بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » قصتي مع حريق ليلة البارحة !!!!

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-07-2008, 11:23 PM   #1
الحارق
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2003
المشاركات: 88
قصتي مع حريق ليلة البارحة !!!!

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته

أرحب فيكم احبائي أعضاء منتدانا الغالي " بريدة ستي " .. و إن شاء الله انكم باقون بأتم الصحة و العوافي ..


قصتي مع ليلة البارحة الجمعة 9/7/1429 هـ .. هي كالتالي :

كنت مع صديق لي نتسكع في " الخبوب " غرب بريدة بين المزارع و الأرياف و نتنفس مع الهواء الطلق البارد الذي لم يعكره دخان المدينة و لا كربون سياراتها الكثيرة و لا ميكروفونات مهرجانها المزعجة .. و قد صادف ذلك مرورنا بمزرعتهم التي قد تحدث معي كثيرا عنها و عن كبر مساحتها و قد كان ينوي أن يفرجني على جنباتها و يجعلني أمشي بين نخلها و شجرها ..

لكننا تفاجأنا بوجود دخان كثيف يُرى من مسافات تصل إلى الكيلومترات ,, فقال : الله يستر ,, و قام حط حيله على البنزين و صرنا كأننا داخل مسابقة رالي " دكار " الدولي .. أنا عذرته لأن حريقا بهذا الحجم قد يسبب بالغ الضرر ليس في المزرعة فحسب .. بل في كاااافة المنطقة المحيطة بحكم أنها زراعية بحتة و تنتشر فيها الحشائش اليابسة التي تعمل عمل البنزين في مثل هذا الوقت عندما تصل إليها النار .. فلما وصلنا وجدنا أن المزرعة لم تحترق ولله الحمد .. بل كان الحريق في أرض فضاء مقابلة للمزرعة و هي تابعة لملكيتهم أيضا و لكن كانت مزروعة بـ عدد كبير من " فراخة " النخل و كانت الحشائش اليابسة تحيط بالنخل الصغير السريع الاحتراق من كل الجوانب و كان الحريق في مخلفات النخل من " عسبان وفسائل " ..

اتصل صاحبي مسرعا بالدفاع المدني و قالوا له أن هناك بلاغا قد وصلهم .. استبشرنا خيرا بسرعة رد العمليات و علمهم المسبق قبل حوالي الـ 5 دقائق من اتصالنا .. و لكن بعد انتظار عشر دقائق .. ربع ساعة .. نصف ساعة ،، و كانت النيران قد وصلت إلى الـ " فراخة " منذرة بأنه إذا احترق أحد الـ " فراخة " فستحترق الأرض بالكامل بحكم أنها مزروعة كليا و مليئة بالحشائش .. و بعد مرور أربعين دقيقة رأينا " السيفتي " الأحمر ،، استبشرنا خيرا و قلنا جاء الفرج .. بعد وضوح الرؤية تبين لنا أنا السيفتي لم يكن سوى جيب " باترول " صغير ليس معه سوى طفايتي حريق أفرغ كليهما في الحريق الذي يصل طوله لهبه الى أكثر من المترين .. جلست ضاحكا من هذا الموقف و متأملا بأنه بعد اربعين دقيقة من الانتظار لم يشرفنا بحضور الدعوة سوى " جيب " باب واحد لا يملك سوى الطفايتين اللاتي لا يسمن و لا يغنين من جوع في هذه المعمعة من الحريق .. جاء أحد الرجال و أظن أنه من " الخبوب " بعد مرور حوالي ساعة من الحريق و قال أنه يشتم رائحة الدخان منذ أكثر من ساعة من الزمن .. فقام جزاه الله خيرا بعمل لن ينساه أهل المزرعة .. حيث أخذ أحد " السطول " و ملأه بالرمل و أخذ يدفن الـ " فراخة التي وصلها الحريق " و قام رجل الدفاع المدني الذي لم يعد بيده شيء بأخذ " سطل آخر " و بدأ يدفن من الجهة الأخرى ,, ثم جاء أحد الشباب بـ " خرطوم ماء " صغير جدا و يتسرب من كل الجوانب و هو المتوفر و أخذه رجل الدفاع المدني الذي كان يحاول - جزاه الله خيرا - إطفاء و تحديد مكان الحريق لكي لا يمتد للأرض المزروعة و قد كنت حزينا من رؤية هذه الصورة بإطفاء الماء بخرطوم ممزق و نحن من أغنى دول العالم و كأننا في أحد دول " ماما افريقيا " ،، و كان يتصل من هاتفه الجوال على الفرقة التي لم تتحرك الا بعد فترة من وصوله و معاينته للموقع و كان يجري الاتصالات من هاتفه الجوال . لماذا ؟؟ ببساطة لأن اللاسكي بطاريته فااااااااارغة !!!! .. طبعا بعد مرور أكثر من ساعة على البلاغ شرفتنا السيدة فرقة بالوصول ,, و لكننا نسينا أن نستقبلها بالورود و الأهازيج و الطبول .. و هذا خطأ منا !! كيف لا .. و هي لم تتحرك الا بعد كثير من الاستجداء و الطلب و الترجي لها بالتحرك و قد خفت من رجوعها لعدم رؤيتها حفاوة و كرم المستقبِلين .. أثناء ذلك كنت أقوم بتصوير الحريق و قد قمت بتصوير الفرقة المكونة من " وايت " و سيارة " فورد " صغيرة " متطورة و أنظمتها جديدة ..

أثناء تصويري و عند نزول السادة " الباشوات " رجال الدفاع المدني من سياراتهم قابلني أحدهم و أنا كنت واضعا كاميرا جوالي على وضع الانتظار و الاستعداد ,, فقال لي بـ " كدة " : لا تصور . قلت : منب أصورك ,, أصور الظو << النار .. فتذكرت أني كنت بمقابلة من أسميته " ملكة جمال الشرق " فتراجعت عن كلامي و أوقفت التصوير لخوفي من تعلق قلبي بالجمال و عدم بدء اطفاء الحريق الا بإطفاء جوالي المسكيين ..

بدأ الرجال بإطفاء الحريق و استمرت عملية الاطفاء حوالي الـ 30 دقيقة و لم تصب المزروعات بأضرار أبدا و لله الحمد .

إضاءات :

1 - كان رجال الدفاع المدني في غاية الحبابة و اللطف و خفة الدم .. و هذه شهادة حق لهم لا أريد من ورائها شيئا ، و على رأسهم أول الواصلين (( صاحب الباترول )) .

2 - اللياقة عندهم ليست بـ الصفر ,, بل تعدت ذلك لـ تصل إلى السالب ،، فبأقل من دقيقة يتغير حامل خرطوم الماء مرتين لأن الرجل الأول تعب من حمله .. فـ يحتاجون شوي تدريبات لياقة .

3 - من خلف الـ " جاكيتات " الواقية من النار كانت تضاريس و هضاب الشحوم و الدهون - ما شاء الله - بائنة من خلالها .. فقد كان الكثير منهم كذلك .. يا ليت اشتراكمجاني لهم بنادي تخفيف وزن .

4 - نصيحة من محب .. من خلال تجربتي للدفاع المدني فأنا أنصح من احترقت بيته - لا قدر الله - أو بيت أحد جيرانه و من كان قريب منه بأن يترك كل شيء بالبيت سواء كان ثمينا أم بخسا لأن الدفاع المدني ما راح يطلعون أحد منهم الا و هو مشوي بالفرن و وصل لدرجة كبيرة من الاحتراق .. فلا تأمل كثير بوصولهم بسرعة .. لأنهم فقط راح يجون ينظفون البيت من الرماد .



سلام عسكري لفرقة الدفاع المدني التي أطفأت حريقنا .

سلام عسكري لمسؤول محطة الاطفاء بـ " شارع القناة " .

سلام عسكري لمدير الدفاع المدني ببريدة .

سلام عسكري لمدير الدفاع المدني بالقصيم .

سلام عسكري للمدير العام لادارة الدفاع المدني بالمملكة .

سلام عسكري لـ وزير الداخلية .



و السلام مسك ختام
الحارق غير متصل  


قديم(ـة) 13-07-2008, 04:19 AM   #2
memo2003
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2008
المشاركات: 966
شكرا لرجال البريد
memo2003 غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2008, 10:32 AM   #3
waleed631
عـضـو
 
صورة waleed631 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2007
المشاركات: 169
والله من الكذب انا من العاملين بنفس المركز كل الكلام هذا من عندك ولياقه اوفر من المزارع ودببه مرو وتقهوو وشوفوا بعيونكم به دببه ولا لا والله من الكلام الفاضي
waleed631 غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2008, 12:15 PM   #4
أسرة الشعاع
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2008
البلد: * أبوحسان * الله يفك أسرهـ
المشاركات: 467
ههه

كبو العشاااااء
أسرة الشعاع غير متصل  
قديم(ـة) 13-07-2008, 02:39 PM   #5
نورالصباح
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2002
المشاركات: 810

فعلا التـأخر ملحوظ وبشدة في وصولهم إلى مكان الحريق وعذرهم أن الموصّف لم يعطهم الوصف بدقة .

أقول: لماذا لم يقم الدفاع المدني بوضع الخاصية التي تقوم بمعرفة المكان بالاتصال لأن الذي احترقت بيته سواء

امرأة أو رجل لايستطيع أن يقوم بالوصف بدقة للدفاع المدني لهول ماحصل له .

وهذه الخدمة متاحة من قبل الجوال ويمكن كذلك عن طريق الثابت.

وقد استفاد من هذه الخدمة مرور الرياض فأثناء الاتصال بهم من مكان الحادث يمكنهم تحديد مكانك.

وأشكرهم على هذه الخطوة الجيدة التي من الأولى أن يقوم بها رجال الدفاع المدني.
__________________

اسْتَغْفِرُوا رَبَّكُمْ إِنَّهُ كَانَ غَفَّارًا .





الحمدُ للهِ معزِّ الإسلامِ بنصره، ومُذلِّ الشركِ بقهره، ومصرِّف الأمور بأمره، ومستدرجِ الكافرين بمكره، الذي قدّر الأيام دولاً بعدله، وجعل العاقبةَ للمتقينَ بفضلِه، والصلاةُ والسلام على من أعلى اللهُ منارَ الإسلامِ بسيفِه.


نورالصباح غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 05:25 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)