بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » الدمج صراع بين الحق والباطل

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 04-05-2002, 07:17 PM   #1
هادي الطبع
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: May 2002
المشاركات: 31
الدمج صراع بين الحق والباطل

بسم الله الرحمن الرحيم قرار الدمج صراع بين الحق والباطل- 1- "بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فإذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون"
الافتتاحية:

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف الأنبياء والمرسلين نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين أما بعد: فلا يخفى أن قضية دمج الرئاسة هي حديث المجالس وصوت المنابر في هذه الأيام ، ولما أن كانت وسائل الإعلام قد هيمن عليها شرذمة من بني علمان ، أوصدوا الأبواب أمام المجتمع ليعبّر بما في نفسه ويبوح بما في قلبه من حرقة ، ولم يُظهروا إلا رأيهم الفاسد وصوتهم النشاز ليوهموا الناس بأن هذا هو رأي المجتمع المرحب بالقرار ، ويلبسوا على الحاكم بأنهم هم الأمناء على المجتمع وهم الناصحون المخلصون "وهم المفسدون ولكن لا يشعرون " ونصيحتهم كنصيحة فرعون إذ قال "وقال فرعون ذروني أقتل موسى وليدع ربه إني أخاف أن يبدل دينكم أو أن يظهر في الأرض الفساد " وليعلم أن الداعي لكتابة هذه الورقة هي الدلالة على الخير ومعرفة آخر الأحداث وجهود أهل الفضيلة في مناصحة ولاة الأمر والإبقاء على تماسك المجتمع وفي المقابل جهود أهل الرذيلة من بني علمان الذين خرقوا السفينة ،وأوقعوا خلالنا يبغون الفتنة فإليك حصاد الأخبار قطفناها لك من بستان الحدث.

هيئة كبار العلماء:

لهم جهود مشكورة لإلغاء القرار وهذا أقل ما يمكن أن يقدموه لمنزلتهم العالية فهم ورثة الأنبياء ، فلا تكاد تزور أحد منهم أو تقابله إلا وتراه مستاءً من هذا القرار مبدياً عجبه واستغرابه ، ولكن بعلمهم وحنكتهم يهدؤون من روع الوافدين عليهم ، مقدرين للزائرين غيرتهم طالبين منهم مواصلة الإنكار لكن بالضوابط الشرعية والآداب المرعية ، فلله ما أحسن أثرهم على الدولة وعلى المجتمع لعملهم على وحدة الصف وكبح جماح الفتنة والمحافظة على الأمن بالرغم من تهميش ولاة الأمر لرأيهم عند اتخاذ هذا القرار.

القضاة والمحاكم الشرعية:

القضاة أعلى سلطة شرعية في البلاد فهم الذين يفصلون في المنازعات ويقضون في الخصومات بأحكامهم تهدر أو تصان دماء فهم يقضون بالأحكام المتعلقة بمقاصد الشريعة الخمسة "الدين والنفس والعقل والعرض والمال" ولأهمية المحافظة على العرض أبرم الميثاق بين الملك سعود وبين سماحة المفتي العام آنذاك الشيخ محمد بن إبراهيم رحمهما الله ، على تولي نخبة من كبار العلماء الإشراف على الرئاسة ويتولى رئاستها قاضي تمييز ، فعجباً من تنفيذ أحكامهم في الدماء و تهميش رأيهم في قرار الدمج المرتبط بالعرض ، وإبعادهم عن المناصب القيادية في رئاسة تعليم البنات ، وللقضاة على مر التاريخ مواقف مشهودة وقصص مشهورة في إنكار المنكرات والتصدي لأهل الباطل ، إلا أن تقاعس بعض القضاة عن النصيحة لولاة الأمر على مر السنين أضعف هيبتهم وأنزل مكانتهم حتى أصبح القضاء مجرد وظيفة رسمية ، فنسأل الله عز وجل أن لا تكون الدنيا اكبر همنا ولا مبلغ علمنا.

أخبار الوفود:

أعيان ووجهاء وقضاة وخطباء وعامة قدموا من جميع مناطق المملكة على شكل وفود مستنكرين قرار الدمج ، مصطحبين عرائض الاستنكار ، ناقلين اعتراضات مجتمعاتهم ، يقابلون أصحاب الفضيلة العلماء والأمراء والمسئولين ، فتجدهم في مقر الإفتاء مجتمعين مع أحد أعضاء هيئة كبار العلماء وفي المحاكم مع قضاة التمييز وقضاة المحكمة الكبرى وفي مكاتب الأمراء وفي منازل العلماء معربين عن استيائهم من القرار ، مبدين خوفهم على أعراضهم من تولي العلمانيين تعليم البنات ، مستغربين من الدولة نقض العهد مع العلماء ، متلمسين الأخبار، آخذين التوجيه من العلماء عن العمل ، نسأل الله عز وجل أن يكتب خطواتهم حسنات ، وان يعلي همم الآخرين ليحذوا حذوهم ويقوموا بواجبهم ويدافعوا عن أعراضهم.

خطب الجمعة:

وظيفة الخطيب تبيين الأحكام الشرعية وأحكام النوازل العصرية ، فكم من خطبة أحيت قلباً وأيقظت غافلاً وذكرت ناسياً ، فما أعظمها من وظيفة وما أطيبها من ثمرة إذا احسن سقاها ، ومن هذا المنطلق وفي خضم الحدث وبعد قرار الدمج مباشرة وخلال أسبوعين متتاليين تحدث اكثر خطباء الرياض عن مفاسد الدمج وعن دور العلمانيين في جر المجتمع إلى الهاوية وإثارة الفتنة ومحاولة الوقيعة بين الراعي والرعية ، ومن باب النصيحة لولاة الأمر ولضبط انفعال المجتمع وحتى لاتكون فتنة فقد طلب الخطباء من الناس رفع البرقيات والخطابات وزيارة المسئولين لنقل استيائهم من القرار ، وخلال الأسابيع اللاحقة حذا حذوهم بقية الخطباء في المناطق مما كان له أثرا في تبيين الحقيقة وكشف أقنعة العلمانيين.

الأشرطة المتميزة عن قرار الدمج:

- شريط الشيخ محمد الهبدان والمسمى (شهيدة العصر) وقد تم فسحه من قبل وزارة الإعلام. - شريط الشيخ سليمان العودة عن الصحافة والدمج. - شريط الشيخ ناصر العمر والمسمى( خرق في سد مأرب) وفيه كلمة للشيخ العلامة عبدالرحمن البراك. - شريط الشيخ عبدالمحسن القاضي . - شريط الشيخ محمد اليحيى. - شريط الشيخ متعب الطيار.

علماً بأن جميع الأشرطة يمكن الاستماع إليها عن طريق الشبكة العالمية (الإنترنت).

عناوين على الشبكة العالمية (الإنترنت): يمكن متابعة الأخبار والمستجدات عن آثار قرار الدمج على المواقع التالية: - منتدى أنا المسلم-المنتدى الإسلامي (www.muslm.net) - منتدى الساحة العربية-الساحة السياسية(www.alsaha.com) - منتدى الفجر – منتدى الحدث والقضايا الإسلامية(www.alfjr.com - منتدى رسالة الإسلام(www.Islammessage.com) - موقع الحسبة(www.hesba.com)

- آمــــال وآلام:

أمل : وعدُ مرتقب : قام سماحة المفتي العام الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ ومعالي الشيخ صالح اللحيدان بزيارة لخادم الحرمين الشريفين وفقه الله والذي رحب بهما ووعدهما خيراً.

أمل: امرأة بالف رجل: أرسلت إحدى الأخوات رسالة صوتية موجهة إلى سمو ولي العهد ناقلة صوت بنات المجتمع والذي لم تستطع إيصاله إلا بهذه الطريقة ، والمتأمل في كلامها ليقف على صدق اللسان وحرقة القلب والنصيحة المهداة لولي العهد استنهضت فيها همم الغيورين من أبناء هذا البلد وولاة الأمر ، خاصة ولي العهد وقالت "ألا هبّو أيها الغيورون لنجدة أخواتكم من براثن هذا المخطط التغريبي القذر ..لا أريد أن يصيبني ما أصاب أختي المسلمة في الشام ومصر وتركيا...، وقالت مخاطبة ولي العهد ...اتق الله فينا..اتق الله فينا إن هذا الباب لوفتح لن يغلق وسيكون عليك وزر كل بنات شعبك ومن كنت سبباً في القضاء على عفافهن ... إني أناشد فيك ما بقي فيك من غيرة ونخوة وشهامة وأنت من عرفت بها أن تصلح ما فسد وتجبر ما انكسر ..قبل أن تصل إليك دعوات المظلومات...إلى أن قالت ياولي العهد والله لنتعلقن برقبتك يوم القيامة.... والله لنتعلقن برقبتك يوم القيامة...تكررها.

أمل : العلمانيون دولة داخل دولة: في خضم غياب الكاتب الناصح والقلم الموثوق وتسلط حفنة من الكتاب المأجورين على صفحات الجرائد ، يكتب الدكتور محمد الحضيف مقالاً على الشبكة العالمية ممكن أن نصوغ له مقدمة بعنوان ماذا تعني لك هذه العناوين التالية التي صدّر بها العلمانيون مقالاتهم في الصحف بعد قرار الدمج:"نهاية إمبراطورية" "سقوط الأسوار" "الحدث التاريخي" "معركة غير عادية للصحافة السعودية" قال د محمد الحضيف في مقال له :توحي العناوين وكأننا أمام (عصابة مافيا لها (دولة) داخل دولة، أوكأننا حيال جسم (غرس)في جسد الدولة....يدار من الخارج) (ارجع إلى موقع الفجر في الإنترنت ).

أمل: الوصول إلى رأس الحية: قام مجموعة من العلماء وطلبة العلم بزيارة عبدالعزيز العبد المحسن التو يجري بمكتبه بالحرس الوطني المنظر والمنفذ لمخططات العلمانيين في البلاد وذكّروه بالله تعالى وأنهم راصدون لمواقفه السيئة.

ألم :جلد الفاجر وخور المؤمن: قامت بعض الساقطات العلمانيات بتشكيل وفد منهن لزيارة ولي العهد بالمغرب معربات أن المجتمع يبارك هذا القرار وأنهن جئن حاملات للتبريكات والدعوات من بنات المجتمع لولي العهد. نساء قطعن الأقطار والبحار ويتحملن عناء الأسفار خدمة لمبدأ فاسد ونصرة لمذهب باطل ، وبعض طلبة العلم مازال يفكر في الطريقة المناسبة لمواجهة الحدث.

ألم :تضليل وإيهام: أشيع في المجالس خبر إيقاف العمل بتوجيه صادر من ولاة الأمر وفقهم الله إلى وزير المعارف ، واليك أخي الفاضل البراهين الساطعة والأدلة القاطعة على أن العمل سائر على قدم وساق داخل أروقة الوزارة إلى هذا اليوم مخالفين توجيه ولاة الأمر :

- أوراق نقل وكيل رئاسة تعليم البنات للتطوير الإداري خالد الدهيش إلى وزارة المعارف ليكون وكيلاً للتطوير التربوي قاربت على الانتهاء ،وستكون المناهج تحت نظره ، ولماذا خالد الدهيش ... ترقب معلومات عنه ؟؟؟

- إسناد حركة نقل المعلمات من ديوان الرئاسة إلى شئون المعلمين بالوزارة ، ورغبة في التسريع بهذا الإجراء فقد تم التعاقد مع إحدى الشركات لإدخال بياناتهن.

- التعميم على ملاك المدارس الأهلية للبنات بالمشاركة في لقاء ملاك المدارس بناءً على دعوة وزير المعارف.

- التعميم على مديري إدارة تعليم البنات والبنين بضوابط قبول الطلاب والطالبات للعام الدراسي القادم.

- التعميم على المناطق التعليمية بتوحيد مراكز امتحانات طالبات وطلاب الشهادة الثانوية.

- التوجيه بنقل المعلمة مع ولي أمرها رغبة في امتصاص غضب المجتمع من قرار الدمج.

وختاماً أخي المسدد المعركة قائمة بين الحق والبباطل والغلبة لإهل الحق باذن الله تعالى ( وان جندنا لهم المنصورون ) والذل والهوان للباطل واهله (بل نقذف بالحق على الباطل فيدمغه فاذا هو زاهق ولكم الويل مما تصفون ) لكن نصر الله مشروط بشرط ان تنصروا الله ينصركم ، فاعمل على القيام بشعيرة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر ومواصلة زيارة العلماء والامراء ولا تمل الطريق ولا تستعجل قطاف الثمرة ولتكن تصرفاتك مضبوطة بضوابط الشرع ، ولا تكن هذه العاطفة وهذا الانفعال مخل بحلية التأدب مع العلماء وتوقيرهم ، وانت اخي العالم فليكن صدرك واسعاً وحلمك ضافياً ولا تمل من كثرة الزائرين فإنما قدموا محبة لك وحسن الظن فيك وشداً من أزرك جعلني الله واياكم من الآمرين بالمعروف الناهين عن المنكر وأن يجري الخير على أيدينا وينفع بنا العباد والبلاد وأن يصلح ولاة أمرنا وصلى الله على نبينا محمد وآله وسلم. 6/2/1423هـ

الموضوع في ملف مضغوط على الوورد

http://www.sahwah.net/sahwah/attachm...=&postid=34992

نقلا عن منتدى الصحوة
هادي الطبع غير متصل  


موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:23 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)