بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » الزلازل تحصد المئات في آسيا

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 26-12-2004, 01:09 PM   #1
ولد_الصفراء
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
البلد: بريــــــــدة
المشاركات: 3,533
الزلازل تحصد المئات في آسيا


لقي ما لا يقل عن مائة وسبعين شخصا مصارعهم في سريلانكا نتيجة موجة بحرية هائلة أعقبت زلزالا وقع صباح اليوم قبالة جزر أندامان في المحيط الهندي.

وبدا أن أكثر المناطق تضررا هي المنطقة السياحية الواقعة في جنوبي وشرقي البلاد وقال رئيس سلسلة فنادق جون كيلز إن خمسة من فنادقه تضررت بشدة من مياه الفيضانات.

وكان قد أعلن عن مقتل مئات الأشخاص في موجات مد بحري بعد زلزال عنيف هز جزيرة سومطرة في إندونيسيا، وامتدت آثاره إلى دول مجاورة. كما أدى الزلزال إلى فرار الآلاف من منازلهم في مدينة باندا آتشه عاصمة إقليم آتشه.

وقالت مصادر حكومية في الإقليم إن مركز الزلزال الذي بلغت شدته 6.4 بمقياس ريختر رصد في تسونامي قبالة ساحل سومطرة. في حين قال معهد المسح الجيولوجي الأميركي إن الزلزال بلغت شدته 8.1. وكان مرصد علوم الأرض في ستراسبور شرقي فرنسا قد رصد قوة الهزة بثمان درجات على مقياس ريختر.

وقال مراسل الجزيرة في جاكرتا إن وقوع الزلزال في منطقة ساحلية أدى لارتفاع الموج وتسبب في فيضانات غمرت مياهها مناطق في سومطرة، مشيرا إلى أن الأضرار الناجمة عن الزلزال لم تعرف بعد.

وقالت وكالة أنباء إنتارا الرسمية إن آلاف الأشخاص فروا من منازلهم في مدينة باندا آتشه عاصمة الإقليم إثر وقوع الزلزال صباح اليوم الأحد.

وقال مراسل لإذاعة محلية إن الزلزال ألحق أضرارا فادحة في باندا آتشه شملت وقوع انهيارات وتصدعات أرضية وانهيارات جزئية لمبان ومحال بالمدينة، إضافة إلى انهيار أحد الفنادق بوسط المدينة وكذا انهيار قبة المسجد الكبير في مدينة سيغلي بإقليم بيدي.

وقد شعر السكان في ماليزيا بالهزة, فيما قتل أربعة سياح وأصيب مائة آخرون في تايلند.

من جهة أخرى هز زلزال قوي ميناء شيتاغونغ والمناطق المجاورة جنوبي شرقي بنغلاديش. وقال مركز الأرصاد إن الزلزال الذي بلغت قوته 7.3 استمر نحو دقيقتين، وجاء بعد دقائق من الزلزال الذي ضرب إندونيسيا.

وفي جنوب الهند أدت موجات المد إلى مقتل سائح وإصابة حوالي مائة شخص، وقد تعرضت أجزاء من مدينة مدراس الواقعة في جنوبي البلاد لهزات أرضية خفيفة في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

وفي تايلند قال مسؤول حكومي إن 100 شخص على الأقل أصيبوا بعد اجتياح الموجة البحرية جزيرة فوكيت السياحية التايلندية عقب زلزال ضرب الجزيرة المقابلة لجزر أندامان في المحيط الهندي.

وقال مسؤول حكومي إن سائحا قتل واعتبر أربعة أشخاص في عداد المفقودين في الجزيرة التايلندية.

المصدر: وكالات
ولد_الصفراء غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 03:36 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)