بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » أخـــبـــار بــريــــدة » |؛|؛|؛| أخـبـار بــريــدة لـيـوم: الأحد الـمـوافـق:13/10/1429هـ مـن الـصحف |؛|؛|؛|

أخـــبـــار بــريــــدة كل ما يهم مدينة بريدة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 12-10-2008, 03:13 PM   #1
الزلم ابن الزلم
إخـــــبـــــــاري
 
تاريخ التسجيل: Nov 2007
البلد: حــالــيــاً فــوق الــتــرآآب...!!
المشاركات: 2,934
|؛|؛|؛| أخـبـار بــريــدة لـيـوم: الأحد الـمـوافـق:13/10/1429هـ مـن الـصحف |؛|؛|؛|

[glow="0000ff"]بسم الله الرحمن الرحيم[/glow]


،،
،،
،،
،،
،،
صــحــيــفــة الــجـــزيـــرة




الأمير فيصل بن بندر استقبل المهنئين بالعيد

بريدة - عبدالرحمن التويجري:
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم بمكتب سموه في مقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة صباح أمس السبت جميع موظفي ديوان إمارة منطقة القصيم يتقدمهم سعادة وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الأستاذ إبراهيم بن محمد الهذلي وسعادة وكيل الإمارة المساعد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان والمديرون العامون ومديرو الإدارات ورؤساء الأقسام بالإمارة ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز التابعة لإمارة المنطقة والأهالي وأعضاء مجلس المنطقة ومديرو الإدارات الحكومية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجمع من المواطنين بمنطقة القصيم الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك وبداية الدوام بعد العيد لهذا العام 1429هـ
.





تمور القصيم في تل أبيب!!
فهد الحوشاني

التمر القصيمي يغزو الأسواق الأوروبية لكنه يدخلها للأسف بجواز إسرائيلي ومتحدثاً العبرية لا العربية!! في نظر الأوروبيين السعودية بلد صحراوي لا ينتج إلا البترول ولكنهم لا يعلمون أن التمر السعودي هو الذي يحلي حفلاتهم؛ حيث تستخدم التمور في صناعة الكثير من الحلويات
وتجد هناك قبولاً كبيراً. تمر القصيم الذي يعد من أجود أنواع التمور في العالم يصل إلى عواصم أوروبا معتمراً (القلنسوة) اليهودية ومكتوب على أغلفته (إنتاج إسرائيل)! وهو مصير مؤلم لإنتاج سعودي يتم طمس هويته وتجنيسه وبيعه! وهذا ليس غريباً على الإسرائيليين الذين سرقوا وطناً بأكمله! وسرقوا التراث الفلسطيني حتى (التّبُّولة) اللبنانية ادعوا أنهم أصحابها! (اللي ما تتسماش) تدَّعي أنها هي أُمُّه مع وجود أم له حقيقية سقته من مائها العذب واعتنى به رجال أحبوا عمتهم النخلة وأكرموها فأكرمتهم! صحيفة الشرق الأوسط قالت إن تجاراً (عرب) يشترون كميات كبيرة من مهرجان عنيزة وبريدة للتمور ويقومون بدور الوسطاء ليصل إلى إسرائيل ومن ثم يتم تصديره إلى أوروبا بل وإلى بعض الدول العربية على أنه إنتاج إسرائيلي!!
ويقدر حجم سوق التمور بالقصيم بحوالي مليار وثلاثمائة ألف ريال، وهذه التمور في الحقيقة تختطف مرتين؛ الأولى عندما تقوم العمالة (الموسمية) بشراء تمور المزارع بمبالغ زهيدة و(خرف) النخيل وتوصيل التمر إلى الأسواق وبيعها بفارق كبير في السعر، والمرة الثانية عندما يقوم إخواننا التجار (العرب) ببيعه إلى إسرائيل!
وزارة الزراعة والمياه معنية بالحفاظ على هذه الثروة الوطنية وتشجيع المزارعين ودعمهم والتوجيه إلى الاستثمار في تصنيع التمور على أننا أيضاً بحاجة إلى مؤسسات متخصصة في التسويق الداخلي والخارجي تقوم بإيصال هذا المنتج لكل العالم وهو يحمل اسم المملكة وبأسعار منافسة وبذلك نقطع الخط على إسرائيل ومندوبيها من أولئك الذين باعوا ضمائرهم من أجل حفنة من الدراهم.




إمام وخطيب الرس سليمان بن محمد الدهامي 1333ـ 1414هـ

هو سليمان بن محمد بن علي بن صالح الدهامي .. وُلد في البكيرية عام 1333هـ ونشأ بها في كنف والده الذي كان يسكنها، وبدأ تعليمه وهو صغير على والده الذي كان طالب علم .. ثم درس في كتاتيب البكيرية بداية القراءة والكتابة، ثم انتقل إلى حلقات القرآن الكريم فيها وحفظ فيها القرآن، وكان من زملائه في الكتاتيب الشيخ عبد الله الخليفي والشيخ محمد بن عبد الله السبيّل وهما من أئمة الحرم المكي ولا يزال حتى توفي له علاقة تواصل مع الإمام السبيّل. كما درس على مجموعة المشايخ وهم: الشيخ محمد بن مقبل والشيخ عبد العزيز بن سبيّل والشيخ ابن كريديس والشيخ عمر بن محمد بن سليم .. ثم رحل إلى الرس هو ووالده وأخوه عبد العزيز عام 1349هـ وقرأ في كتاتيب الرس على مجموعة من المعلمين وهم: الشيخ إبراهيم بن محمد الضويان والشيخ محمد بن عبد العزيز الرشيد والشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان في الرس والشيخ عبد الرحمن بن ناصر السعدي في عنيزة. وكان أكثر دراسته مع الشيخ إبراهيم الضويان، وعندما توفي شيخه عام 1353هـ عاد إلى البكيرية مع والده وأخيه فواصل دراسته عند الشيخ محمد بن صالح الخزيّم. وفي عام 1355هـ عاد إلى الرس مرة أخرى وأكمل دراسته عند شيخه محمد بن عبد العزيز الرشيد وبعده عند الشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان.
عاصر مجموعة من المشايخ منهم: الشيخ عبد الله بن عبد الرحمن العقيل والشيخ محمد بن عبد العزيز بن رشيد والشيخ مقبل بن حمود الدبيخي والشيخ منصور بن صالح الضلعان والشيخ ناصر بن محمد الحناكي والشيخ صالح بن عبد الله الجارد، وقد أخذ عنهم العلم.
وكان من زملائه عند الشيخ عمر بن محمد بن سليم في بريدة، مجموعة من الطلاب من الرس مثل: الشيخ عبد الرحمن بن عبد العزيز بن رشيد والشيخ محمد بن عبد العزيز بن رشيد والشيخ محمد بن راشد المحيلان والشيخ صالح بن محمد الخليفة والشيخ محمد بن ناصر الحناكي والشيخ سالم بن ناصر الحناكي والشيخ سليمان بن حمد بن رميح والشيخ صالح بن إبراهيم الطاسان وغيرهم.
لم يعمل في القضاء بل طُلب منه العمل فيه فاعتذر لأنه لم يجد في نفسه الكفاءة لذلك، حيث وصله خطاب من الملك سعود - رحمه الله - يعيِّنه قاضياً في جنوب المملكة فتوسط بشيخه صالح الطاسان وكتب له خطاب اعتذار إلى الملك سعود عن التعيين فبقي في بلدته الرس، ثم في حدود عام 1374هـ تعيّن إماماً للمسجد الجامع الطالعي الواقع في المفرق بالرس مدة طويلة، كما يوجد لديه خطاب من فضيلة الشيخ عمر بن حسن نائب رئاسة القضاء بتاريخ 28 - 6 - 1375هـ يعتذر فيه عن وظيفة ولكن لا يعرف ما نوع الوظيفة التي اعتذر عنها. ثم انتقل إماماً في جامع السوق التجاري بالرس وكان خطيباً جيداً يُقبل الناس عليه في وقته. كما كان يحرص ويواظب على قراءة الحديث الشريف بعد صلاة العصر وقبل صلاة العشاء في مسجده. كما كان إماماً لمسجد العيد القديم في الرس الواقع في نهاية شارع الملك فيصل. وكان يتولى عقود النكاح قبل تعيين خريجي الشريعة بذلك، كما عمل في المحكمة الشرعية في الرس مدة من الزمن حتى عام 1400هـ تقريباً. وكان له دكان في المفرق بالرس بجوار مسجده يبيع فيه المستلزمات الرجالية ثم انتقل به إلى السوق التجاري واستمر به حتى وفاته - رحمه الله -.
وكان - رحمه الله - ذا صوت حسن ويتغنى بقراءة القرآن ويمتلئ مسجده بالمصلّين في شهر رمضان. وكان يختم القرآن الكريم في مرتين في صلاة التراويح في رمضان رقيق القلب يبكي عند قراءة القرآن ويُبكي من حوله، وكان - رحمه الله - يكثر من السجع المنظّم في كلامه بلا تكلّف. وكان سهل التعامل ذا رحمة وعطوفاً على الناس ويحب الإصلاح بينهم. وكان صاحب طُرفة وسجع جميل في حديثه ومجلسه لا يملّ محبوباً عند الناس سهلاً متواضعاً. وكان له علاقة ود ومحبة مع أمراء الرس الذين عاصرهم وكانوا يجلّونه ويقدرونه ويستمتعون بمجلسه، وكذلك مع أعيان الرس وغيرهم، كما كان يفتي الناس في بعض المسائل الفقهية التي تخص حياتهم الاجتماعية.
وكان لديه مجموعة من أمهات الكتب الشرعية ومؤلّفات السلف الصالح من العلماء مثل الإمام أحمد بن حنبل والإمام ابن تيمية والإمام ابن القيّم يقرأ منها ويطالع فيها. وكان - رحمه الله - يقرأ قراءة مجوّدة في القرآن والحديث ولكنه لا يجيد الكتابة.
خلّف - رحمه الله - سبعة عشر من الأبناء الذكور كلهم من خيرة الشباب، منهم ابنه محمد - رحمه الله - الذي كان إماماً وخطيباً في مسجد السوق التجاري ثم انتقل إلى المسجد الطالعي بعد والده، ويوجد من أبنائه وأحفاده حالياً من يعمل خطيباً في أحد مساجد الرس ومنهم من رجال التعليم وغيره.
في عام 1413هـ أصابه مرض وأدخل مستشفى الرس العام عدة أيام ثم نُقل إلى أحد مستشفيات الرياض وتحسّنت حالته فعاد إلى الرس ثم عاوده المرض حتى توفي - رحمه الله - ليلة العيد عام 1414هـ وصلى عليه جمع غفير من أهل الرس والقصيم ممن يعرفه بإمامة ابنه محمد ودُفن في مقبرة الرس القديمة الواقعة في حزم الحناكا وحزن الناس لفقده ونعاه الجميع، وسبّب رحيله فراغاً كبيراً في جوامع محافظة الرس .. رحمه الله رحمة واسعة وأسبغ عليه من شآبيب الرحمة والغفران وجمعنا وإيّاه وذرِّيته وذرِّياتنا مع نبيِّه محمد صلى الله عليه وسلم في جنات النعيم.
عبد الله بن صالح العقيل - الرس.








شيء من
زمان (السيكل) وزماننا
محمد بن عبداللطيف آل الشيخ

قبل خمسين عاما، أي في عام 1379ه صدر ترخيص في وثيقة بخط اليد تسمح لأحد المواطنين بقيادة الدراجة الهوائية (السيكل) من هيئة الأمر بالمعروف في بريدة هذا نصها: (صدر السماح ل(فلان بن فلان) باستعمال السيكل للضرورة إلى ذلك (!) من بيته إلى الدكان (...) وما عدا ذلك فلا يكون له رخصة إلا بشغل لوالده.. بشروط أن لا يخرج عليه بالليل، ولا خلف البلاد، ولا يردف عليه ولا يؤجره ولا يدخل عليه وسط الأسواق)! وقد جرى تداول هذه الوثيقة في بعض مواقع الإنترنت مؤخرا.
طبعا مثل هذه الشروط الاحترازية التي وضعتها السلطة المخولة آنذاك بإصدار التصاريح لم تمنع دخول الدراجة الهوائية أو (السيكل) إلى مجتمع كان يرفض كل ما هو جديد. هذا الرفض، أو الحساسية، أو الممانعة، تكررت في صور شتى، لعل آخرها تحريم مشاهدة الفضائيات، التي لم يمض على فتوى تحريمها عقد من الزمن، وها نحن نرى من كانوا يعملون بكل جد ونشاط وهمة لنشرها في المساجد، وفي المدارس، بل ويدسونها من تحت أبواب المنازل، يتنافسون على (الترزز) في هذه القنوات، ونسوا -أو تناسوا- أنهم كانوا (يوما ما) يصفون من يقتني دشا بأنه (فاجر)، وربما بالغ أحد المندفعين منهم ووصف مقتني الدش ب(الدياثة)!.
ومثلما نتندر اليوم، وترتسم علامات التعجب على وجوه الصغار منا، ونحن نقرأ ترخيص (السيكل) والشروط (الاحترازية) التي وضعها مصدرو الترخيص على قيادته مرغمين و(للضرورة) كما جاء في الترخيص، فأنا على ثقة أن أحفادنا سيتندرون علينا، وهم يقرؤون حواراتنا حول بعض القضايا التي هي محور نقاشاتنا اليوم، مثل قيادة المرأة للسيارة، وتحريم عملها بحجة تحريم الاختلاط، والبرقع ذو العين الواحدة، فكما علمنا التاريخ، أن الذي لا يقرأ التاريخ، ولا يعتبر به، ولا يتعلم منه كي لا يكرر أخطاء أسلافه، سيظل دائما وأبدا يكرر هذه الأخطاء، وهذه إحدى العلل التي نتوارثها نحن السعوديون جيلا بعد جيل، ولا نقبل التفريط فيها أبدا.
ربما نجد مبررا لمن كان يرفض كل جديد في السابق، لأن التعليم آنذاك كان (كتاتيبياً) ولم يكن منهجياً، غير أن انتقالنا من عصر الكتاتيب إلى التعليم المنهجي لم ينعكس على توسعة الرؤى والوعي والتعامل مع القادم الجديد بروح تواكب العصر؛ فقد ظل الأبناء ليس كالآباء فحسب وإنما كالأجداد، بل ربما أكثر منهم تشددا وتزمتا؛ اقرؤوا -مثلا- البيانات والآراء والأفكار التي يصدرها بين الحين والآخر بعض من يحمل شهادة الدكتوراه من طلبة العلم الديني، ثم قارنوا ما يطرح فيها من (ممانعات) بممانعات من حرم السيكل، والبرقية، والتلفزيون وأخيرا الأطباق اللاقطة للقنوات التلفزيونية الفضائية، تجدون أن القوم ما زالوا يكررون أخطاء أسلافهم بتطابق غريب، رغم التعليم المنهجي.
وكنت قبل قرابة العشرين عاما في زيارة تجارية لليابان، وقد دار بيني وبين أحد اليابانيين ممن سبق له العمل في شركة الزيت العربية حوار حول عمله في المملكة، وكان يؤكد أن التعليم هو (الحل)، وأن دواء التخلف يكمن في التعليم، وعليكم -كما كان يقول- بالصبر والأناة وعدم الاستعجال. وعندما أقرأ اليوم ممانعات بعض المتعلمين تعليما منهجيا عاليا، وأقارنها مع أولئك الكتاتيبيين -رواد (الممانعة) آنذاك- أجد أن التعليم الذي يعتبره صاحبنا الياباني (شرط كفاية) للهروب من التخلف، يفشل فشلا ذريعا في اختراق العقلية المتخلفة؛ فما زالت العصا أخت العصية، والليلة كالبارحة، ولا فرق إلا في الشكليات ليس إلا.
والغريب أن البعض ما زال يعتقد أننا المتفوقون، وأننا الأفضل، وأن صفة (التخلف) التي تلصق بنا، هي مؤامرة من مؤامرات (الصليبيين) قبحهم الله، ويدعون أننا مازلنا (خير أمة أخرجت للناس). نعم كنا كذلك، ولكن شرط الخيرية مرتبط (بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر)، و(التنمية) هي من أسمى صور الأمر بالمعروف، كما أن (التخلف) هو من أهم (المنكرات) التي يجب إنكارها. ولأننا فرطنا في ذلك، فرطنا في (خيريتنا) كأمة.. إلى اللقاء.


،،
،،
،،
،،
،،
صــحــيــفــة الـــريـــاض




الأمير فيصل بن بندر يعايد منسوبي إمارة القصيم

بريدة - مكتب "الرياض": تصوير - فهد الفيفي
استقبل صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم وبحضور صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة القصيم في مكتب سموه بمقر ديوان الإمارة بمدينة بريدة صباح أمس السبت جميع موظفي ديوان إمارة منطقة القصيم يتقدمهم وكيل الإمارة المساعد للشؤون الأمنية الأستاذ إبراهيم بن محمد الهذلي ووكيل الإمارة المساعد الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الحميدان والمدراء العامون ومدراء الإدارات ورؤساء الأقسام بالإمارة ومحافظو المحافظات ورؤساء المراكز التابعة لإمارة المنطقة والأهالي وأعضاء مجلس المنطقة ومدراء الإدارات الحكومية وكبار المسؤولين من مدنيين وعسكريين وجموع المواطنين بالمنطقة الذين تشرفوا بالسلام على سموه وتهنئته بعيد الفطر المبارك وبداية الدوام بعد العيد لهذا العام 1429ه.
وقال سأل الجميع الله لسموهما طول العمر ودوام الصحة والسعادة والهناء وقد بادل سموهما الجميع التهنئة بمثلها متمنين للجميع من الله دوام العون والتوفيق.





الركيان يشرف على انطلاق مشروع (الأمين) لنقل طالبات القصيم


بريدة - "الرياض "
قام مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان بزيارة تفقدية فجر يوم أمس السبت أول أيام الدراسة شاهد خلالها انطلاق أسطول (الأمين) للنقل المدرسي للطالبات وذلك بقسم الحركة والكراج شمال مدينة بريدة وبحضور عدد من مديري الإدارات والأقسام في الإدارة.
وأطمأن الركيان على عملية سير "الباصات" بانسيابية تامة كما استمع إلى تقرير موجز من مشرف حركة النقل ببريدة استعرض من خلاله الخطط المرسومة لانطلاق (193) باصاً لكافة الأحياء السكنية، ويعتبر النقل المدرسي جزءاً مهماً من عملية التربية والتعليم ويحقق مجموعة من الأهداف كأهداف تربوية واجتماعية واقتصادية وبيئية وكذلك أهداف تتعلق بالأمن والسلامة ومن أبرزها: (نقل الطالبات في وسيلة آمنة للمحافظة عليهن من خروجهن من المنزل حتى عودتهن، وغرس مفاهيم الانضباط لدى الطالبات في الحضور والانصراف في موعد محدد، وتخفيض الاستهلاك من الطاقة والطرق والمرافق العامة، والمساهمة في تقليل الضوضاء والاختناقات المرورية وحماية البيئة، والإسهام في التقليل من الحوادث المرورية بإذن الله.

يذكر أن نائب وزير التربية والتعليم لتعليم البنات سمو الأمير خالد بن عبدالله بن مقرن آل سعود وقَّع في شهر رجب الماضي اتفاقية تشغيل وتدشين مشروع (الأمين) للنقل المدرسي للطالبات مع رئيس مجلس إدارة شركة حافل للنقل المدرسي محمد يوسف ناغي وذلك بمقر وزارة التربية والتعليم - تعليم البنات لأربع مناطق رئيسية وهي الرياض ومكة المكرمة والقصيم والمنطقة الشرقية.

من جهة ثانية أقامت الإدارة العامة للتربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم ممثلة بوحدة العلاقات العامة حفل المعايدة السنوي بمناسبة عيد الفطر المبارك وذلك ببهو الإدارة الرئيسي صباح يوم أمس السبت بحضور مدير عام التربية والتعليم للبنات بمنطقة القصيم الدكتور عبدالله بن إبراهيم الركيان ومساعده للشؤون المدرسية عبدالكريم السعوي ومشاركة مديري الإدارات ورؤساء الأقسام ومندوبي التربية والتعليم بالمحافظات وموظفي الإدارة العامة وكوكبة من الزملاء التربويين والمتقاعدين ذكر ذلك مدير وحدة العلاقات العامة محمد بن فهد الحربي.





تأمين منظار البطن يقلل من عمليات الجراحات التقليدية بمستشفى الولادة ببريدة


بريدة - مكتب "الرياض":
تم مؤخراً تأمين جهاز منظار البطن الجراحي لمستشفى الولادة والأطفال بمدينة بريدة والذي يعد من أحدث الأجهزة الطبية المعنية بعلاج أمراض النساء والتوليد ويمتاز هذا الجهاز بالقيام بعمليات الكي بعدسة حديثة وإضاءة فريدة. وبعد تأمين الجهاز قام المعنيون بأقسام النساء والتوليد بإجراء ثماني عمليات جراحية بالمنظار تمثلت بعمليات حمل خارج الرحم وعملية كيس على المبيض حيث تم استئصالها جميعاً دون الحاجة إلى عمليات فتح البطن أو استكشاف جراحي تقليدي أوضح ذلك صالح فهد القسومي مدير مستشفى الولادة والأطفال ببريدة الذي أشار إلى أن هذا الجهاز ينقلنا من الجراحات التقليدية إلى جراحة المنظار مما يعود بالأثر الإيجابي على المريض والمستشفى في آن واحد لعدة اعتبارات وهي الاستغناء عن الشق الجراحي في بطن المريضة. وتقليل فترة بقاء المريضة بالمستشفى وعودة المريضة إلى نشاطها الطبيعي بشكل أسرع. ووضوح الرؤيا بدقة أكبر أثناء الجراحة. والتقليل من المضاعفات الطبية على المريضة وتكون فرصة الحمل بالتالي أكبر من التي تأتي بعد عمليات الشق الجراحي.





إخماد حريق خزان وقود بسطح مبنى في بريدة


بريدة - عادل خمسان:
اخمدت وحدات الدفاع المدني ببريدة حريقاً شب في خزان وقود بسطح أحد المباني في مدينة بريدة. وصرح الناطق الإعلامي لمديرية الدفاع المدني بمنطقة القصيم الرائد ابراهيم ابا الخيل ان الحادث وقع في الساعة التاسعة صباحاً وهو عبارة عن احتراق خزان وقود (ديزل) تابع لمغسلة ملابس بسطح عمارة تقع على طريق الملك عبدالله بن عبدالعزيز وذلك نتيجة تسرب وقود من الخزان.
وأوضح ابا الخيل ان الحادث تم اخماده في حينه دون وقوع أي اصابات.


،،
،،
،،
،،
،،
صـــحـــيـــفــــة عـــــكــــــــاظ




تحديد مواعيد امتحان المتقدمات لوظائف جامعة القصيم

سلمان الضباح ـ بريدة
حددت جامعة القصيم مواعيد الامتحان النظري للمتقدمات لشغل الوظائف الادارية النسوية بكليات البنات اعتبارا من بعد غد (الثلاثاء) ولمدة يومين. وسيعقد في اليوم الاول امتحان المتقدمات لوظائف مسجلة طلبة ومساعدة ادارية ومشرفة اجتماعية وأمينة مكتبة ومأمورة عهدة بكلية اعداد المعلمات ببريدة.. ووظائف فنية مختبر ومحضرة مختبر ومسجلة معلومات ومشغلة اجهزة حاسب ومساعدة مبرمجة بكلية التربية (الاقسام العلمية) ببريدة.. ووظائف مشرفة مختبر وسكرتيرة ومسجلة معلومات بكلية المجتمع بعقلة الصقور.
وفي اليوم التالي يعقد امتحان المتقدمات لوظائف كاتبة ومراقبة طالبات وناسخة آلة ومساعدة ادارية بكلية اعداد المعلمات ببريدة..
ووظيفة كاتبة بكلية المجتمع بعقلة الصقور ووظائف مراقبة طالبات بكلية التربية لاعداد المعلمات ببريدة.





رياضيون يدخلون حلبة المنافسة
حرب التكتلات في انتخابات القصيم


عبدالله اليوسف ـ بريدة
اكمل المتقدمون لانتخابات مجلس ادارة الغرفة التجارية الصناعية الرئيسية في القصيم استعداداتهم لخوض الانتخابات التي تبدأ السبت المقبل بثلاث محافظات ثم بريدة. وتشكل تكتلان قويان للفوز بثقة الناخب من المنتسبين للغرفة يقود التكتل الاول رئيس مجلس الادارة المنتهي عملها عبدالله العثيم الذي قاد الغرفة رئيسا خلال السنوات الأربع الماضية حيث يضم التكتل اضافة للعثيم ضيف الله العتيبي وعبدالواحد المشيقح وسليمان العمري كتجاريي ومن جانب الصناعيين جاءت اسماء ياسر الحبيب واحمد الربدي وطارق الفوزان وعلي السويلم.
فيما يضم التكتل المنافس -وهي مجموعة التطوير- فهد المديفر ومحمد المرشود وعبدالعزيز التويجري وابراهيم ابا الخيل المهنا تجاريين وعبدالله المهوس وفهد العييري وصالح المشيقح وعبدالعزيز الحميد صناعيين.
ويتوقع ان تشكل اسماء اخرى لم تنضم للتكتلين تكتلا مستقلا او تغامر بدخول الانتخاب الفردي وهم حسب بيان لجنة الاشراف على انتخاب الغرفة التجارية بالقصيم كالتالي: ابراهيم الخليفي، ابراهيم الغصن، سليمان الضويان، عبدالله الفراج، فهد الكنعان، فيصل الفدا، من التجاريين وعبدالله الدخيل من الصناعيين.
يذكر ان أول الاشكاليات التي واجهت اللجنة المشرفة كانت تصرفها بتحويل رجل الاعمال المعروف فهد البراهيم المحيميد من قائمة التجاريين الى الصناعيين وهو ما رفضه المحيميد الذي سبق ان تم قبول ترشيحه في دورة سابقة ضمن التجاريين وهو ما أدى الى انسحابه من الترشيح واعتبر هذا الانسحاب خسارة لما يملكه المحيميد من قدرة ومكانة اجتماعية كبيرة على مقري المنطقة.
ومن المفارقات هي دخول ناديا التعاون والرائد على خط المنافسة حيث يأتي اسم ياسر الحبيب نائب رئيس اعضاء شرف التعاون ضمن تكتل العثيم وانضم عبدالعزيز التويجري نائب رئيس اعضاء شرف الرائد ورئيسه السابق ضمن التكتل الثاني.





،،
،،
،،
،،
،،
صـــحـــيـــفــــة الــــــوطـــــــــن





زيادة استقبال القضايا في محكمة الرياض العامة إلى 800 دعوى

الرياض: فداء البديوي
ارتفع معدل الدعاوى القضائية التي تستقبلها المحكمة العامة بالرياض حاليا إلى أكثر من 800 دعوى في اليوم الواحد، ويصل متوسط استقبال القضايا إلى ما يقارب 400 دعوى؛ وذلك بعد استمرار تشغيل النظام الإلكتروني الشامل فيها منذ 6 سنوات.
وتستأنف وزارة العدل عملها على خطة تشغيل النظام الإلكتروني الشامل لربط المحاكم ببعضها الأسبوع القادم بدءا بالمحكمة العامة ببريدة، وستليها بأسبوع المحكمة العامة بالطائف، لربطها آليا مع بقية محاكم المملكة بشبكة إلكترونية واحدة.
ويأتي ذلك تمهيدا لمتابعة عملية الربط الآلي بهدف تنظيم وتسهيل استقبال الدعاوى القضائية يوميا، وفق آلية محددة في ظل استقبالها لمئات المراجعين يوميا.
ولفتت مصادر "الوطن" إلى دور "العدل" حاليا في إدارة عملية توزيع القضايا بالتساوي بين القضاة، موضحة آلية متابعة عمل المحاكم من خلال غرفة العمليات بمقر الوزارة، بعد استكمال عملية الربط الآلي بين المحاكم.
وكانت المحكمتان العامة والجزئية بالرياض، قد بدأتا بتشغيل النظام الشامل لاستقبال أكثر من800 دعوى قضائية يوميا وتنظيمها وفق آلية محددة في ظل استقبالهما اليومي لمئات المراجعين بعد نجاح تفعيل هذا النظام في المحاكم العامة بالرياض ومكة وجدة منذ 6 سنوات، وفي المحكمة العامة بالمدينة منذ 5 سنوات، وفي المحاكم العامة بالأحساء والهفوف بداية العام الهجري الجاري.





،،
،،
،،
،،
،،

[الطقس:
درجة الحرارة:

العظمى: 36
الصغرى:18




أوقات الصلاة:


الفجر :4.41
الشروق:6.01
الظهر :11.51
العصر :3.11
المغرب :5.40
العشاء :7.10



_________________________________________
و تقبلوا أرقّ التحايا....








مـــــحـــــبــــكــــــم:





الـــــــــــــــزلــــــــــــــم ابـــــــــن الــــــــــــزلـــــــــــم
[/SIZE[/QUOTE][/QUOTE]
الزلم ابن الزلم غير متصل  


قديم(ـة) 12-10-2008, 06:31 PM   #2
بهدل
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Jun 2004
البلد: بريدة
المشاركات: 409
االغريب ان ا لجزيرة عددكبير من قرائها من القصيم ومع ذلك تنشر مثل هذة المقالات ؟؟؟؟؟
بهدل غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2008, 02:58 AM   #3
**الحياة كلمه**
عـضـو
 
صورة **الحياة كلمه** الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2008
البلد: بـــــــريــــــــدة
المشاركات: 146
بارك الله فيك
**الحياة كلمه** غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2008, 03:32 AM   #4
لقلق
عـضـو
 
صورة لقلق الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2008
البلد: بريدة
المشاركات: 406
قولوا آمين ياليت يأمنون بمستشفى الملك فهد التخصصي او بريده المركزي جهاز ليزر للعمليات الجراحية مثل الناسور والبواسير والشرخ وغيرها من العمليات البسيطة مثل مستشفى الولادة ،، آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآمين.
لقلق غير متصل  
قديم(ـة) 13-10-2008, 07:05 AM   #5
الجاحظ
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2004
المشاركات: 198
آآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآآميييييييييييي ييييييييييييييييييييييييين
الجاحظ غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 05:35 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)