بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » أخـــبـــار بــريــــدة » ({[أخــبـــار بـــريـــدة لــيوم: الـســبـت الـمـوافـق:13/4/1429هـ مــن الـصــحـف ]})

أخـــبـــار بــريــــدة كل ما يهم مدينة بريدة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 19-04-2008, 09:12 AM   #1
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
({[أخــبـــار بـــريـــدة لــيوم: الـســبـت الـمـوافـق:13/4/1429هـ مــن الـصــحـف ]})

بسم الله الرحمن الرحيم
،
،
،
،
،


بيت القصيم الثقافي يستضيف وفد شباب المعسكر التجمعي الثالث


بريدة - عبدالرحمن التويجري
استضافت مكتبة الملك سعود بمدينة بريدة التابعة لفرع وزارة الثقافة والإعلام بمنطقة القصيم مؤخراً وفد شباب المعسكر التجمعي الثالث من مناطق المملكة الذي يضم 47 شاباً في زيارة شملت قاعات المكتبة.
وكان في استقبال الوفد أمين المكتبة الأستاذ محمد بن عبدالله العيد ونائب الأمين الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله السواجي وإدارة الشؤون الثقافية بالمكتبة.
وفور وصول الوفد الذي صحبهم مشرفو النشاط الاجتماعي والمعسكرات بمكتب رعاية الشباب دباس بن سليمان الدباسي ومحمد بن صالح المقيطيب قاموا بجولة على قاعات الكتب المخصصة لمختلف الفنون التي تضم بين جنباتها أكثر من 75 ألف كتاب ثم استمعوا إلى نبذة عن نشأة المكتبة التي تعد أول مكتبة عامة في المملكة وتاريخ تأسيسها ونبذة عن حياة الملك سعود -رحمه الله- في اللوحة الرئيسة التي بينت جهوده واهتمامه بالمكتبة.
كما تجول الوفد على قاعة المطالعة الرئيسة وشاهدوا المخطوطات التي تمتلكها المكتبة التي تجاوز البعض منها أربعمائة سنة واستمعوا إلى آلية الإعارة والخدمات التي تقدمها للرائد والباحث.
وتأتي هذه الزيارة ضمن برنامج مكتب رعاية الشباب بمنطقة القصيم للتواصل بين شباب المملكة وللتعريف بأحد أهم معاقل الثقافة والأدب وأهم المعالم الحضارية في منطقة القصيم.



لتلقي سموهما نسخة من إصدار صفحات وطنية
أمير منطقة القصيم ونائبه يشيدانِ بإبداعات تعليم المنطقة


بريدة - بندر الرشودي
تلقى المدير العام للتربية والتعليم بمنطقة القصيم الأستاذ فهد بن عبدالعزيز الأحمد خطابي شكر وتقدير من لدن صاحبي السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر أمير منطقة القصيم وسمو نائبه الأمير فيصل بن مشعل بن سعود أثر تلقي سموهما نسخة من إصدار (صفحات وطنية) الذي أصدرته الإدارة العامة ممثلة بإدارة النشاط الطلابي القسم الثقافي بمناسبة احتفاء الإدارة العامة بالذكرى (77) لتوحيد المملكة.
وأشاد سموهما بالجهد المبذول في هذا الإصدار الخاص بهذه المناسبة العزيزة على قلب كل مواطن, مثمنين دور العاملين بتعليم القصيم على جهودهم الموفقة.
من جانبه ثمَّن الأحمد دعم سموهما لمسيرة التربية والتعليم بالمنطقة، مؤكداً أن إشادة سموهما ستكون دافعاً لبذل المزيد من العطاء في سبيل تطوير إستراتيجيات التربية بالقصيم، مقدماً لسموهما شكر وتقدير جميع منسوبي تعليم القصيم على دعمهما وتشجيعهما المتواصل.



جمعية العوق البصري ببريدة تنظم الحملة التوعوية الأولى


بريدة - عبدالرحمن التويجري
ضمن نشاط جمعية العوق البصري الخيرية ببريده التوعوي وفي إطار جهودها لرفع مستوى الثقافة الصحية للعناية بالعين وكيفية الحفاظ عليها قامت الجمعية مؤخراً بتوزيع 12 شاشة عرض على المراكز التجارية والدوائر الحكومية والمستشفيات، ويحتوي العرض على توعية المجتمع بأمراض العيون وسبل الوقاية منها ومن الإعاقة البصرية وتوضيح بعض المشاكل البصرية الشائعة والأسباب التي تؤدي إلى ذلك. كما وضع بجوار شاشات العرض سندات تحمل نشرات توعية مصورة تشتمل على أمراض العيون وسبل الوقاية منها.
صرح بذلك لـ(الجزيرة) مسؤول العلاقات العامة بالجمعية الأستاذ ثامر بن ناصر الهويمل.



عرض 500 فرصة وظيفية على مسرح المدينة الرياضية
صندوق تنمية الموارد البشرية بالقصيم ينظم ملتقى التوظيف اليوم السبت ببريدة


بريدة - عبدالرحمن التويجري
ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية فرع القصيم اليوم السبت ملتقى التوظيف الذي يستمر أربعة أيام على مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.
وأوضح ممثل الصندوق بالقصيم الأستاذ عبدالعزيز بن حميدان الحميدان أنه سيتم خلال الملتقى عرض 500 فرصة وظيفية في مختلف المهن والتخصصات حيث يتم عرضها من خلال هذا الملتقى وإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين إليها.
وأشار إلى أن استقبال طلبات التوظيف ستتم صباح يومي السبت والأحد فقط، كما أنه سيتم إقامة برنامج لتهيئة طالبي العمل مساء يوم الأحد على مسرح المدينة الرياضية قبل دخولهم المقابلات الشخصية يومي الاثنين والثلاثاء، وبين أن الملتقى متاح لجميع المؤهلات العلمية وأصحاب التخصصات المهنية.



مركز التأهيل ببريدة يحدث بيانات المستفيدين


بريدة - عبدالرحمن التويجري
أهاب مدير مركز التأهيل الشامل للذكور بمدينة بريدة عبدالرحمن بن سليمان المعتق بجميع أولياء أمور ذوي الاحتياجات الخاصة من المعوقين الذين يستفيدون من الإعانات السنوية ولم يقوموا بتحديث بياناتهم بسرعة مراجعة المركز لتحديث بياناتهم تجنباً لتوقف الإعانة آلياً، ويتطلب عند تحديث البيانات حضور المعوق نفسه مصطحباً معه ما يثبت شخصيته، مشيراً إلى أن المركز يتشرف باستقبال الحالات أثناء حضورها في السيارات ولا يلزم النزول للمركز حتى لا يكلفهم عناء النزول والركوب والانتظار وتتم عملية التحديث بدقائق قصيرة جداً.



مع تزايد الحاجة إلى كلية للبنات ومركز للدفاع المدني
مطالب بتوفير خدمات بلدية وصحية لمركز كحلة وقرى شمال غرب القصيم


بريدة - سلمان السلمان
طالب عدد من أهالي مركز كحلة والقرى والهجر القريبة منه بمنطقة القصيم بتوفير عدد من الخدمات التطويرية لبلداتهم التي تقع في الشمال الغربي لمنطقة القصيم، مضيفين في أحاديثهم للجزيرة أن تحقيق هذه المطالب سيكون له أثر إيجابي على مركز كحلة والمراكز والقرى والهجر القريبة منه.
وقد تحدث في البداية غازي خلف الناحل فقال: نحن في مركز كحلة والمراكز المجاورة، وهي الجزء الشمالي الغربي من منطقة القصيم، نأمل من بلدية البكيرية توفير الخدمات لمركز كحلة، ومنها ازدواج مداخل المراكز ورصفها وإنارتها، وكذلك زيادة الإنارة في الشوارع الداخلية في المراكز، حيث لا يوجد سوى إنارة جدارية، وكذلك إيجاد حدائق وملاعب أطفال وساحات شعبية ومسلخ، كما آمل فتح مكتب للخدمات البلدية ليسهل توفير الخدمات البلدية لمركز كحلة والمراكز والقرى القريبة منه، كما أطلب من الشؤون الصحية بالمنطقة تطوير مركز الرعاية الصحية الأولية إلى مستشفى.
أما حمود محمد رباح العريمة فقد وجه مطالبه إلى المجلس البلدي والبلدية بالبكيرية قائلا: نرغب من المجلس البلدي وبلدية البكيرية أن ينظروا في ازدواج المداخل في المراكز الشمالية، ورصفها وإنارتها وإيجاد حدائق وساحات شعبية وزيادة الإنارة في الشوارع وفتح مسلخ للأهالي في أحد المراكز الشمالية. وطالب العريمة أيضاً بفتح كلية للبنات بالفويلق؛ وذلك لتخفيف عناء السفر وخطورة الطريق إلى بريدة أو البكيرية التي تبعد عنا 140 كم، وبفتحها يستفيد منها خريجات الثانوية في الفويلق وكحلة والعظيم وسميراء والنمرية.
ومن جانبه قال سلطان عبدالله الحويفي عضو المجلس البلدي بمحافظة البكيرية مدير ثانوية ومتوسطة كحلة: أتمنى من المسؤولين في منطقة القصيم أن ينظروا نظرة تطويرية لإيجاد الخدمات الضرورية مثل المجمع القروي والمحكمة وكلية البنات والدفاع المدني والهلال الأحمر والمستشفى للمراكز والقرى والهجر الواقعة في الجهة الشمالية الغربية من منطقة القصيم، وتكون في موقع متوسط بينها. واقترح الحويفي أن تكون هذه الخدمات في مركز الفويلق؛ وذلك لأن مركز الفويلق تتوافر فيه أمور، منها: عدد السكان في الفويلق فقط أكثر من سبعة آلاف نسمة، وكذلك موقعه المتوسط وخدمته للقرى الشمالية: كحلة، النجبة، الفيضة، المطيوي الشمالي، الأرطاوي، مشاش جرود التي لا يقل عدد سكانها عن أربعة آلاف نسمة، وكذلك مركز ساق 1500 نسمة.
كما تعتبر الفويلق مركز جذب سكاني لتوافر المياه والأرض الخصبة والزراعة، وكذلك وجود بعض الخدمات التي استقطبت السكان لها، كما آمل تطوير مركز الرعاية الصحية بكحلة إلى مستشفى.
كما عبر عبدالعزيز الحميداني (المعلم في مدرسة كحلة المتوسطة والثانوية) عن تطلعه إلى إنشاء مشروع للإسكان الخيري لتوفير السكن الملائم لعدد من المساكين والأرامل في القرى الشمالية الغربية من منطقة القصيم. وأشار إلى أن البعض منهم يعاني من الفقر لعدم وجود مصدر دخل يعتمدون عليه، كما أن من يعمل منهم تجده يعمل في حرف ومهن لا تدر عليه إلا دخلاً قليلاً لا يكاد يكفي احتياجات أسرته الأساسية، وهم يسكنون ويعيشون في منازل ومساكن لا تقيهم من البرد أو الأمطار، والبعض منهم يسكن في منازل شعبية آيلة للسقوط، وآخرون يسكنون الخيام، فهذه دعوة إلى أهل الخير في بلد الخير لإيجاد إسكان خيري في هذه المنطقة، كما هو موجود في كثير من مناطق بلادنا الغالية.

،
،
،
،



ماس كهربائي يتسبب في حريق بصالة رياضية ببريدة


بريدة : تركي المحارب
شب مساء أول من أمس حريق في إحدى الصالات الرياضية الواقعة بحي الخبيب بمدينة بريدة.
وقال الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم النقيب إبراهيم أبالخيل إن الحريق شب في تمام الساعة 7.47 مساء وذلك بعد احتراق أحد الأبواب الخشبية بسبب ماس كهربائي، مشيراً إلى أنه باشرت عمليات إطفاء الحريق فرقة من الدفاع المدني بحي التعليم ببريدة ، وقد تم تقدير الخسائر المادية التي تسبب بها الحريق بـ500 ريال فيما لم يسفر عن أية إصابات بشرية .

،
،
،



500 فرصة وظيفية في القصيم اليوم


واس ـ بريدة
ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية فرع القصيم اليوم ملتقى التوظيف الذي يستمر أربعة أيام على مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة. وأوضح ممثل الصندوق بالقصيم عبدالعزيز بن حميدان الحميدان أنه سيتم خلال الملتقى عرض 500 فرصة وظيفية في مختلف المهن والتخصصات حيث يتم عرضها من خلال هذا الملتقى وإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين إليها. واشار إلى أن استقبال طلبات التوظيف ستتم صباح اليوم وغد فقط كما أنه ستتم إقامة برنامج لتهيئة طالبي العمل مساء غد على مسرح المدينة الرياضية قبل دخولهم المقابلات الشخصية يومي الاثنين والثلاثاء. وبين أن الملتقى متاح لجميع المؤهلات العلمية وأصحاب التخصصات المهنية.



المنسـيـة.. نزوح جماعي طلباً للخدمات والتنمية


عبدالله اليوسف - بريدة تصوير: بندر الحمر
العلامة اللافتة في الاحياء التي تجاوزتها التنمية بمدينة بريدة هي لوحات تعلن عن عرض عقارات للبيع مجسدة حالة نزوح شبه جماعي لسكان خرجوا من اسوار بريدة القديمة ويمموا وجوههم شطر احياء جديدة. النظرية القائلة ان المدن الواقعة شمال خط الاستواء بالكرة الارضية تتجه شمالاً.. الحل الجاهز لدى المسؤولين حينما يراجعهم سكان الاحياء الجنوبية والمتوسطة للمطالبة بحقوقهم في التنمية وتحسين اوضاع احيائهم. في احياء الخبيب والتغيرة والتماس والعجيبة والهلال بوسط بريدة واحياء الرفيعة والفاخرية والنقع والوسيطى في شرقها قصص لاتحتاج الى خبير لكي يبصم على غياب الاهتمام الذي ترتبت عليه هجرة اسر معروفة وتربط بينها وشائج اجتماعية منذ نشأة هذه الاحياء. تلك الأسر العريقة هجرت منازلها واتجهت شمالاً بحثا عن نسمة تنمية جديدة ومساحة خضراء تغير الاجواء وشوارع فسيحة ومسفلتة لم تحول عوامل التنمية حوافها لتشققات.
ماضٍ تليد ومستقبل مجهول
ولم يشفع للاحياء المنسية انبثاقها من رحم بريدة القديمة وارتباطها بالماضي التليد وثراء اهله ومجتمعه علماً ومالاً وتقارباً اجتماعياً حيث تحولت الحياة الاجتماعية فيها من حياة الأسرة الواحدة الى حياة جيران متنافرين لا تربط بينهم سابق معرفة مع دخول وجوه جديدة واستقطب الايجار الرخيص للمنازل القديمة أعداداً كبيرة من العمالة الوافدة والمتخلفين والمخالفين للانظمة خاصة الافارقة.
وأمام سطوة الجديد والبحث عن الخدمات ضاعت آمال أهالي الأحياء القديمة ببريدة في البقاء رغم تمسك بعض كبار السن بمنازلهم واضطرار من لا يملكون بديلاً لإلغاء فكرة الهجرة الى احياء الشمال.
مشاكل امنية
السمة المشتركة لمن تبقّى في تلك الأحياء من سكانها الأساسيين اصبحت متفاقمة في التضجر من تنامي المشاكل الأمنية وغياب الامن المعنوي وقلة الالفة بين الجيران والخدمات.
وحسب الرصد الميداني لـ "عكاظ" خلال جولة في أحياء وسط بريدة لم يبق فيها سوى حوالى "10%" من السكان الذين عاصروا نشأتها - والسبب الرئيسي لبقائهم يتمثل في رفض كبار السن مغادرة منازلهم التي يمتلكونها منذ سنوات طويلة لارتباطهم نفسياً بها أو عدم القدرة على البحث عن بديل مناسب في ظل غلاء اسعار العقار بالاحياء الشمالية وارتفاع تكلفة البناء والايجارات.
المواطنون يرون ان احياء بريدة القديمة مظلومة مقارنة بالأحياء الجديدة ويقولون إنه لا يحق لأي احد تهميش احيائهم حتى وان كانت بوصلة التنمية تتجه شمالاً فبريدة تنمو بشكل كبير في جميع الاتجاهات وتعد من أسرع المدن نمواً.
ويأملون في اعادة تنظيم الاحياء المركزية عبر شركات متخصصة مثلما تم في الرياض خاصة في المواقع التي تعتبر نشأتها تجارية مثل الخبيب العصب التجاري الذي نشأ كامتداد لسوق الجردة الذي كان منطلقاً لتجارة العقيلات التي انتهت عملياً في بداية السبعينات بالقرن الهجري الماضي.
بثور مشوهة
المواطن عبدالرحمن الفلاج يقول إن الخبيب أول مكان نشأت به البنايات التجارية بمدينة بريدة مع بداية الطفرة العمرانية ويكفي أن جنبات طريق الملك عبدالعزيز العابر للخبيب شهدت بداية النهضة التجارية الحقيقية لعدد من رجال الاعمال وكانت تمثل نهضة عمرانية متميزة لكنها تبدو حالياً كالبثور المشوهة للوجه الحسن لبريدة بعد ان شوهت السنوات التي تصل الى اربعين سنة واجهات واساسات هذه المباني في ظل الصمت الرسمي عن مطالبة ملاكها بتحسينها لكونها مبانَي تجارية شكلت عائداتها عوائد مضاعفة لهم منذ انشائها.
ويطالب بتشكيل لجنة لدراسة اعادة تخطيط الخبيب بدلاً من تركه للعمالة المخالفة للانظمة والتي وضعت يدها على اسواقه المتنوعة في ظل غياب الرقابة الذي ادى كذلك لنمو الجريمة التي لم يعد الاهالي يتفاجؤون بأخبارها.
والجهد الوحيد الذي قامت به البلدية منذ عدة اعوام هو اعادة سفلتة الطريق الرئيسي بالحي ورصفه واغلاق العديد من منافذه. ورغم أن ذلك مطلوب إلا أنه لم يضف جديداً يذكر.
ضغوط على الآباء
ويعزو المواطن محمد الحجاب "صاحب مكتب عقاري" رغبة الكثير من أهالي الاحياء القديمة ببريدة في بيع عقاراتهم لعدة أسباب ابرزها اهتمام المسؤولين في الجهات المختصة بتنمية الاحياء الجديدة والمخططات الناشئة على حساب تلك الاحياء وتحرك الدعم المقدم من صندوق التنمية العقارية في العامين الاخيرين وزيادة اعداد الممنوحين واحساس جيل الشباب بضرورة مواكبة التطور الذي يشاهدونه في الاحياء الجديدة وممارستهم لضغوط على الآباء للبحث عن سكن بديل.. ويرى أنه بالرغم من وجود رغبة عارمة في البيع لا يوجد من يشتري عقارات الاحياء القديمة.. وهناك أحياء في شرق بريدة ليست بذات القدم لكنها اصبحت تسير على خطى الخبيب فمثلاً احياء الفاخرية والرفيعة والوسيطى صارت افضل تنظيماً الا ان غياب الخدمات بدأ يدفع أهلها لبيع عقاراتهم.
كما ان حي البساتين الحديث النشأة اصبح خارج اهتمامات الامانة فالطريق الدائري الداخلي الذي يمر بهذا الحي متوقف العمل في تنفيذ مشروعه منذ سنوات.. وتوجد في الحي الكثير من الشوارع بلا سفلتة وهو على مرمى حجر من مرمى النفايات الذي تم نبشه مؤخراً مما أقلق المستثمرين.



الأمطار ضاعفت معاناة السكان مع الروائح الكريهة«سور النفايات».. يجدد مخاوف أهالي بريدة


عبدالله اليوسف- بريدة
جددت الأمطار التي شهدتها بريدة مؤخراً مخاوف الأهالي والسكان من تردي صحة البيئة بسبب نبش مرمى النفايات في حي الضاحي لتنفيذ الطريق الدائري الداخلي الشرقي، لاسيما ان عمليات النبش مستمرة منذ شهر ونصف الشهر، حيث تراكمت النفايات في شكل سور كبير ينذر بالخطر.
معاناة الأهالي وأبدى سكان بريدة استغرابهم لعدم استكمال المشروع في وقت قياسي الامر الذي يزيد من معاناة الاهالي من الروائح الكريهة التي تنبعث من النفايات التي طمرت بطريقة بدائية خصوصاً بعد ان تسربت مياه الامطار لداخلها لتصل روائحها النتنة الى محيط الاحياء الشرقية في المدينة بعد ان وصلت الايام الماضية الى وسط المدينة والى الاحياء الجنوبية وحي الخليج الذي يعد بعيداً عن موقع الطمر في حي الضاحي، وعزا الاهالي تأخير تنفيذ المشروع لقلة الآليات التي تعمل في الموقع.
الروائح الكريهة
وشكا عبدالله السليمان وثامر العليان وعبدالعزيز السلوم وتركي العتيبي وحمد صالح الحميد وعلي الغيث من احياء النسيم والخليج والضاحي من تواصل الروائح الكريهة الصادرة من مطمر النفايات لاستمرار النبش من قبل آليات الجهة المنفذة للمشروع الذي طال انتظاره وطالبوا بتسريع التنفيذ بتكثيف الآليات في الموقع بعد ان سرت بعض المعلومات التي تشير الى توقف المقاول عن العمل، وناشدوا امانة منطقة القصيم بتنفيذ خطة طوارئ عاجلة بتحويل جميع آلياتها وآليات المقاولين التابعين لها للموقع لردم النفايات بالرمل انهاء للمشكلة التي يعاني منها سكان بريدة منذ قرابة الشهرين خصوصاً بعد هطول الامطار التي ادت بدورها الى تكاثر البعوض والحشرات الضارة.
مكافحة الحشرات
مصدر بأمانة منطقة القصيم أوضح لـ”عكاظ” ان العمل لا يزال جارياً لتنفيذ المشروع ان لابد من ازالة النفايات لإنشاء الطريق، مشيراً الى ان الجهات المعنية بالأمانة تقوم برش ومكافحة الحشرات يومياً لمنع تكاثرها في الموقع مؤكداً في ذات الوقت انه وبعد اتمام عمليات ازالة النفايات من موقع المشروع سيتم طمرها بالرمال تحسباً من اضرارها المختلفة.

،
،
،


صندوق المـوارد يعرض 500 وظيفة بالقصيم


اليوم - بريدة
ينظم صندوق تنمية الموارد البشرية فرع القصيم اليوم ملتقى التوظيف الذي يستمر أربعة أيام على مسرح مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بمدينة بريدة.
وأوضح ممثل الصندوق بالقصيم عبدالعزيز بن حميدان الحميدان أنه سيتم خلال الملتقى عرض 500 فرصة وظيفية في مختلف المهن والتخصصات حيث يتم عرضها من خلال هذا الملتقى وإجراء المقابلات الشخصية للمتقدمين إليها. وأشار إلى أن استقبال طلبات التوظيف سيتم صباح يومي السبت والأحد فقط كما أنه ستتم إقامة برنامج لتهيئة طالبي العمل مساء يوم الأحد على مسرح المدينة الرياضية قبل دخولهم المقابلات الشخصية يومي الاثنين والثلاثاء.
من جانبه أوضح أمين عام الغرفة فيصل الخميس أن اتفاقية توظيف وتدريب الشباب بالقصيم والتي تم توقيعها مؤخرا خاصة بغرفة القصيم وموظفيها وفروعها بمحافظات المنطقة وتستمر على مدى عامين وتعتبر الأولى من نوعها بين الصندوق والغرف التجارية على مستوى المملكة وتستهدف الشباب المؤهلين وغير المؤهلين، مؤكداً على أن الاتفاقية ستكون تمهيداً لعمل مستقبلي قريب جداً، موضحاً أن الغرفة ستكون في المستقبل القريب أحد شركاء الصندوق لمزيد من التواصل باعتبارها ممثلاً للقطاع الخاص وستساعد الصندوق على مسح احتياجات القطاع من الوظائف وتقديمها للصندوق ومن ثم استقطاب الشباب المؤهل الراغب ولديه القدرة على العمل وتقديمهم للمنشآت حسب شرائحهم سواء للتوظيف المباشر أو التدريب والتوظيف.
ووصف الاتفاقية بأنها إحدى مبادرات الصندوق الجديدة، لافتاً إلى أنها ستكون مدخلاً أكثر وضوحاً لقطاع الأعمال ووصفها بالبداية الموفقة التي ستضيف للغرفة والصندوق. وجدد بأن الاتفاقية تنطبق على التوظيف الجديد أو الذين عينوا قبل فترة تقل عن شهرين وما دون ذلك.



الطقس:


درجة الحرارة :

العظمى:36
الصغرى :18


أوقات الصلاة:

الفجر:4.12
الشروق :5.37
الظهر :12.04
العصر :3.35
المغرب :6.30
العشاء :8,00



_____________________________


تقبلوا تحيااااتي


الـــــزلــــــم ابــــن الــــزلـــــــم
الزلم ابن الزلم غير متصل  


قديم(ـة) 19-04-2008, 10:26 AM   #2
الأعمش
عـضـو
 
صورة الأعمش الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2007
البلد: في زمن الغربة
المشاركات: 836

جهد رائع

__________________
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال :
(سيأتي على الناس سنوات خداعات : يصدق فيها الكاذب ، ويكذب فيها الصادق ، ويؤتمن فيها الخائن ، ويخون الأمين ،
وينطق فيها الرويبضة . قيل : وما الرويبضة ؟ قال : الرجل التافه يتكلم في أمر العامة)

صحيح الجامع ( 3650 )
الأعمش غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 01:19 PM   #3
الشاهين22
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
البلد: برج العرب
المشاركات: 394
قواك الله والف شكر
الشاهين22 غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 03:36 PM   #4
المدرعه
عـضـو
 
صورة المدرعه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2007
المشاركات: 37
مشكوررررررررررررر بريدة ستي
المدرعه غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 03:41 PM   #5
عمر اليحيى
مدير العلاقات العامة
 
تاريخ التسجيل: Apr 2007
البلد: بريدة
المشاركات: 5,526
شكرا لك حبيبنا
عمر اليحيى غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 04:25 PM   #6
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
اقتباس
جهد رائع


الأعمش
تسلم يالغاالي ،نورت
شكرااااااً لك


تحياااتي
الزلم ابن الزلم غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 04:27 PM   #7
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
اقتباس
قواك الله والف شكر

العفووو يالغاااااااااااالي، شرفت ..
وشكرا لك على تواجدك الداائم في مواضيعي


تحيااااااااااااااااتي
الزلم ابن الزلم غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 04:30 PM   #8
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
اقتباس
مشكوررررررررررررر بريدة ستي


شكرا لك ع المرور

تحيااااااتي
الزلم ابن الزلم غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 04:32 PM   #9
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
اقتباس
شكرا لك حبيبنا


العفووو مشرفنا
نورت شكراً لك

تحياااتي
الزلم ابن الزلم غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 08:54 PM   #10
ssoss
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 173
ماقصرت كفيت أوفيت
ssoss غير متصل  
قديم(ـة) 19-04-2008, 09:07 PM   #11
داخل لهدف
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2008
المشاركات: 98
عرض 500 فرصة وظيفية في مختلف المهن والتخصصات

مادري وشن هالتخصصات
الــف شــكـــر
داخل لهدف غير متصل  
قديم(ـة) 20-04-2008, 06:58 AM   #12
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
ssoss
تسلم على المرور يالغالي ولا هنت


داخل لهدف
العفوو يالغااالي مشكور على المرور




تحيااااااااااتي
الزلم ابن الزلم غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية

أدوات الموضوع
طريقة العرض

قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:40 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)