بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » بوش اعترض على رئيس اليمن لإصطحاب الزانداني معه في وفد المؤتمر الإسلامي

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-02-2006, 02:26 AM   #1
:: السامي ::
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Nov 2005
البلد: بريدة
المشاركات: 501
بوش اعترض على رئيس اليمن لإصطحاب الزانداني معه في وفد المؤتمر الإسلامي

بوش اعترض لدى صالح على اصطحابه معه في وفد المؤتمر الإسلامي
مطالبة أمريكية جديدة لليمن بالقبض على الشيخ الزنداني


الشيخ عبدالمجيد الزنداني
صنعاء: صادق السلمي
كشف أمس عن طلب أمريكي عالي المستوى للسلطات اليمنية بإلقاء القبض على رئيس مجلس الشورى في حزب التجمع اليمني للإصلاح المعارض الشيخ عبدالمجيد الزنداني.
ودخل الرئيس الأمريكي جورج بوش على خط المطالبة بالقبض عليه والحجز على أمواله في إطار الاتهامات الموجهة إليه بتمويل الإرهاب وفقاً لقرارات الأمم المتحدة.
وقالت مصادر رسمية إن الرئيس اليمني علي عبدالله صالح تسلم رسالة احتجاج رسمي من نظيره الأمريكي حول اصطحابه للزنداني إلى مكة المكرمة ضمن الوفد اليمني إلى قمة المؤتمر الإسلامي التي عقدت في نهاية العام الماضي .
وقالت أسبوعية"26سبتمبر", الناطقة باسم الجيش والمقربة من مؤسسة الرئاسة اليمنية, إن"رسالة بوش إلى صالح أشارت إلى أن الزنداني مدرج اسمه في قائمة الأمم المتحدة للأشخاص المتهمين بتمويل الإرهاب وأنه ممنوع من السفر للخارج, وأن اصطحابه ضمن وفد رسمي يمثل مخالفة لقرار الأمم المتحدة".
كما أشارت إلى أن"الجانب الأمريكي تقدم بطلب رسمي للحكومة اليمنية يطالب فيه بإلقاء القبض على الزنداني والحجز على أمواله ومنعه من السفر إلى الخارج, في إطار الاتهامات الموجهة إليه بتمويل الإرهاب تطبيقاً لما جاء في قرار الأمم المتحدة".
و طلب اليمن من الولايات المتحدة تقديم أدلة واضحة تدين الزنداني لاتخاذ الإجراءات القانونية ضده وفقاً للقوانين واللوائح اليمنية.
وأكدت مصادر حكومية يمنية مطلعة لـ " الوطن " أن اليمن لن يتخذ أي إجراءات احتجاز ضد الزنداني بناء على طلب السلطات الأمريكية, ما لم تقدم الأخيرة أدلة دامغة تثبت إدانته بالتهم المنسوبة إليه بالتورط في أنشطة تمويله لحساب منظمات إرهابية.
وأقرت مصادر,فضلت عدم الكشف عن هويتها, أن اليمن تسلم احتجاجا رسميا من قبل الإدارة الأمريكية على ما وصفته بـ "طريقة تعاطي الحكومة اليمنية مع الاتهامات المنسوبة للزنداني"، مشيرة إلى أن "صالح تسلم بالفعل رسالة من بوش أبدى من خلالها ملاحظات حول اصطحابه للزنداني ضمن الوفد اليمني المشارك في القمة الإسلامية الأخيرة التي عقدت بمكة المكرمة".
غير أن المصادر أضافت أن موقف صالح كان" واضحاً ومحدداً من القضية, وأعلن هذا الموقف صراحة أمام المسؤولين في الإدارة الأمريكية أثناء زيارته الأخيرة حيث طالبهم بإسقاط التهم، لأنها غير منصفة وباطلة".
و رفض الزنداني التعليق على الموقف الأمريكي الجديد خاصة من ناحية مشاركته ضمن وفد اليمن الرسمي في المؤتمر الإسلامي، إلا أن مصدراً مقرباً منه قال لـ"الوطن" إنه "سبق للشيخ أن أوضح موقفه من الاتهامات الأمريكية وبأنه مستعد للمثول أمام القضاء اليمني إذا كان لدى الأمريكيين أدلة تثبت ما يزعمونه من اتهامات".
وكانت قضية الشيخ عبدالمجيد الزنداني مع الولايات المتحدة الأمريكية قد تفجرت قبل أكثر من عامين عندما وضعت وزارة الخزانة الأمريكية اسمه ضمن الممولين للمنظمات الإرهابية، وطالبت بضرورة تجميد حساباته ، لكنه نفى مراراً أن تكون له أية صلة بمنظمات إرهابية، كما نفى أن تكون له حسابات في البنوك الأمريكية أو غيرها.
كما يعتقد الأمريكيون أن الزنداني كان وراء الفتوى التي استندت إليها عناصر تنظيم القاعدة لمهاجمة المدمرة الأمريكية (كول) أثناء تزودها بالوقود في ميناء عدن عام 2000.





--------------------------------------------------------------------------------------------------------

تعليق :

ما تلاحظون أن بوش حاشره بكل محل . . .
__________________
Do not comment
sami

:: السامي :: غير متصل  


قديم(ـة) 25-02-2006, 05:11 AM   #2
S n a k e
عـضـو
 
صورة S n a k e الرمزية
 
تاريخ التسجيل: May 2004
البلد: ! The Island Of Ducks
المشاركات: 3,837
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها :: السامي ::



تعليق :


ما تلاحظون أن بوش حاشره بكل محل . . .

وهو عنده شغله ثانيه ؟

الله يكفي المسلمين شره ويهلكه لأن مثل هالطواغيت الهلاك أولى بهم
S n a k e غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 09:18 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)