بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » سيره الشيخ اسامه بن لادن

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-03-2003, 04:14 PM   #1
الفارس الأصيل
عـضـو
 
صورة الفارس الأصيل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: بريدة
المشاركات: 753
سيره الشيخ اسامه بن لادن

ولادته


ولد أسامة بن لادن سنة 1377 هجرية 1957 ميلادية لأم سورية دمشقية وهو أصغر إخوته ، ووحيد لأمه ، وكان ترتيبه بين إخوته وأخواته الثالث والأربعين في مصادر اخرى أربعة وستين ولداً والله أعلم ، وترتيبه بين الذكور الحادي والعشرين من أبناء المقاول المشهور محمد عوض بن لادن

لقد عاش أسامة بن لادن طفولته في المدينة المنورة ، حيث المعاني التاريخية والدينية الكبيرة لهذه المدينة ، التي لجأ إليها النبي محمد صلى الله عليه وسلم مهاجراً مع أبي بكر الصديق ، بعد أن عانى الكثير في مكة المكرمة . إلا أن المرحلة التالية من حياة بن لادن كانت في مدينة جدة ، التي تلقى فيها تعليمه ، إلى أن تخرج في عام 1979 من جامعة الملك عبدالعزيز ، وقد حصل على إجازة في الإدارة والاقتصاد

و أشارت بعض المصادر ، إلى أنه تابع دراسته بعد ذلك في بريطانيا فدرس الهندسة ، التي قد تساعده على مايبدو في إدارة مشاريع شركات أسرته و مقاولاتها .

لقد تزوج أسامة بن لادن من ثلاث نساء ، وهن يعشن معه في ظروف حياته الخطرة في أفغانستان ، بالاضافة إلى أولاده الثلاثة أيضاً ، وهم


الابن الأكبر : عبدالله
الابن الأصغر : سعد
الابن الأصغر : عمر

http://www.geocities.com/almostbd2000/osama/osama34.jpg
http://www.geocities.com/almostbd2000/osama/osama4.jpg
شخصية بن لادن

نشأ بن لادن نشأة صالحة سواء من حيث الالتزام بفروض الإسلام أو من حيث الأخلاق والأدب العام. تعوّد بن لادن في ظلال تربية والده على المسؤولية والثقة بالنفس والكرم والتواضع و هي صفات قلما تجتمع في شخص واحد. ويعرف عنه كذلك الحياء وقلة الكلام ويبدوا عليه ملامح الجدية معظم الأحيان و يحاول مع ذلك أن يبدو بشوشا لكنه يتجنب رفع الصوت عموما أو المبالغة بالضحك. هذا كله عرف عنه حتى قبل أن ينخرط في الجهاد.

بعد أن انخرط في الجهاد تجلت فيه صفات أخرى من بينها البذل والتضحية و الصبر و التحمل، وترجمت ثقته بنفسه وقدرته على تحمل المسؤولية إلى قدرة قيادية سواء من حيث المفهوم الميداني أو من حيث مفهوم قيادة الجماعة. و لابن لادن شعبية قوية عند أتباعه فهم يحبونه حبا جما، لكن يقول العارفون به عن قرب أنه لسبب أو لآخر فإن "الكاريزما" عنده ليست طاغية ربما لأنه يتجنب التميز عن أتباعه ويتبسط أكثر من اللازم فتزول آثار الهيبة. ويحرص بن لادن على مشاركة الشباب المرافقين له في كل نشاطاتهم وحياتهم اليومية ويتجنب أن يتميز عنهم بأكل أو شرب أو ملبس أو سكن. ورغم أنه متزوج من عدة نساء ألا أنه يقضي مع أتباعه وقتا أكثر مما يقضي مع أسرته.

القدرات القيادية والذهنية

من حيث المستوى العقلي والقدرات الذهنية يوصف بن لادن بأنه على درجة جيدة من الذكاء والثقة بالنفس ودقة الملاحظة والبديهة. لكن من حيث ربط هذه القدرات الذهنية بقدرته القيادية والتخطيطية يشير العارفون بشخصيته أن لديه شيء من التردد في اتخاذ القرارات والحكم على الأمور إلى درجة تؤدي إلى الضرر بعض الأحيان. لكن هناك من يبرر تردده بأنه يفضل التريث في اتخاذ القرارات واستشارة العلماء والمشايخ وليس بسبب عدم ثقة بالنفس. ويحرص بن لادن فعلا على استشارة العلماء حتى مع الظروف الأمنية الصعبة ولعل هذا كان من أسباب تأخر القرارات من قبله. وفي حين يعتبر بعضهم ذلك دليلا على الرشد والتروي فإن آخرين ينظرون إلى توسيع دائرة الاستشارة وتضمنها للقضايا الحركية بتفاصيلها وانتظار الرأي من عدد من العلماء الذين يصعب الاتصال بهم تكلفا زائدا يتعارض مع طبيعة الحسم و العزيمة في القيادة.

الشجاعة والحذر

من الصفات الصارخة التي يتحلى بها والتي يجمع عليها أنصاره وأعداؤه صفة الشجاعة، ويقول القريبون منه أنه بالإمكان أن تنفجر قنبلة ضخمة على مسافة قريبة ولا تتحرك منه شعرة. ولقد تعرض خلال أحداث أفغانستان إلى أكثر من أربعين مرة لحوادث قصف ثقيل وفي ثلاث حالات منها كان اللحم يتطاير عن يمينه وشماله ولم يظهر عليه ما يدل على تأثر يذكر سوى الحزن على فقد بعض أحبائه.

من الحوادث الخطيرة والتي أنجاه الله منها بما يشبه المعجزة ما حصل حين انفجر صاروخ سكود على بعد سبعة عشر مترا فقط، وفي أكثر من مرة ينقل إلى المستشفى أو إلى المسعف المحلي بسبب جروح يصاب بها ، وفي مرة من المرات شارف على الموت لأن سحابة السلاح الكيماوي وصلت إليه. وكان بن لادن ولا يزال يتمنى الشهادة وهو يعتبر نفسه يعيش بما يشبه العمر الإضافي لأنه أشرف على الموت كثيرا وكتبت له الحياة، وقد أعطاه هذا الشعور دفعة إيمانية وشعور بضرورة الاجتهاد في الحرص على رضا على أساس أنه من فضل الله وأعطاه مزيدا من الشجاعة ولا مبالاة بخطط الأعداء كونه تساوى عنده الموت والحياة.

لكن برغم شجاعته فقد كان حذرا جدا وقد تعلم من خلال تجربته الشخصية ومما أخبره بعض أصحابه من أهل الخبرة السابقة بقضايا الأمن فنونا كثيرة في الاحتياطات الأمنية. يذكر عنه مثلا أنه لا يسمح بوجود أي آله إلكترونية في المكان الذي يقيم فيه حتى لو كانت ساعة كهربائية لأن ذلك مما
البطل المجاهد اسامه بن لادن
كلام الشيخ في احد الاشرطه
(إن الحمد لله نحمده ونستعين به ونستغفره ونستعيذ به من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا .. وأشهد أن لا آله إلا الله وحده لا شريك له وأشهد أن محمدا عبده ورسوله. أما بعد، فها هي أمريكا قد أصابها الله في مقتل من مقاتلها فدمر أعظم مبانيها، فلله الحمد والمنة. وهاهي أمريكا قد امتلات رعبا من شمالها إلى جنوبها ومن شرقها إلى غربها، فلله الحمد والمنة. فما تذوقه أمريكا اليوم هو شيء يسير مما ذقناه منذ عشرات السنين. فإن أمتنا منذ بضع وثمانين عاما تذوق هذا الذل وتذوق هذه المهانة فيقتل أبناؤها وتسفك دماؤها ويعتدى على مقدساتها وتقتل بغير ما أنزل الله، ولا سامع ولا مجيب. فلما أن وفق الله سبحانه وتعالى كوكبة من كواكب الاسلام، طليعة من طلائع الاسلام فتح الله عليهم، فدمروا أمريكا تدميرا، أرجو الله سبحانه وتعالى أن يرفع قدرهم وأن يرزقهم الفردوس الاعلى .. فلما رد هؤلاء عن أبنائهم المستضعفين وعن إخوانهم وأخواتهم في فلسطين وفي كثير من بلاد الاسلام صاح العالم بأسره، صاح الكفر وتبعه النفاق. مليون طفل من الاطفال الابرياء يقتلون إلى هذه اللحظة التي أتحدث فيها، يقتلون في العراق بلا ذنب جنوه، ولا نسمع منكر، ولا نسمع فتوى من حكام السلاطين. وفي هذه الايام تدخل الدبابات والمجنزرات الاسرائيلية لتعيث في فلسطين فسادا، في جنين وفي رام الله وفي رفح وفي بيت جالا وغيرها من أرض الاسلام ولا نسمع من يرفع صوتا أو يحرك ساكنا، فإذا جاء السيف بعد ثمانين عاما على أمريكا ظهر النفاق برأسه يتحسر ويتحسس على هؤلاء القتلة الذين عبثوا بدماء وأعراض ومقدسات المسلمين. فهؤلاء أقل ما يقال فيهم أنهم فسقة، اتبعوا الباطل، نصروا الجزار على الضحية، نصروا الظالم على الطفل البريء، فحسبي الله عليهم وأرانا الله سبحانه وتعالى فيهم ما يستحقون. أقول إن الامر واضح وجلي، فينبغي على كل مسلم بعد هذا الحدث وبعد أن تحدث كبار المسئولين في الولايات المتحدة الامريكية ابتداء برأس الكفر العالمي بوش ومن معه وقد خرجوا .. برجالهم وخيلهم، وقد ألبوا علينا حتى الدول التي تنتسب إلى الاسلام على هذه الفئة التي خرجت .. بدينها إلى الله سبحانه وتعالى، تأبى أن تعطي الدنية في دينها، خرجوا يريدون أن يحاربوا الاسلام و.. على الناس باسم الارهاب. شعب في أقصى الارض في اليابان، قتل منه مئات الالوف، صغارا وكبارا، فهذه ليست جريمة حرب. هذه مسألة فيها نظر. واليوم .. في العراق، مسألة فيها نظر. أما عندما قتل منهم بضعة عشر في نيروبي ودار السلام قصفت أفغانستان وقصف العراق ووقف النفاق بأسره خلف رأس الكفر العالمي، خلف هبل العصر، أمريكا ومن معها. فأقول أن هذه الاحداث قد قسمت العالم بأسره إلى فسطاطين، فسطاط إيمان لا نفاق فيه، وفسطاط كفر أعاذنا الله وإياكم منه. فينبغي على كل مسلم أن يهب لنصرة دينه. وقد هبت رياح الايمان، وهبت رياح التغيير لازالة الباطل من جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم. وأما أمريكا فأقول لها ولشعبها كلمات معدودة: أقسم بالله العظيم الذي رفع السماء بلا عمد لن تحلم أمريكا ولا من يعيش في أمريكا بالامن قبل أن نعيشه واقعا في فلسطين وقبل أن تخرج جميع الجيوش الكافرة من أرض محمد صلى الله وعليه وسلم. والله أكبر والعزة للاسلام والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته
الصور المرفقة
نوع الملف: jpg osama9.jpg‏ (56.6 كيلوبايت, عدد مرات التحميل: 68)
__________________

الفارس الأصيل غير متصل  


قديم(ـة) 12-03-2003, 04:17 PM   #2
الفارس الأصيل
عـضـو
 
صورة الفارس الأصيل الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
البلد: بريدة
المشاركات: 753
رسالة من الشيخ أسامة بن لادن إلى علماء الامة الإسلامية


إن الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا من يهده الله فلا مضل له و من يضلل فلا هادي له و أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً عبده ورسوله.. أما بعد..

أصحاب الفضيلة العلماء علماء الأمة الإسلامية عامة وعلماء جزيرةالعرب وبلاد الحرمين الشريفين حفظهم الله ورعاهم.

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته وبعد..

فإن من غير الخافي عليكم ما وصلت إليه حال الأمة الإسلامية اليوم من تدهور في الأوضاع وسوء في أحوالها وفساد في حكمها وتخاذل في كثير من علمائها وجبن أمام أعدائها وتفرق في صفوفها.. نتيجة لبعدها عن دينها وضعفها في إيمانها الأ مر الذي أغرى بها أعداءها فأمعنوا في عدوانهم عليها فاحتلوا أرضها وانتهكوا عرضها وسفكوا دمائها واستباحوا حماها ولا حول ولا قوة إلا بالله عز وجل!!

وقد بلغ سيل هذا العدوان الزبى بالفاجعة والكارثة والطامة العامة التي تسجل لأول مرة في تاريخ الأمة وهي غزو القوات الصليبية الأمريكيه والغربيه لجزيرة العرب وبلاد الحرمين حيث الكعبة المشرفة بيت الله الحرام وقبلة المسلمين وحيث الحرم النبوي الشريف ومدينة رسول الله صلى الله علية وسلم وحيث مهبط الوحي ومنبع الرسالة.

إن هذا الحديث الجسيم العظيم حدث لم يسجل من قبل في التاريخ لا في جاهلية ولا في إسلام فلأول مرة يحقق الصليبيون أطماعهم التاريخية و أحلامهم ضد أمة الإسلام بالسيطرة على المقدسات الإسلامية والحرمين الشريفين والتحكم في ثروات وخيرات الأمة جاعلين من جزيرة العرب أكبر قواعدهم البرية والبحرية والجوية في المنطقة!!.


وللحوادث سلوان يهونهما *** وما لما حل بالإسلام سلوان
دهى الجزيرة أمر لا عزاء له *** هوى له أُحدٌ وانهد ثهلان

كل ذلك تم برعاية تامة ومشاركة فعلية من حكام المنطقة الذين يمثلون الإدارة الفعلية لتنفيذ مخططات أعداء الأمة وتم بتمويل من هؤلاء الحكام خصماً على ثروات الأمة وأرصدتها!!


فيا اصحاب الفضيلة العلماء الصادقين:
هذة أول وأكبر وأخطر غزوة صليبية لبلاد الحرمين الشريفين و الحكام الذين كان يعول عليهم البعض في دفع العدوان عن الأمة ظهر أنهم هم أدوات التنفيذ لهذا العدوان وكثير من العلماء الذين كان فيهم الصدع بالحق والانحياز إلى أهله وتحريض الأمة على وجوب الإعداد والجهاد خذلوا الأمة وداهنوا الحكام ولاحول ولا قوة إلا بالله .


فيا أصحاب الفضيلة العلماء:
نذكركم بالميثاق الذى أخذه الله عليكم ببيان الحق للناس دون خوف أو وجل ((وإذ أخذ الله ميثاق الذين أوتوا الكتاب لتبيننه للناس ولا تكتمونه)) ونذكركم بقول الله عزوجل (( إن الذين يكتمون ما أنزلنا من البينات والهدى من بعد ما بيناه للناس في الكتا ب أولئك يلعنهم الله ويلعنهم اللاعنون )).

فيا أصحاب الفضيلة:
هذا دوركم وهذا يومكم فالأمة الإسلامية أمام تحد كبير خطير وتتعرض لعدوان فظيع شنيع وقد خانها حكامها وخذلها كثير من علمائها فمن لقيادتها وتوجيهها إذا لم تتصدروا أنتم لذلك؟

أتسلمون زمامها للنفعيين من العلمانيين المرتدين؟

إن الأمة قد يئست من كل هؤلاء الذين أفلسوا سياساً وعسكرياً وفقدوا أي مصداقية لهم وهي تتلهف إلى العلماء الربانيين الذين يقودوها بالوحي ويسوقونها بالشرع ويخوضونها بساحات الجهاد وميادين القتال في سبيل الله عزو جل وإذا لم تنتدبوا أنفسكم لهذه المهمة الآن فماذا تنتظرون؟

وهل بعد إحتلال الصليبيين لبلاد الحرمين الشريفين واغتصاب اليهود لفلسطين وأولى القبلتين وما يحصل للمسلمين من طحن وذبح في الشيشان اليوم وفي البوسنة أمس وفي كل مكان كل يوم حدث أجل أو خطب أفظع!!

ونذكركم بهذا النداء القرآني العظيم (( ياأيها الذين آمنوا استجيبوا لله وللرسول إذا دعاكم لما يحييكم )) والحياة التي يدعوكم إليها القرآن ويدعوكم إليها الله ورسوله هي حياة العزة في الدنيا والفوز في الآخرة .. حياة الجهاد في سبيل الله عز وجل .

ونذكركم بقوله عز وجل ((إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولا تضروه شيئاً)) والعذاب الأليم الذي يتوعده الله به القاعدين عن الجهاد يدخل فيه تسليط أعدائهم عليهم في الدنيا.
وهل هنالك عذاب دنيوي نفسي أو حسي أشد على نفس المؤمن مما تعيشه أمته من ذل وهوان ومن تدنيس مقدساته وإحتلال أرضه و إغتصاب و انتهاك حرماته من استباحه ؟؟


فيا أصحاب الفضيلةالعلماء:
إن ما حل بأمتنا من عقوبة إلهية لها بسبب بعدها عن دينها وتركها للجهاد في سبيل الله عز وجل كما جاء في الحديث الشريف (إذا تبايعتم بالعينة واتبعتم أذناب البقر ورضيتم بالزرع وتركتم الجهاد سلط الله عليكم ذلاً لا ينزعه حتى ترجعوا إلى دينكم )

فيا أصحاب الفضيلة العلماء:
تعالوا قودوا أمتكم وادعوها إلى الله وارجعوا بها إلى دينها تصحيحاً للعقائد ونشراً للعلم وأمراً بالمعروف ونهياً عن المنكر وجهاداً في سبيل الله عزوجل وتحريضاً عليه (( ياأيها النبي حرض المؤمنين على القتال)) ((قاتلوهم يعذبهم الله بأيديكم ويخزهم وينصركم عليهم ويشف صدور قوم مؤمنين ويذهب غيظ قلوبهم))

وإذا لم تستطيعوا ذلك في بلادكم فهاجروا في سبيل الله عزوجل (( ومن يهاجر قي سبيل الله يجد في الأرض مراغماً كثيراً وسعة ومن يخرج من بيته مهاجراً إلى الله ورسوله ثم يدركه الموت فقد وقع أجره على الله وكان الله غفوراً رحيماً))

والهجره مرتبطة بالجهاد والجهاد ماض إلى يوم القيامة فقد قال رسول الله صلى الله عليه وسلم فيما رواه احمد في مسنده من حديث جنادة بن أبي أمية رضي الله عنه (إن الهجرة لا تنقطع ما كان الجهاد )

فيا علماء الأمة:
انفروا في سبيل الله عزوجل و لا تكونوا ممن صدق عليهم قوله تعالى ((مالكم إذا قيل لكم انفروا في سبيل الله اثاقلتم إلى الأرض أرضيتم بالحياة الدنيا من الاَخرة فما متاع الحياة الدنيا في الاَخرة إلا قليل إلا تنفروا يعذبكم عذاباً أليماً ويستبدل قوماً غيركم ولاتضروه شيئاً والله علي كل شيء قدير ))

وفي الختام نسأل الله عزوجل أن يبرم لهذه الأمة أمر رشد يعز فيه أهل طاعته ويذل فيه أهل معصيته ويأمر فيه بالمعروف وينهى فيه عن المنكر.

والله يقول الحق وهو يهدي السبيل

والسلام عليكم ورحمه الله وبركاته

أخوكم
أسامه بن محمد بن لادن
__________________

الفارس الأصيل غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2003, 05:57 PM   #3
الذهبي
عـضـو
 
صورة الذهبي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2001
البلد: (( العالم المجهول ))
المشاركات: 2,568
وهل يخفى القمر !!
__________________
حسبي الله ونعم الوكيل




((( على هذا الرابط معاً لمكافحة الغش التجاري وإستغلال الناس )))

http://www.commerce.gov.sa/mok2/form.asp
الذهبي غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2003, 08:30 PM   #4
هايم الشوق
عـضـو
 
صورة هايم الشوق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2002
البلد: ~ | buraydahcity | ~
المشاركات: 1,388
يعطيك العافيه .. اخوي الفارس الاصيل
__________________
هايم الشوق غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2003, 09:28 PM   #5
محمد الفاتح
عـضـو
 
صورة محمد الفاتح الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 924
يعطيك العافيه اخوي
محمد الفاتح غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2003, 09:46 PM   #6
مدحت شوقي بريده
.. وللشطوب نكهة و نكهة ..
 
تاريخ التسجيل: Feb 2002
البلد: هناك
المشاركات: 16,085
الفارس الأصيل ..
الف شكر لك ..
تصدق من يوم دخلت المنتدى وانا اشم ريحة دخون ودهن عود .. (( وند )) معلق بالجدار ...

اكيد سيرة ابو عبدالله موجوده ... الله يخليه للمسلمين عامه ... امين
__________________
.
.
.

.. قلب البحطلة ينبض ..
ينبض ينبض ينبض ..







.
مدحت شوقي بريده غير متصل  
قديم(ـة) 12-03-2003, 09:59 PM   #7
$البرنس$
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Feb 2003
المشاركات: 935
الله يعطيك الف الف الف الف عافيه وقوه
ايه
هذي المواضيع الحلوووووووووووووه
شكراااااااااااا
سلاااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا م
__________________
عدد زوار O_O







$البرنس$ غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 03:30 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)