بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » ياوزير العمل كفانا تخبط في القرارات !!!

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 06-06-2011, 12:54 PM   #1
القعقاع النجدي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Mar 2011
البلد: الرياض
المشاركات: 38
ياوزير العمل كفانا تخبط في القرارات !!!

إن المتابع لقرارات مكتب العمل يلاحظ عليها التخبط وأفتقاد الدراسة وروح فريق العمل فتجدها دائماً قرارات فردية لوزير أو وكيل وزارة جالس في بيته يفكر نيابه عن المواطنين ويجبرهم بآرائه وقناعاته وعند موته يأتي من بعده ويمسح السبورة ويبدأ من جديد بقناعات جديدة .

عندك مثلاً السعودة هذه أكبر دليل على القرار الفردي الذي لم يسبقه دراسة ..

تجد مكتب العمل يشدد السعودة على قطاعات مثل المقاولات التي لا يجيدها السعوديين ولا يرغبون العمل بها كسباكة وكهرباء ومجاري وفي نفس الوقت تجده يتساهل مع قطاعات أخرى بالأمكان إحلال المواطن السعودي فيها دون أهانته وإذلاله .
فعندك مثلا الأعمال المكتبية هي نظيفة ومحترمة ولا تحتاج الى تخصصات عليا وأغلب من فيها من العمالة مستواهم التعليمي أقل من السعودي

1 - المكتبات الكبيرة بالأمكان أحلالها بالسعودي فلدينا من الجامعيين العاطلين مايكفي لسد الفراغ
2- مكاتب تأجير السيارات التي سيطر عليها المصريين بالأمكان أيظاً أحلال السعودي مكانهم
3- الأتصالات
4- المطاعم السريعة الكبيرة تستغرب أن البائع فلبيني بينما بالأمكان أحلال موظف سعودي مكانه .
5-الغاء جميع تراخيص شركات الليموزين والسماح لكل مواطن يحمل سيارة حسب المواصفات : 1- الموديل 2- الشكل الخارجي أن يأخذ ترخيص ويعمل لحسابه الخاص .
6- المستوصفات الأهليه التي تعج بعمالة مستواها التعليمي متدني فلابد من سعودة قسم الأستقبال على الأقل كذلك المدارس الأهلية التي تكسب الملايين سنوياً أستغرب عند دخولي لقسم التسجيل والأدراة ثم أجده كله مصريين !!! مع العلم أن الوظيفة تسجيل طالب ( بينات يكتبها لك ويطلب منك ملف علاقي !! ) يعني ماعندنا شباب يجيدون هذه المهن !!!
7- المصانع .. الغريبة أن دخلها بالملايين شهريا وتدخل مصنع بلاستك وتجد موظف الأستقبال أجنبي والأدراة أجنبيه والمناديب أجانب !!!
8- محلات بيع الملابس النسائية في الأسواق يمنع منعاً باتاً بيع الأجنبي فيها وأقتصارها على المرأة السعودية فقط فلدينا من العاطلات مايكفي
ثم أن من المعيب أن تدخل المرأة على سوري أو لبناني مسبل شعره لتشتري منها الداخلية ثم يسأهلها ماهو مقاس (....) وترد عليه xl والله عيب
9 - سعودة جميع المحلات التي في المولات ولا تقولوا أن الشاب السعودي غير متعلم فلو ذهبتوا للمولات الكبيرة لوجتوا أن أغلب العمالة اللي فيها بالكثير معاهم المتوسطة أو الثانوية ..
10- وكالات بيع السيارات الحمراني نيسان الجميح وغيرها نسبة السعودة فيها قليلة جداً فلماذا !!!! مع العلم أنهم يأتون بموظف أجنبي من بلده مايعرف أنواع السيارات ولا موديلها ولا حتى شافها في بلده !!!

لابد من أن يحل المواطن السعودي مكان الأجنبي في هذه الوظائف فنحن أولى بخير بلدنا ولكن للأسف المواطن السعودي مثل الثوم مأكول مذموم !!!!

هذه بعض الأقتراحات التي قد تنهي مشاكل البطالة نهائياً دون بهذلة المواطن السعودي بسعودة الخضار والبصل والمقاولات .. وهذا سبب عدم نجاح تجربة السعودة أنهم لم يسعودوا الأماكن النظيفة التي تليق بشعب يعيش فوق آبار من البترول ثم تجد من يقول له روح بيع ثوم !!!!
القعقاع النجدي غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 07:17 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)