بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » تابع معنا ## العملية الأكبر في موسكو على أيدي المجاهدين الشيشان ##

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 25-10-2002, 01:51 PM   #15
العمدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 539
// الجزيرة نت //

المخابرات الروسية تتعرف على الخاطفين

ــــــــــــــــــــ

إطلاق سراح ثمانية أطفال من رهائن المسرح بموسكو

ــــــــــــــــــــ

إخفاق مفاوضات الإفراج عن الأجانب من الرهائن

ــــــــــــــــــــ

بريطانيا تقرر إرسال فريق من الخبراء في مجال مكافحة الإرهاب إلى موسكو للمساعدة في إطلاق سراح الرهائن

ــــــــــــــــــــ

50 شخصا من أقارب الرهائن يتظاهرون في العاصمة موسكو للمطالبة بوقف الحرب في الشيشان

ــــــــــــــــــــ
ــــــــــــــــــــ


أفرج المقاتلون الشيشان عن ثمانية أطفال من الرهائن المحتجزين في أحد مسارح موسكو. وكان المقاتلون قد أطلقوا في وقت سابق سراح سبع رهائن من أصل نحو 700 رهينة. وأعلنت الاستخبارات الروسية أنها تعرفت على معظم الخاطفين، وأكدت أن أغلبهم مواطنون روس.

أعلنت الاستخبارات الروسية إنها تعرفت على معظم محتجزي الرهائن في أحد مسارح موسكو وأكدت أن أغلبهم مواطنون روس، دون إيضاحات أخرى.

في غضون ذلك ذكرت وكالات الأنباء الروسية إن ثمانية أطفال أطلق سراحهم اليوم الجمعة من المسرح الذي يحتجز فيه مقاتلون شيشان 700 شخص منذ ليل الأربعاء. وأوضحت مصادر حكومية أن أعضاء في اللجنة الدولية للصليب الأحمر تسلموا الثمانية من المبنى الواقع في جنوب شرق موسكو .

وكان المقاتلون قد اطلقوا في وقت سابق سراح سبع رهائن من اصل نحو سبعمائة رهينة، وفشلت مفاوضات سابقة مع دبلوماسين أجانب قد فشلت فى الافراج عن الرهائن الأجانب. فقد بثت وكالة الأنباء الروسية تصريحات لمسؤول كبير في بلدية موسكو جاء فيها أن ممثلي اللجنة الدولية للصليب الأحمر ودبلوماسيين أجانب أخفقوا فجأة في التوصل إلى اتفاق مع المقاتلين الشيشان للإفراج عن الرهائن الأجانب المحتجزين مع نحو 700 شخص في مسرح بموسكو.

وقال المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي (إف إس بي) سيرغي إيغناتشنكو للتلفزيون الروسي (إن تي في) إن المسلحين أعادوا إلى الرهائن هواتفهم التي كانوا قد صادروها وطلبوا منهم الاتصال بعائلاتهم لتنظيم تظاهرات ضد الحرب في الشيشان.



وتقول الأنباء إن من بين الـ700 المحتجزين في المسرح يوجد 75 أجنبيا من بينهم أربعة أميركيين وسبعة ألمان وهولنديان وأستراليان و23 أوكرانيا وثلاثة أتراك وكندي وثلاثة بريطانيين وثلاثة جورجيين ومولدوفي.


وكان إيغناتشنكو ذكر للصحفيين في وقت سابق أن المسلحين الشيشان أطلقوا سراح سبعة رهائن في وقت مبكر من صباح اليوم.


وقد وزعت وكالات التلفزة صورا حديثة يعتقد أنها لقائد المجموعة الشيشانية التي تحتجز الرهائن في موسكو. وتظهر الصور شابا في الخامسة والعشرين من العمر وهو يحث على الجهاد ضد روسيا, وقيل إن اسمه موفسار باراييف. وتظهر الصور أيضا هجوما نفذه المقاتلون الشيشان على قافلة عسكرية روسية فجروا فيها إحدى الشاحنات.

وكانت السلطات الروسية وزعت الليلة الماضية شريطا مصورا يبين عملية هروب بعض الرهائن من بين المئات الذين يحتجزهم المسلحون. ويظهر الفيلم ثلاث نساء يركضن بعد أن قفزن من نوافذ المسرح الذي يشهد عملية احتجاز الرهائن الدرامية منذ أول أمس. كما ظهر في الشريط المصور رجل يعتقد أنه قفز من الطابق الثاني للمسرح, وتقدم رجال الإنقاذ لمساعدته على السير بعدما كسرت ساقه.


مساعدة بريطانية
وفي سياق ذي صلة قالت بريطانيا إن فريقا من خبراء مكافحة ما يسمى الإرهاب في طريقه إلى موسكو للمساعدة في إطلاق سراح الرهائن الذين يحتجزهم المسلحون شيشان. وقال وزير الخارجية جاك سترو إن بريطانيا تفعل ذلك انطلاقا من مسؤوليتها عن القيام بما تستطيع لضمان سلامة ثلاثة بريطانيين ونحو 700 من الرهائن، وأضاف أن الخبراء سيقدمون المشورة للسفير والسفارة كما سيجرون محادثات مع السلطات المضيفة.
__________________

إذا لم تساهم في رفع وعي الأمة بقلمك أو بفعلك .. فلا تساهم في انحطاطها !!
العمدة غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2002, 04:49 PM   #16
@ شعاع الاسلام @
عـضـو
 
صورة @ شعاع الاسلام @ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
البلد: ** جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم**
المشاركات: 753
يارب سترك ونصرك يا حي يا قيوم اللهم آمين ياأرحم الراحمين .....

يارب تجزى ( الأبن العمدة خير الجزاء ) وتجمعنا به في الفردوس اللهم آمين اللهم آمين ...
__________________
اللهم أغفر لأمي الحبيبة اللهم آميــن (فراقها مؤلم رغم السنين )جعلك ربك في خير مكان يا أمي
@ شعاع الاسلام @ غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2002, 07:30 PM   #17
العمدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 539
# المسلحون الشيشان يهددون بقتل رهائنهم

# موسكو تتعهد بعدم التعرض لحياة المسلحين الشيشان إذا أطلقوا جميع الرهائن، وتتهم مسخادوف بقيادة العملية

# تظاهرات احتجاج




// الجزيرة نت //

هدد المسلحون الشيشان الذين يحتجزون نحو 700 شخص في مسرح بموسكو بالبدء في إعدام رهائنهم اعتبارا من صباح غد إذا لم توقف روسيا حربها في الشيشان. في المقابل تعهدت السلطات الروسية بعدم التعرض لحياة المسلحين الشيشان إذا أطلقوا سراح جميع الرهائن
هدد المسلحون الشيشان الذين يحتجزون نحو 700 شخص في مسرح بموسكو بالبدء في إعدام رهائنهم بالرصاص بدءا من الساعة 2.00 بتوقيت غرينتش من صباح غد إذا لم تستجب الحكومة الروسية لمطالبهم.

وقال مراسل الجزيرة في موسكو إن الوضع يتجه نحو المزيد من الخطورة مشيرا إلى أن المقاتلين الشيشان قالوا في تصريحاتهم التي بثت عبر قناة الجزيرة إنهم مستعدون للموت من أجل تحقيق مطالبهم بوقف الحرب في الشيشان. وأضاف أن السلطات الروسية تخشى أن يقوموا بتفجير أنفسهم ويقتلوا معهم العديد من الرهائن.



أحد أفراد جهاز الأمن الروسي يركض بحثا عن مكان آمن قرب المسرح

وكان المقاتلون الشيشان قد أفرجوا صباح اليوم عن ثمانية أطفال روس. ونقل عن مسؤول برلماني روسي قوله إن إخلاء سبيل الأطفال تم من دون أي شروط. وأضاف المسؤول نفسه أن دفعة أخرى من الأطفال سيتم إطلاق سراحها لاحقا.
وفي وقت سابق أطلق المقاتلون الشيشان سراح سبع رهائن آخرين، ثم فشلت بعدها مفاوضات ضمت دبلوماسيين أجانب وممثلين عن الصليب الأحمر الدولي في التوصل إلى اتفاق مع المقاتلين للإفراج عن الرهائن الأجانب المحتجزين مع غيرهم من الروس.
وتقول الأنباء إن من بين الـ700 المحتجزين في المسرح يوجد 75 أجنبيا منهم أربعة أميركيين وسبعة ألمان وهولنديان وأستراليان و23 أوكرانيا وثلاثة أتراك وكندي وثلاثة بريطانيين وثلاثة جورجيين ومولدوفي.

وعد روسي بالأمان

بوتين أثناء ترؤسه اجتماعا ضم وزير الداخلية بوريس غريزلوف وقائد جهاز الاستخبارات نيكولاي باتروشيف
في غضون ذلك تعهدت السلطات الروسية بعدم التعرض لحياة أعضاء المجموعة الشيشانية إذا أطلقت سراح جميع الرهائن.

ونقلت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء عن قائد جهاز الاستخبارات الروسية نيكولاي باتروشيف قوله إن موسكو تجري مفاوضات مع المحتجزين وتأمل بأن يثمر ذلك عن إطلاق سراح جميع الرهائن.

وأدلى باتروشيف بهذا التصريح عقب لقائه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين ووزير الداخلية بوريس غريزلوف.

وفي سياق ذي صلة أعلن نائب وزير الداخلية الروسي فاسيلي فاسيلييف أن الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف يقود فريق الكوماندوز الذي يحتجز الرهائن في موسكو. وقال فاسيلي إن مسخادوف هو الذي يقود العملية مستندا في تأكيداته إلى تصريحات عناصر في فريق الكوماندوز. وأعلن محتجزو الرهائن في تصريحات بثتها قناة الجزيرة "إننا ننفذ هذه العملية بناء على أوامر القائد العسكري في جمهورية الشيشان".

وكانت الاستخبارات الروسية أعلنت في وقت سابق أنها تعرفت على معظم محتجزي الرهائن وأكدت أن أغلبهم مواطنون روس.

ونقلت إنترفاكس عن المتحدث باسم جهاز الأمن الداخلي "إف إس بي" سيرغي إيغناتشنكو قوله "إنهم مواطنون روس قبل كل شيء", وأوضحت أن الاستخبارات تملك صورا فوتغرافية ورسوما لمعظم أفراد المجموعة.

وكانت شبكة "إن تي في" التي سمح لها بدخول المبنى حيث يحتجز الرهائن صورت زعيم المجموعة موفسار باراييف الذي كان الوحيد غير الملثم في حين كان أفراد المجموعة ملثمين والنساء بينهم منقبات. وباراييف هو ابن شقيق عربي باراييف القائد المعروف الذي قتل العام الماضي.

تظاهرة احتجاج

متظاهرون يرفعون لافتة تطالب بوقف الحرب بالشيشان
في غضون ذلك نظم نحو 50 روسيا وروسية تظاهرة احتجاج صباح اليوم في العاصمة موسكو، لكن الشرطة منعتهم من الاقتراب من المسرح الذي يحتجز فيه المسلحون الشيشان الرهائن.

ورفع المتظاهرون -ومعظمهم من أقارب الرهائن المحتجزين داخل المسرح- لافتات تطالب بوقف الحرب في الشيشان وتدعو لتنظيم تظاهرات مناوئة لهذه الحرب بالعاصمة موسكو.




شعاع .. بنت الجنية .. اللهم آمين
__________________

إذا لم تساهم في رفع وعي الأمة بقلمك أو بفعلك .. فلا تساهم في انحطاطها !!
العمدة غير متصل  
قديم(ـة) 25-10-2002, 10:28 PM   #18
@ شعاع الاسلام @
عـضـو
 
صورة @ شعاع الاسلام @ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2002
البلد: ** جزيرة محمد صلى الله عليه وسلم**
المشاركات: 753
اللهم آمين .....

اللهم هازم الاحزاب ومنزل الكتاب ومجرب السحاب الواحد القهار حقق لأخواننا الشيشان ما يريدون لهم واهزم الروس وأجعلهم غنيمة للشيشانيين اللهم ىمين اللهم آمين اللهم آمين ....

وجزيت خيرا ( ولدي العمده ) و أمد الله بعمرك وهداك لعمل الحسنات اللهم آمين ؟....
__________________
اللهم أغفر لأمي الحبيبة اللهم آميــن (فراقها مؤلم رغم السنين )جعلك ربك في خير مكان يا أمي
@ شعاع الاسلام @ غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2002, 12:23 AM   #19
العمدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 539
# المسلحون الشيشان يطالبون بالتفاوض مع موفد عن بوتين

# المقاتلون الشيشان يهددون بقتل الرهائن واحدا تلو الآخر ابتداء من الليلة ما لم تستجب الحكومة الروسية لمطالبهم، وما لم يبدأ كبار المسؤولين الروس بإجراء محادثات معهم

# المسلحون يفرجون عن أربعة رهائن بعد استئناف المفاوضات

# زعيم المجموعة الشيشانية يؤكد أنه يتلقى أوامره من مسخادوف وباساييف والرئيس الشيشاني ينفي تورطه في عملية احتجاز الرهائن


// الجزيرة نت //


استأنف وسطاء روس المفاوضات مع المسلحين الشيشان داخل مبنى مسرح في العاصمة الروسية موسكو حيث يحتجز أكثر من 700 رهينة منذ يومين. وأعلن الرئيس الأنغوشي السابق رسلان أوشيف -الذي يشارك في المحادثات- إن المسلحين طالبوا بإرسال موفد عن الرئيس فلاديمير بوتين للتفاوض معهم.


صور بثتها شبكة تلفزيون روسية لعدد من الخاطفين

وأوضح سيرغي غوفوروخين -وهو مفاوض روسي يشارك في المفاوضات- أن المقاتلين هددوا بقتل المحتجزين واحدا تلو الآخر ابتداء من الليلة ما لم تستجب الحكومة لمطالبهم بوقف الحرب بالشيشان وانسحاب القوات الروسية من هناك، وما لم يبدأ كبار المسؤولين الروس بإجراء محادثات معهم.

وكان المقاتلون هددوا في وقت سابق بالبدء في إعدام رهائنهم بالرصاص بدءا من صباح الغد. وقال مراسل الجزيرة في موسكو إن الوضع يتجه نحو المزيد من الخطورة مشيرا إلى أن المقاتلين الشيشان قالوا إنهم مستعدون للموت من أجل تحقيق مطالبهم بوقف الحرب في الشيشان. وأضاف أن السلطات الروسية تخشى أن يقوموا بتفجير أنفسهم ويقتلوا معهم العديد من الرهائن.

وفي سياق متصل أعلنت وكالة إنترفاكس الروسية للأنباء أن المقاتلين أفرجوا عن أربعة رهائن آخرين مساء اليوم حيث خرج المفرج عنهم برفقة المفاوضين. وسبق ذلك إفراج المقاتلين صباح اليوم عن ثمانية أطفال روس، وقبلها أطلقوا سراح سبعة أشخاص ليصل عدد المفرج عنهم إلى 19 شخصا.


بوتين أثناء ترؤسه اجتماعا ضم وزير الداخلية بوريس غريزلوف وقائد جهاز الاستخبارات نيكولاي باتروشيف

وعد روسي
في غضون ذلك أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن الأولوية في المفاوضات مع محتجزي الرهائن هي الحفاظ على حياة المحتجزين. وأكد بوتين خلال لقاء في الكرملين مع رؤساء الكتل البرلمانية أنه مستعد لإجراء اتصالات ومحادثات من أي نوع بشأن الشيشان, دون أن يعطي مزيدا من التوضيحات.

وأوضح بوتين أن الذين احتجزوا الرهائن يخشون التوصل إلى تسوية للوضع في الشيشان وإحلال الاستقرار في الجمهورية, معتبرا أن المسلحين الشيشان يسعون إلى عرقلة هذه العملية.

وكانت السلطات الروسية تعهدت بعدم التعرض لحياة أعضاء المجموعة الشيشانية إذا أطلقت سراح جميع الرهائن. وفي سياق ذي صلة أعلن نائب وزير الداخلية الروسي فاسيلي فاسيلييف أن الزعيم الشيشاني أصلان مسخادوف يقود فريق الكوماندوز الذي يحتجز الرهائن في موسكو.

ونقل صحفي غربي في إذاعة موسكو عن زعيم المجموعة الشيشانية موفسار باراييف وهو ابن شقيق عربي باراييف القائد المعروف الذي قتل العام الماضي أنه يتلقى أوامره من مسخادوف وشامل باساييف. لكن أحمد زاكاييف ممثل مسخادوف نفى تورط الرئيس الشيشاني في عملية احتجاز الرهائن.
__________________

إذا لم تساهم في رفع وعي الأمة بقلمك أو بفعلك .. فلا تساهم في انحطاطها !!
العمدة غير متصل  
قديم(ـة) 26-10-2002, 01:38 PM   #20
العمدة
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2002
المشاركات: 539
تابع هنا

http://www.buraydahcity.net/vb/showt...threadid=16488
__________________

إذا لم تساهم في رفع وعي الأمة بقلمك أو بفعلك .. فلا تساهم في انحطاطها !!
العمدة غير متصل  
قديم(ـة) 27-10-2002, 05:40 AM   #21
الفارسي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Aug 2002
البلد: فنزويلا
المشاركات: 293
أخوكم الفارسي يقول...............ز

ياشباب أبشركم هذا الخبر والذي قالته الجزيره لاتناظرونه.................
فهذا الخبر من موقع القأخبار يوم السبت 20/8/1423 الموافق 26/10/02

مقتل أكثر من 170 رهينة وعدد كبير من الكوماندوز الروسي

رفضت الحكومة الروسية بتكبر مطالب المجاهدين وكأن اقتحام جنودها للمسرح إذن بقتل الرهائن ففجر المجاهدون العبوات الناسفة فقتل عدد كبير من الرهائن يتجاوز 170 رهينة تقريباً كما قتل عدد كبير من قوات الكوماندوز الروسية والتي فجر المجاهدون فيها عدداً من العبوات الناسفة عند مداخل المسرح .
الجدير بالذكر أن عملية اقتحام المبنى سبقها إطلاق قنابل غازية مخدرة كما وصف المجاهدون في داخل المسرح مما عجل في تفجير عدد من العبوات الناسفة في وسط المسرح وجوانبه حيث دخل عدد كبير من الجنود الروس وقد استشهد أكثر من 38 من المجاهدين بعد تبادل إطلاق النار مع الجنود الروس و اختفى بعضهم بين الرهائن .
ولا تزال المتابعة مع عدد من المجاهدين الناجين في هذه العملية بعد انتقالهم من موقع العملية إلى مكان آمن حيث سارع الأخوة المتابعون في نقلهم بعيداً عن الموقع بعد نجاحهم في الفرار من أيدي القوات الروسية .
وتعد هذه العملية رسالة إلى الحكومة الروسية من قلب روسيا في العاصمة موسكو أن المجاهدين لن يتوقفوا عن مثل هذه العمليات وسوف تتكرر بإذن الله وإن قتل عدد كبير من المجاهدين الذين نفذوا هذه العملية ـ وهذا ما يرغبون وهو القتل في سبيل الله ـ فإن في هذا الطريق ولمثل هذه العملية أعداد كبيرة من الرجال والنساء الشيشانيين الذين يطلبون القتل مضانة .
وكما استحلت القوات الروسية دولتنا وأرضنا في الشيشان ودمرت منازلنا وقتلت أهلنا وأبنائنا وهتكت أعراضنا فإننا نستحل منها مااستحلت منا ولن تفرح روسيا أبداً حتى نأخذ حقنا ولو كره الكافرون .



الله أكبر مجلس الظلم يدين احتجاز الرهائن وأكثر من 15 ألف شيشاني في المعتقلات

أدان مجلس الظلم بإجماع الشياطين عملية المجاهدين التي قاموا بها في مسرح موسكو
أين مجلس الظلم يوم قتل 120 ألف مسلم في الحرب الأولى.
أين مجلس الظلم يوم أخفي 1500 شيشاني لا يعلم مصيره في الحرب الأولى .
أين هم من 6 آلاف معاق بسبب الحرب الأولى.
بل أين مجلس الظلم من أكثر من 80 ألف شيشاني قتلوا مباشرة في هذه الحرب التي لم تنته بعد .
وأكثر من 30 ألف عذبوا .
وأكثر من 20 ألف أعدموا دون محاكمة .
وأين هم من أكثر من 6 آلاف لا يعرف مصيرهم حتى الآن .
أكثر من 30 ألف معاق في هذه الحرب التي لم تنته بعد .
وأكثر من 20 ألف من المعتقلين الشيشانيين في 23 سجن ومعتل في الشيشان .
مقابر جماعية .. و .. و ...
لأجل عدد قليل من المجاهدين لم يتجاوزوا مجاهد اعتقلوا 800 رهينة في مسرح موسكو يدين مجلس الأمن هذه العملية ويعتبرها إرهابا في غضون ساعات من وقوعها فأين مجلس الأمن من حربين دامتا أكثر من 7 سنوات قتل الروس فيها ودمروا ... ؟ !
والقبيح في الأمر أن مجلس الأمن ينادي بتقديم المجاهدين للعدالة ... أي عدالة يقصدون ...



وقاز........................
__________________
...............................................
................................................

ملاحظه لقد تم تغيير بريدي الذي على التوقيع الى هذا البريد وشكرا

hsiloshvi@hotmail.com

تقبلوا تحياتي ابو خالد









الفارسي غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 07:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)