بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » أخـــبـــار بــريــــدة » تم بحمد الله وشكرهـ افتتاح جامع ابن القيم.. وسيصلى به الجمعة..!!

أخـــبـــار بــريــــدة كل ما يهم مدينة بريدة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 03-02-2011, 02:10 AM   #1
*$@مشرق@$*
عـضـو
 
صورة *$@مشرق@$* الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2008
المشاركات: 403
تم بحمد الله وشكرهـ افتتاح جامع ابن القيم.. وسيصلى به الجمعة..!!

بسم الله الرحمن الرحيم..
الحمد لله الذي أنشأ وبرى _ وخلق الماء والثرى _ لا يغيب عن بصره دبيب النمل في الليل إذا سرى,ثم الصلاة سرمدا _ على النبي أحمدا _ وتابع في دربهـ مع أفضل السلام وبعد فياكرام>>

فضل الله - سبحانه وتعالى - بعض الرسل على بعض ، وفضل بعض الأيام على بعض، وفضل بعض الأماكن على بعض . ومن تلك الأماكن التي فضلها الله -عز وجل- على غيرها المساجد. وقد وردت كثير من الآيات القرآنية والأحاديث النبوية تبين فضل بناء المساجد وتحث على عمارتها ومنها مايلي :.




في القرآن الكريم :

قوله تعلى : >>إنما يعمر مساجد الله من آمن بالله واليوم الآخر وأقام الصلاة وآتى الزكاة ولم يخش إلا الله ، فعسى أولئك أن يكونوا من المهتدين >>التوبة : 18 .

وقوله تعالى : وأن المساجد لله فلا تدعوا مع الله أحدا >>الجن 18. فأضافها تعالى إلى نفسه لشرفها وفضلها.



في السنة النبوية :

عن عثمان بن عفان – رضي الله عنه – قال :
سمعت النبي-صلى الله علي وسلم-يقول: (من بنى مسجداً يبتغي به وجه الله – تعالى - بنى الله له مثله في الجنة ) رواهـ البخاري،
وعن عمر بن الخطاب -رضي الله عنه – قال : سمعت رسول الله-صلى الله عليه وسلم-يقول : (من بنى مسجدا يذكر فيه اسم الله –تعالى-بنى الله له بيتا في الجنة ) رواه بن ماجة – ..

[COLOR="rgb(221, 160, 221)"]وعن جابر بن عبد الله - رضي الله عنهما [/COLOR]- أن رسول الله - صلى الله عليه وسلم - قال: (من بنى مسجدا كمفحص قطاة بنى الله له بيتا في الجنة) ..

وعمارة المساجد تكون إما حسية أو معنوية. فعمارتها الحسية تكون بالبناء والترميم والصيانة وتوفير ما تحتاج إليه من خدمات. والعمارة المعنوية تكون بالصلاة وحلقات تحفيظ القرآن الكريم والمحاضرات والندوات والذكر والدعاء.

قال تعالى : <<في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه يسبح له فيها بالغدو والآصال، رجال لا تلهيهم تجارة ولا بيع عن ذكر الله وإقام الصلاة وإيتاء الزكاة يخافون يوما تتقلب فيه القلوب والأبصار ليجزيهم الله أحسن ما عملوا ويزيد هم من فضله والله يرزق من يشاء بغير حساب >>النور: 36 – 38.

فهاهو جامع الإمام ابن القيم رحمه الله قد تم افتتاحه وأُكٍد على أنه سيصلى به صلاة الجمعة ابتداءً من يوم الجمعة 1/3/1432هــ ..
والذي قام ببناءهـ الشيخ عبد الله الراشد نسأل اللـــــــــــــــــــــــــــــــه الكريم أن يجعله في موازين حسناته وأن يبارك له في عمرهـ ومالهـ وولدهــ <<>>اللهم آمين..


تعجز الحروف أن تكتب ما تحمل قلبنا من تقدير واحترام..وأن تصف ما اختلج بملء أفئدتنا من ثناء واعجاب..فما أجمل
أن يكون الإنسان شمعة تُنير دروب الحائرين وفي مجالات الخير من السابقين والمنافسين..

فعمل المعروف يدوم
و الجميل دائما محفوظ ..



********************************



يا طيور المحبة زوريهــ...
وعن شكرنا له خبريهــ...



فلا تنسو إخوتي من صالح الدعاء لبانيه الشيخ/ * عبد اللـــــــــــــــــــــــــــــــــــه الراشــــــد حفظه الله ورعاهـ ,,,

الآن أترككم مع الوصف للجامع/:
__________________



]
*$@مشرق@$* غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 12:33 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)