعلاميين والمصورين وغيرهم، ورأيتُ في المشاركة في هذا البرنامج مصلحة في مخاطبة شعوب وأطراف لم تسمع منا، وهي بأمس الحاجة إلى السماع منا اليوم.
الثاني: جرى حديث عن تغطية الوجه، واختلاف العلماء فيه، وهي مسألة فقهية اختلف فيها السابقون من الأئمة والعلماء، وذكرتُ رأي الشيخ الألباني وغيره في كشف الوجه.
وحيث أن هذا الكلام موجَّه للغرب فالمناسبة والمقام اقتضت ما سبق، وأنا على مذهب الأئمة القائلين بوجوب تغطية الوجه من الصحابة والتابعين والأئمة المتبوعين، والعلماء المعروفين في هذا البلد وغيرهم وعلى رأسهم أعضاء اللجنة الدائمة للإفتاء وهيئة كبار العلماء؛ لعموم الأدلة في ذلك كقوله تعالى: "يا أيها النبي قل لأزواجك وبناتك ونساء المؤمنين يدنين عليهن من جلابيبهن ذلك أدنى أن يُعرفن فلا يؤذين وكان الله غفوراً رحيماً"، قال السيوطي: "هذه آية الحجاب في حق سائر النساء، ففيها وجوب ستر الرأس والوجه عليهن".
وحديث عائشة: "كان الركبان يمرون بنا ونحن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم محرمات فإذا حاذَوْا بنا سَدَلَت إحدانا جلبابها من رأسها على وجهها فإذا جاوزونا كشفناه"، رواه أحمد، وأبو داود، وابن ماجه، والدارقطني، والبيهقي.
وحديث أسماء: "كنّا نغطي وجوهنا من الرجال وكنّا نمتشط قبل ذلك في الإحرام". رواه ابن خزيمة، والحاكم.
وحديث عائشة: "يرحم الله نساء المهاجرات الأول، لما نزلت: "ليضربن بخمرهن على جيوبهن" شققن مروطهن فاختمرن بها". رواه البخاري
وحديث عائشة عند الشيخين: "وكان صفوان يراني قبل الحجاب، فاستيقظت باسترجاعه حين عرفني، فَخَمَّرْتُ وجهي عنه بجلبابي".
وقصة عائشة مع عمها من الرضاع لما جاء يستأذن عليها بعد نزول الحجاب فلم تأذن له حتى أذن له النبي صلى الله عليه وسلم وقالت عائشة: "كن نساء المؤمنات يشهدن مع رسول الله صلى الله عليه وسلم صلاة الفجر متلفعات بمروطهن ثم ينقلبن إلى بيوتهن حين يقضين الصلاة لا يعرفهن أحد من الغلس" متفق عليه.
وحديث أم عطية لما قالت: يا رسول الله، إحدانا لا يكون لها جلباب، فقال النبي صلى الله عليه وسلم : "لتلبسها أختها من جلبابها" متفق عليه.
ولهذا فالقول الصواب والذي اعتقده وأراه وأرضاه لبناتي وأخواتي المسلمات ستر الوجه، وقد عدتُ إلى كلام أئمة الإسلام وما جمعه شيخنا الشيخ عبدالعزيز ابن باز في رسالته (تحريم السفور) وما ذكره الشيخ الشنقيطي في (أضواء البيان) وحرَّره الدكتور بكر أبو زيد في (حراسة الفضيلة) والدكتور محمد إسماعيل المقدم في (عودة الحجاب) وهو عين الصواب، وقد خاطبتُ سماحة المفتي ومعالي وزير الشؤون الإسلامية وفضيلة الدكتور الشيخ صالح الفوزان فرأوا إرجاع الناس إلى القول الراجح والصحيح في المسألة هو الأولى، كما أشكر كل من سددني في هذه المسألة من أهل العلم؛ كالدكتور ناصر العمر، والدكتور سلمان العودة، والدكتور عوض القرنـي والدكتور سعد البريك، والدكتور عبدالعزيز الحربي، والدكتور وليد الرشودي، والشيخ راشد الزهراني، والشيخ فهد القاضي، والشيخ عبدالله الوطبان، وغيرهم.
وهذه كلمة أقولها بصدق وقوة إنني ممن يحارب السفور والتبرج الذي يدعو إليه المستغربون، وأنادي بالحجاب والطهر والعفاف والغيرة أمام دعوات أهل الشهوات في مخططهم من استهداف المرأة وإخراجها من حشمتها وحجابها، وقد طرحتُ هذه المقولات فيما يُسمى بنظام العالمي الجديد، ويسمونها حقوق المرأة وقد بيّنتُ في اللقاء المسجل كيف كفل الإسلام للمرأة حقوقها، وأعلى مكانتها، وحفظ كرامتها، فأبرأ إلى الله من كل ما يوافق دعاة التغريب المعتدين على حرمات الإسلام .
فمن هنا أعود علناً إلى القول الصحيح الذي دلَّت عليه النصوص وكلام العلماء، واستغفر الله العلي العظيم لي ولكم ولجميع المسلمين، وفَّق الله الجميع لما يحبه ويرضاه. وصلى الله على نبيه وآله وصحبه وسلم.

__________________



" لايستطيع أحد أن يذكر قائدا عربيا واحدا كان له في ميدان النصر تاريخ إلا وهو متدين إلى أبعد الحدود , ولقد أحصيت عدد القادة الفاتحين فكانوا 256قائدا عربيا مسلما منهم 216من الصحابة و40 من التابعين عليهم رضوان الله تعالى أجمعين ."
(محمود خطاب)
فيتامين غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 04:48 AM   #8
عثمان المنجطل
عـضـو
 
صورة عثمان المنجطل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Mar 2005
المشاركات: 215
أكررها..

من انتم حتى تتكلمون في رجل افنى عمره في خدمة هذا الدين !..معظمكم -كما قلت سابقاً- لم يتعد "فقه" الثانوي !

وأيضاً..ماهذه الاحكام المسبقة؟؟..الشيخ قال انه سيوضح كل شيء..في درسه..لماذا هذا الهجوم؟؟
وأيضاً..لا ارى ان الشيخ فعل شيئاً..يجعلكم تقيمون الدنيا ولا تقعدونها !

تحياتي لكم...ولعقولكم !
__________________
نسأل الله السلامة
عثمان المنجطل غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 07:25 AM   #9
ناصرالكاتب
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 377
ألاحظُ أن بعضَ الشباب إذا استنكر قولة لأحدِ أكابر أهل العلم (كالشيخ صالح الفوزان أو بعض أعضاء هيئة كبار العلماء وغيرهم) يسارع في الغمز واللمز؛ أما إن طالَع ردا محكما وبأدلة واضحة على أحد دعاة الصحوة أو أحد الوعاظ، بادر بالدفاع والعصبية الرعناء. ونسي (الصدع يقولة الحق)!
وهذا من صنيع خريجي (المدرجات الرياضية) لا خريجي (الحلقات العلمية).

__________________
[mark=FFFFFF][align=right]قال الشيخ عبد الرحمن السَّعدي -رحمه الله-: «على كلِّ عبدٍ ... أن يكون في أقواله وأفعاله واعتقاداته وأصول دينه وفروعه متابعًا لرسول الله متلقيًّا عنه جميعَ دينِه، وأن يعرِض جميع المقالات والمذاهب على ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فما وافقَهُ قبلَهُ، وما خالَفَهُ ردَّه، وما أشكل أمره توقف فيه».
[/center]
[توضيح الكافية الشافيَة].
[/mark]
صفحة ناشر الفصيح

آخر من قام بالتعديل ناصرالكاتب; بتاريخ 19-04-2005 الساعة 07:29 AM.
ناصرالكاتب غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 07:25 AM   #10
ناصرالكاتب
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
المشاركات: 377
ألاحظُ أن بعضَ الشباب إذا استنكر قولة لأحدِ أكابر أهل العلم (كالشيخ صالح الفوزان أو بعض أعضاء هيئة كبار العلماء وغيرهم) يسارع في الغمز واللمز؛ أما إن طالَع ردا محكما وبأدلة واضحة على أحد دعاة الصحوة أو أحد الوعاظ، بادر بالدفاع والعصبية الرعناء. ونسي (الصدع يقولة الحق)! وهذا من صنيع خريج (مدرجات رياضية) لا خريج (حلقات علمية).

__________________
[mark=FFFFFF][align=right]قال الشيخ عبد الرحمن السَّعدي -رحمه الله-: «على كلِّ عبدٍ ... أن يكون في أقواله وأفعاله واعتقاداته وأصول دينه وفروعه متابعًا لرسول الله متلقيًّا عنه جميعَ دينِه، وأن يعرِض جميع المقالات والمذاهب على ما جاء به الرسول صلى الله عليه وسلم؛ فما وافقَهُ قبلَهُ، وما خالَفَهُ ردَّه، وما أشكل أمره توقف فيه».
[/center]
[توضيح الكافية الشافيَة].
[/mark]
صفحة ناشر الفصيح
ناصرالكاتب غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 02:39 PM   #11
آسر
عـضـو
 
صورة آسر الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2003
المشاركات: 1,739
اللهم وفق شيخنا عائض القرني لما تحبه وترضاه .. ووفق جميع مشائخنا لصالح القول والعمل يا رب العالمين ..

اللهم آمين
__________________
×××××××××

هـــذا التــوقـيــــع :::: إهـــداء مـن أســتـــاذنـــا ( الرزيـــن ) وفـــقــــه الله ::::


آسر غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2005, 06:00 PM   #12
عازف الكيبورد
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
البلد: من ديرة ابو فيصل فهد .
المشاركات: 182
سلالالالالالالالالالالام عليكم اجمعين ..

اقول ياخوي عثمان المنجطل ,,

خلك من هؤلاء المطبلين هذولا بحد ذاتهم مبزرة مجمعه تلقى ماله الا سنه ملتزم

ولاحفظ ولا جزء من القرآن ويجيك يقاله ابن تيمية زمانه يسب العلماء واللي لهم

قدرهم وهم على ثغر ,,


والمطبلين ذولا ضد المشايخ هذولا ماادلاي ليش ؟؟؟؟؟؟؟؟؟

لوهو الشيخ سليمان العلوان والا الشيخ عبد الكريم الحميد والا الشباب هذولا

اخرجوا له الف عذر ........... لكن الله المستعان ,,


ارجوا منكم قراءة جريدة الرياض ماادري الجزيرة حقت تاريخ 9\3\1426 حقت اليوم

ويشوفون وش قال عائض القرني حفظه الله ,, وسدد خطاه وجعل الجنة مثوانا ومثواه.









تحياتي للمطبلين ,,
__________________


[rams]http://members.home.nl/rickvdwesten/pinguins.gif[/rams]
عازف الكيبورد غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 03:28 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)