بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » جزيت كل خير يا ( الكـاتـب*أبو عبد الرحمن الطحاوي) فأنت خير من يكتب في النت

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 01-11-2002, 07:14 AM   #1
@ شعاع الاسلام @
عـضـو
 
صورة @ شعاع الاسلام @ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
البلد: ** جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم**
المشاركات: 753
جزيت كل خير يا ( الكـاتـب*أبو عبد الرحمن الطحاوي) فأنت خير من يكتب في النت

هذه بشرى // من العضو المميز في السلفيون وكذلك شبكة أنا المسلم وفي الفجر ومنتدى الفوائد الاسلامية // أبو عبد الحمن الطحاوي ** غفر الله له **اللهم آمين **

[gl]الموضــــوع: [ أكثر من 6آلاف رجل وإمرأة يدخلون الإسلام في هولندة ..أكثرهن من النساء . ] [/gl]

وبشرك بجنة عرضها كعرض السموات والأرض اللهم آمين يا( أبوعبد الرحمن الطحاوي )


أجرت الباحثة الهولندية "Karin van Nieuwkerk"( كارن فان نيوكيرك) من جامعة نايميخن"Universiteit Nijmegen" الهولندية دراسة عن ظاهرة اعتناق الشباب الهولندي وخاصة النساء للإسلام وأسباب ذلك والأثر الذي يحدثه الإسلام في نفوسهم، حيث ركزت الدراسة على إجراء مقابلات مع عدد كبير من النساء الهولنديات اللواتي أسلمن حيث خرجت الباحثة ببعض النتائج والانطباعات عن دراستها وقالت:



الحجاب والإلتزام وعدم الاختلاط بين الجنسين والصلاة خمس مرات في اليوم، والامتناع عن أكل لحم الخنزير وشرب الخمر.. قد يكون ذلك بالنسبة لبعض المسلمين الأصليين صعبا ولكنهم يطبقون ذلك دائما،

إنهم مجموعة من الهولنديين الذين اعتنقوا الإسلام، يتجاوز عددهم الـ 6000 شاب ثلثيهم من النساء تتراوح أعمارهم بين الـ 20- 25 عاما.

إسلامهم ليس نصف إسلام، فالكثير منهن يرتدين الحجاب الذي يغطي الرأس ويربط من تحت الذقن عن اقتناع. والبعض منهن يرتدين النقاب الذي يغطي كامل الوجه. والكثير منهن يؤدين الصلاة خمس مرات في اليوم حتى في أوقات العمل.

كيف دخلن الإسلام؟

طبقا لدراسة الباحثة فان نيوكيرك من جامعة نايميخن فإن بعض النساء تعرفن على الإسلام عن طريق زواجهن من شباب مسلم. وبعضهن نتيجة السفر

للخارج والتعرف على الإسلام. وبعضهن عن طريق وجود ارتباط أو علاقة مع المسلمين في هولندا.والبعض الآخر نتيجة وجود الرغبة في البحث والاستطلاع دعته للتعرف على حياة بعض الأجانب من الأصدقاء أو زملاء العمل.

وقد لا حظت الباحثة فان نيوكيرك أن معظم هؤلاء المسلمات الجدد قد اتجهن إلى الدين الجديد نتيجة أحداث وتجارب ومواقف مررن بها كمرض قوي أو تجربة سيئة، وكانوا يبحثون عن الاستقرار النفسي والحياة الطبيعية والصحية. فقد وجدوا أن الكثير من العادات والأوامر الإسلامية هي في واقع الأمر أفضل للصحة العامة ولسلامة الجسم مثل حرمة أكل لحم الخنزير، والدم، وشرب الخمر، واستخدام المخدرات والتدخين، بالإضافة إلى فوائد الصيام.

وكانت الإباحية الجنسية سببا من أسبابل دخولهن الإسلام.

تقول الباحثة: الكثير من النساء اللاتي قابلتهن وتحدثت معهن وجدوا الأمان في اعتناقهن للإسلام وكانوا كالذي يبحث عن ضالته فوجدها.

إمرأة منهن كانت تتعرض للمضايقات والتحرش الجنسي من بعض زملائها في العمل، ولكنها بعد ارتدائها للملابس المحتشمة شعرت بالسعادة لأنها لم تعد مجرد فرجة يتسلى بالنظر إليها.

الخطوط العريضة في الإسلام لا تعتبر من وجهة نظر هؤلاء النساء عوائق لهن بل هناك رغبة في التمسك بها.

تقول الباحثة "فان نيوكيرك": الصلاة خمس مرات في اليوم تهيئ لهن الراحة النفسية والاطمئنان، فالإسلام يوفر طمأنينة للنفس أكثر من المسيحية.

شابة صغيرة السن قالت أن الإسلام قد حماني من العمل في الدعارة، ومن هنا نجد أن كثيراً منهن كانوا تحت ضغوط نفسية –تقول فان نيوكيرك- كلهم اختاروا الإسلام ونظروا له من نواحيه الإيجابية ولا يرون فيه أي عقبة أو عائق ولكنهم يشعرون بأن قيمتهم قد ارتفعت بدخولهم الإسلام.

ربات البيوت

واحدة من المسلمات قالت: لست مضطرة أن أركض خارج المنزل لتحقيق وهم الإستقلال بالذات وتحقيق المناصب يكفي أن تكوني ربة بيت وهذا له قيمة عالية جدا واحترام كبير في الإسلام. وهذا بخلاف المجتمع الهولندي الذي يدفع بالمرأة ذات الأطفال الصغار إلى سوق العمل.

رابط الموضوع
http://www.elmahrosa.net/nuke/module...rticle&sid=138

****

نقله الطحاوي
ورابط الموضوع في ( منتدى أنا المسلم )

http://205.214.72.183/cgi-bin/showfl...collapsed&sb=5


اللهم أنصر كل المجاهدين الذين يجاهدون لأعلاء التوحيد ودحض البطل اللهم آميناللهم آمين اللهم آمين .......
__________________
اللهم أغفر لأمي الحبيبة اللهم آميــن (فراقها مؤلم رغم السنين )جعلك ربك في خير مكان يا أمي
@ شعاع الاسلام @ غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 01:21 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)