بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » أخـــبـــار بــريــــدة » الكليه العلميه والقصه

أخـــبـــار بــريــــدة كل ما يهم مدينة بريدة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 11-02-2013, 04:37 PM   #1
F.s
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2012
البلد: بريده
المشاركات: 223
الكليه العلميه والقصه

@Bur_RT #جامعة_القصيم ألتماس بالمعمل المركزي واخلا الطالبات




http://go.s-qu.com/h46myodyj3t

الكارثه انه في مبنى ج مبنى الكيمياء كله مواد كيمائيه وصار تجمع بالساحه واغماء وصراخ وخوف كل ماسئلنا

احد قالوا ماندري وعيوا يخلونا نطلع


لما جينا بنطلع حقات الامن والعمميده وبعض اعضاء التدريس ماسكات عباياتهن ويقولن ارجعن فيه محاضرات

طيب نزلن عباياتكن علشان نصدقكن

المضحك المبكي وحده من الشؤؤن قلنا لها بنطلع قالت لو بتموتين اليوم بتممموتين بالله ذا رد بدال ماتهدي


الوضع تخلي الواحد يطلع من طوره الله لايسامحها ع كلامها

وامس صار التماس بمبنى أ وسكروا علينا بعد نبي حل لها الكليه جددوا الدماء فيها جددوا المباني شيكوا

عليها حياتنا بذمه كل مسؤؤؤل بجامعه القصيم


منققققول من منتدى جامعه القصيم ..
F.s غير متصل  


قديم(ـة) 11-02-2013, 05:37 PM   #2
سديم111
عـضـو
 
صورة سديم111 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في ارض الله
المشاركات: 296
لن يتحـركوا حتﯽ تُحـدثَ كـــارثـﮧ ..
هذهِ حقيقـﮧ .. كمـا رأيتم في جـده سـابقـاً .. )نحنُ نعلم بـأنـﮧ بقدرةِ الله عز وجـل(
لـكن ٲين جـﮩـودِ المسوؤلﯾن ..
وٲين تــذهب ميزانيـةِ التعليم ..
وَاللهِ إن ٱلمبنى ليس مُﮩيـأ للدراسسـﮧ ..
حقـاً المبنى مخجـل ..
__________________
سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم
اللهم صل على محمد
سديم111 غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2013, 05:49 PM   #3
سديم111
عـضـو
 
صورة سديم111 الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2010
البلد: في ارض الله
المشاركات: 296
يؤسسسفني القوول بـأنّ هنـاڪ مسسوؤلﯾن بـاتو نﯾــام ..

المبنى مُتـﮩالڪ .. وصيحـاتُ الفتيـات والـﮩلع التي علت وجوههن ..
وَالبعض من غـادرت دون عبـائـﮧ .. فقط لتنجو بحيـاتها
ولكن غطت نفسها ببطانيـﮧ فقط
وٲثـارَ غضبي الشباب الذين يحدقون بِ الفتيـات دونَ إستحيـاء .. ومنهم من يططططيل. النّظظظر


نسسسسأل الله العافيـﮧ وَ السسسلامـﮧ


الوووضع هنــاڪ يُرثـــى لـﮩاا
__________________
سبحان الله وبحمده ,, سبحان الله العظيم
اللهم صل على محمد
سديم111 غير متصل  
قديم(ـة) 11-02-2013, 08:32 PM   #4
ESCADA
عـضـو
 
صورة ESCADA الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jul 2012
البلد: Saudi Arabia
المشاركات: 181
تسبب ألتماس كهربائي صباح اليوم في اخلاء كلية العلوم والأداب ” الكلية العلمية ” بحي المنتزة في مدينة بريدة وسيطرت فرق الدفاع المدني على حريق شب داخل مختبر” الكلية العلمية ” حيث ادى الحادث إلى تجمع مئات الطالبات في الشوارع المحيطة بالكلية هرباً من الدخان وتسبب بحالات هلع وبكاء بين الطالبات ولم يتم تسجيل أي إصابات ولله الحمد، وقد تواجدت فرق الدفاع المدني إلى جانب تواجدت الدوريات الامنية، وسيارات الهلال الاحمر السعودي وهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بالموقع.

وكانت صحيفة الوئام قد نقلت في غضون الشهر عن كلية العلوم للبنات ببريدة بحي المنتزة (الأقسام العلمية ) وحذرت من كارثة مرتقبة جراء ما تعانيه الكلية من اهمال وفوضى ( بالصور الموثقة ) ففي صباح اليوم الاثنين تدخلت فرق الدفاع المدني ببريدة للتعامل مع بلاغ وصل صباح اليوم إلى مركز القيادة والسيطرة بالدفاع المدني يفيد بحادث حريق في كلية العلوم والآداب ( الأقسام العلمية ) بحي المنتزه ببريدة .



وأوضح لـ( الوئام ) المقدم ابراهيم اباالخيل الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالقصيم أنه تم التعامل مع البلاغ وفقاً لمتطلبات الموقف ، مشيرا الى أن فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف انتقلت للموقع وباشرت الحالة ، موضحا أن الحريق كان عبارة عن التماس في جزء من التمديدات الداخلية بمعمل الكلية، وقال المقدم أباالخيل وكإجراء احترازي تم إخلاء الكلية من هيئة التدريس والطالبات .

وأضاف ناطق الدفاع المدني بالقصيم : أن فرق السلامة بالدفاع المدني باشرت عملها بالموقع وإعداد التقارير اللازمة عن أنظمة السلامة بالكلية .

وبحسب معلومات تداولها عدد من طالبات الكلية عبر حساباتهن بموقع التواصل الاجتماعي ( تويتر ) أن صفارات الإنذار من يوم أمس يطلقن إنذاراتهن بين ردهات الكلية !!

وشهدت بوابات الكلية صباح اليوم فوضى وازدحام شديد بين طالبات الكلية فيما أصيبت عدد من الطالبات بالبكاء الشديد جراء تدافعهن رغبة في الخروج السريع وعدم علمهن وتداركهن بحقيقة الموقف إلى جانب الرعب والخوف الشديد الذي انتابهن بسبب الحريق ن وفور علم عدد من أولياء الأمور بالحريق انطلقوا إلى الكلية للاطمئنان عليهن واصطحابهن الى منازلهم ، فيما وصل عدد من الطالبات الى منازلهن ويعلوهن نوبة من البكاء الهستيري جراء ما حصل من تدافع بسبب الحريق .
وكانت ( الوئام ) قد التقت بعدد من طالبات كلية العلوم والآداب ( الأقسام العلمية ) ببريدة التابعة لجامعة القصيم وابدين امتعاضهن وأسفهن الشديد إزاء ما وصفنه بالمعاناة والمتمثل في رداءة وسوء مبنى المقر التعليمي ومرافقه الخدمية القابع بحي المنتزه ببريدة .

ووضعت مجموعة من طالبات الكلية هشتاقا عبر التواصل الاجتماعي ( تويتر ) وضعنه تحت شعار ( #معا_لتغيير_اوضاعنا_بالكليه_العلميه) ابدين من خلاله جزء من معاناتهن اليومية في رحلة الطلب الجامعي ،وتأسفن من وضع بعض مرافق الكلية والتي اعتبرنه بغير اللائق بالطالبة الجامعية السعودية في ظل ما وفرته حكومة خادم الحرمين الشريفين من دعم لامحدود في دفع العملية التعليمية للطلاب والطالبات عموما وفي الجانب الجامعي خصوصا وعلى حد سواء .
وعن جانب من معاناتهن اليومية أشرن الى أنه يوجد بالكلية قاعة بمسمى ( قاعة التميز ) وهي بعيدة كل البعد عن حقيقة اسمها حيث أنها تخلو من جميع أساسيات ومقومات التميز وتظهر بكراسي مهترئة وجدران بالية ومكان ضيق وأسلاك مكشوفة خطرة وإنارة ضعيفة إضافة إلى سبورة لا ترتقي بالتعليم الجامعي وهي قاعة أشبه ما تكون بالحياة التعليمية البدائية في القرون الوسطى !!ن وأضافت الطالبات : أن هذا الوضع هو حال أغلب القاعات الدراسية “ماعدا مبنى واحد وهو مبنى هـ ” !!
وأشارت الطالبات في حديثهن عن حال بعض أقسام الكلية أن وبالنسبة لجدران الكلية فبعضها حالتها متصدعة وآيلة للسقوط ومهددة لحياتنا ومن أبرز هذه الجدران الخطرة “الحائط المقابل للكفتيريا ” ، مشيرات الى أن موظفات الكلية أنتبهن لهذا الخطر فقمن بوضع علامة خطر عليه فقط لتحذير الطالبات منه إلى جانب وضع وشرائط بلاستيكية صفراء كي يمنعوا المرور من جانبه!!

فيما يعتبر هذا الممر القريب من الحائط الخطر هو الممر الذي يسلكنه أغلب الطالبات في ذهابهن وإيابهن إلى الكفتيريا إضافة إلى أنه مكان تجمع الطالبات في حال انتظار الباصات للمغادرة من الكلية اليومية!!



وحول أرضيات الكلية قالت الطالبات ان بحاجة الى اعادة نظر حيث أن بعضهن متهشمة ومتصدعة ، واضافت الطالبات الى أن مياه التصريف تطفح أحيانا أمام الكفتيريا فتتسرب الى بعض ساحات الكلية وعلاجها يتم تغطيتها بوضع كراتين عليها لتجفيفها بطريقة غير صحية !!
وعن كراسي وطاولات الكلية قلن أنهن باليات ومرت عليها أجيال وأجيال مما أودى بالتالي إلى أن ينهكها الزمن وتشكو الشيخوخة .
- وعن حالة دورات المياه فقلن أنها : غير صحية وكفى ، ويشهد على ذلك عدم نظافتها فبعض أبوابها متهالكة ولا تغلق والمياه تأتي متقطعة في بعضها ،ومراياها متراكم عليها الأتربة ومغاسلها بعضهن متكسرة ، مؤكدات أنهن وصلنا الى درجة أنهن يتجنبن الدخول لها إلا في حالات الضرورة القصوى لخطورتهن صحياً ويخشين من الأوبئة التي قد تلحق بهن
وأكدت الطالبات أن أسعار كافتيريا ومكتبة الكلية في ارتفاع مستمر مقارنة بالأسعار الخارجية لمثلهن مشيرات إلى أهمية الرقابة اليومية على كافتيريا ومكتبة الكلية ومبينات إلى أنه لا يوجد إلا شباك واحد يستقبل حشود الطالبات والازدحام اليومي لهن مما يدخلهن في معاناة أخرى هن بغنية عنها!! وحول الأمن والسلامة داخل حرم الكلية قالت الطالبات: أنه لا يوجد احتياطات الأمن والسلامة اللازمة مؤكدات أن بعض الاسلاك مكشوفة ‏والإضاءة ليست على ما يرام ، ولايوجد سقف يقيهن من أشعة الشمس بالساحات وأوضحن أن طفايات الحريق تم جمعهن وركنهن في مكان واحد !!



ومبينات أن هذا المكان بعيد عن المعامل والمباني في حال الخطر – لاسمح الله – !!وعن عيادة الكلية أكدن أن مقر العيادة بالقرب من الحائط المتهالك اضافة الى عدم توافر الأدوية اللازمة لدى الطبيبة ومشيرات الى أنه في حال قياس السكر فانه يتم عبر طريقة بدائية!! وحول نظافة الكلية أكدت الطالبات أنها متوسطة مشيرات إلى أن بعض الأماكن نظيفة وبعضها بحاجة الى زيادة اهتمام أكثر .
وقلن أنه تم التخلص من أحد المراحيض -أكرمكم الله- أرادوا التخلص منه فوضعوه في إحدى الساحات التي يجتمعن فيه الطالبات وذلك بجانب قاعة التميز وتحديداً أمام حضانة الأطفال السيئة ، موضحات أن هذا المكان يحوي أنواع المخلفات من كراسي متكسرة وطاولات بالية وأعمدة وأخشاب متكدسة… الخ ، مبينات أنه وفي منتصف الفصل الدراسي الثاني من (العام الماضي ) تم وضع لافتة “صيانة وإصلاحات” ومنذ وقتها إلى الآن لايوجد اي إصلاحات تذكر !! قاموا بها بل ‏ازداد وضع بعض المرافق سوء .
وفي نهاية حديثهن ناشدن طالبات كلية العلوم والآداب ( الأقسام العلمية ) ببريدة عبر ( الوئام ) معالي مدير جامعة القصيم الدكتور خالد بن عبد الرحمن الحمودي سرعة التدخل وانتشالهن من معاناتهن اليومية ليتمكن من استكمال تعليمهن الجامعي العلمي في بيئة تعليمية صالحة أسوة بأقرانهن بالجامعات الأخرى .
‏‏وقلن الطالبات في نهاية حديثهن لا نقول سوى ” اللهم أننا استودعناك انفسنا ومن يدرس في تلك الكلية فلا حافظ غيرك ” ومشددة بقولهن : ‏ نريد أن نتعلم ونطلب العلم في بيئة جامعية علمية تليق بنــا وكفى !!
__________________
ESCADA غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 11:24 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)