بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » ( قصتي الواقيعة مع ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ( الحزء الأخير ) ! )

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-12-2010, 06:34 PM   #771
النيزكـ
عـضـو
 
صورة النيزكـ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Dec 2010
البلد: أم النيازكـ
المشاركات: 74
عدنا والعود أحمد ....


سأجيبك بكل تساؤلاتك وأعلم علم اليقين أنك لن تقتنع ومع ذلك سأجيبك وهذا تكرم مني

بسم الله نبدأ ....

اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها برفسور ملتمس
وأجزء ومدري ايش وأصبروا والعبرة بالخواتيم : أخر شي ( لاتثقو بأحد بالانترنت ) ..
بصراحة ( قمة الاستفهامات ) يعني أنا توقعت النهاية بعد هالسلبيات ( بيكون شي غريب ، والبطل سينجو من اعاصير وبراكين ، هههه طلعت النهاية ( سجل محادثة مسن = سبق قلتها ألف مرة )

نتجاهل ( الرسالة الي وجهتها بأن الهيئة لاتمشي على أسس ومعايير في حال القبض على شخص ما ، وأنها تسارع بتنفيذ طلب أي فتاة تريد القبض على رجل دون أخذ التفاصيل والوثائق ) ..،

نتجاهل ( المدح الي وجهته للزوار بأنك : محترم ، نيتك صالحة ، هدفك نبيل ، تساعد المعاقين وغيرهم ، حساس ، رحوم لدرجة ماتنام الليل ، ثقة ، واخيراً : مظلوم ) ..،
نتجاهل ( التناقضات وهي كالتالي :-

1ـ ( ص ) الذي تسبب بوجود القصة ( غايب ولا له أي دور ) ..
2ـ ( س ) قام بالحلف أكثر من مرة بأنه ولد وماصدقته ..
3ـ ( المشرف بالمنتدى ) تأكد أنها بنت وبعدين ( يصير ) خير ..
4ـ ( الهيئة ) قامت بالقبض عليك عن طريق أبلاغ الفتاة ولكن الي اتصل بك ( ولد صغير ) ؟؟!! مافي تنسيق بين الهيئة والفتاة ..
5ـ ( الهيئة ) لم تقم بتوصيلك للمنزل لجلب جهازك الآخر ( بينما قامت بتوصيلك للسوق لجلب جهازك الأول )؟؟ مع أنهم يقولون وجهك وجه خير ومسلمين عليك ههه المفروض ساعدوك اذا كانو صادقين ، مايحولونك على طول ..
6ـ ( الهيئة ) بحثت عن محادثاتك أنت بأنها لو كانت موجودة ( فستخرجك ) بينما هيئة التحقيق لم تخرجك بمحادثاتك بل أخرجتك بمحادثات ( الفتاة ) .
7ـ ماهو الشيء الذي قامت به الفتاة للإبلاغ عليك واتهامك بـ ( الابتزاز ) و( الهيئة ) صدقتها ، دون جلب أي محادثات ، ودون تدوين أي اتصال بينكم .
8ـ أنت بالمحادثة قلت ( ممكن أسمك ، وشفت صورتها ، وسألتها عن أسم أمها ، وطلبت منها الإثبات ) فكيف تطلعك هيئة التحقيق وهي تعلم بأنك سألت عن هالأشياء ، مع أنك متزوج .
9ـ ( متزوج ولك أولاد ) وبعد معرفتك بأنها ( فتاة ) قمت بحذفها أكثر من مرة ، ومن ثم ترجع المحادثة بينكم ( فليش تقبل اضافتها دامك تخاف الله ) ؟..
10ــ إذا كنت تخاف الله ( هل ترضى أن ترى صورة الفتاة ؟ وتسألها عن أسمها وأسم امها ؟؟) .. وانت متزوج ؟
11ـ اذا كنت ( تخاف الله ) هل تبحث عن التفتيش ورى الآخرين والتجسس على خصوصياتهم ؟..
12 ـ اذا كانت الفتاة ( عرفت عائلتك ، وعرفت أسم جيرانك وأسم ولد عمك الي علاقتك قليلة معاه، من أين أتت بهذه المعلومات ، وأنت تقول أنني لا أعرفها ولا بيني وبينها أي ارتباط ؟؟
13ـ مالذي تعلمه ( الفتاة ) عن أسم منتدى الاسرة ؟
14ـ هل من المعقول أن ( ص ) من العائلة وحتى هذه اللحظة لم تتصل به لتسئله ؟
15ـ لايعقل أن أنسان بمنتدى عربي ، ( بمجرد استفسار عن شخص ما مثل ( ص ) صدفة أن يكون مثل أسم عائلته ، وبنفس الوقت يقول نفس اللقب لعائلته ، ؟
16ـ ماهذا الفضول الذي ( دعاك للذهاب للأحوال المدنية والاستفسار عن أسم الشخص ) ماهي الفائدة من ذلك ؟
17ـ المشاعر والاحاسيس ، من الصعوبة أن تنقلب ( من شخص يخاطبك كأنه شاب صديقاً لك ، ثم معاق يأمل استعطافك ، ثم فتاة تأمل أن تحبها فالمؤمن لايلدغ مرتين من جحر واحد ) ، وبالآخر بعد ماكذب عليك يطالبك { بالمقابلة ولا سيقوم بابتزازك }..
18ـ ذكرت في القصة أن رجل الهيئة ( كثيف اللحية ، كبير الجسم .. هل يوجد فائدة في ذكر أوصافه عن باقي رجال الهيئة ؟؟.
19ـ ذكرت من خلال القصة ، أن الفتاة ( دونت موضوع بالمنتدى الذي تعرفتم فيه ، وكانت كثرة الردود والمشاهدات عالية ؟ هل هذه لها فائدة ؟
20ــ ببداية القصة ( أعطيتها رقم جوالك ، ثم قبل النهاية طلبت الفتاة أخذ رقم جوالك مرة أخرى<< تطلبه مرتين / وماتتصل بالأولى وتتصل بالأخير ؟؟ ) ؟
21ـ بعض المحادثات كانت بينكم عن طريق ( المنتدى ) لايعقل أن هيئة التحقيق تتجاهل ماحدث بينكم بالمنتدى ؟
22ـ الفتاة ماهو مصيرها هل في السجن أم خرجت ؟
23ـ كيف استطاعت الهيئة أو هيئة التحقيق الوصول إلى منزل الفتاة ؟ ولم تستطع أن توصلها إلى هيئة الأمر لجلب المحادثات ورؤيتها ؟
24ـ استهلاكك للأنترنت ( جعلت وقت كثير ، وتغيرت بحياتك اليومية ، وقد لم تنم الليل ) فهل هذه تمثل شخص متزوج ولديه أولاد ؟
25ـ الزوجة وأولادك لم يحسون على هذا التغير المفاجئ ؟
26ـ محافظ وفجأة تغيب عن المنزل ، وحضور أخ زوجتك ( وأخوك يدخل ويطلب جهازك أي خصوصياتك ) هل تم استغفال زوجتك بالموضوع ، وعدم إخبارها ، لاسيما أنك تطالب بعدم استغفال الآخرين بالقصة ؟ ملاحظة : أمور خاصة هذه ولكن أستنتجتها عن طريق القصة ، وأردت التسائل فقط ؟
27ـ التحقيق لم تطلب ( الاستعلام عن الرقم الذي اتصل ولد عمك ) وماجابت له أي خبر ؟
28ـ سبحان الله ( الفتاة لاتعلم عن سجل المحادثات أبداً ، ولكنها تعلم كيف تقبض عليك بقضية / أبتزاز ) .
29ـ لسنا لهذه الدرجة أن نرى ولي الأمر يأخذ ( جهاز الفتاة لهيئة التحقيق ) دون مراجعة مابداخله ودون علم الفتاة بلماذا ، هل من المعقول ماخذينه عشان يشوفون ( برنامج الجافا محملته ولا لا ) طبيعي بياخذونه على المحادثات؟ فيعني ماحذفتها وماكانت تدري هههههه
30ـ طلبت رؤية صورة الفتاة ومن ثم أغلقت الكام وقلت ( حرام ) لماذا طلبت ومن ثم أغلقت ؟؟

طبعاً اسئلة عديدة وتناقضات كثيرة للقصة، ولكن أتمنى الأجابة عليها ، بكل اختصار لتوضح ليس لي لمن شاهدها وتجاهل ماذكرته ، ..

( 16 جزء وبالأخير : لاتثقو في أي شخص مباشرة عن طريق الانترنت ) <<< مغزى القصة


حماس ، كمل ، رائع ، مشوقة ، إلى الأمام ، توقفوا عن الأسئلة حتى النهاية : وبالاخير :
وبعد الحماس وبعد التدقيق ههه أننا لانثق بأحد


لازلت أقول وأكرر ، أن سلبياتها أكثر من ايجابياتها ، وسبق أن ذكرت ( أن كانت فائدة واحدة ) وهي ( أن لانثق بالانترنت ) هل نتجاهل جميع السلبيات وهي ( العلاقة غير الشرعية ، دور الهيئة ، استغفال الأخرين ، الوقت الضائع ، المجاهرة ، الطرق التي يتخذها بمحادثة أي فتاة عن طريق المسن وغيره ، افكار سلبية عن المشرفين ، جميع المحادثات بالمنتدى سواء العامة أو الخاصة لاتنفع وهدفها غير نبيل < برؤيته ، (( قسم الاستعلامات يجب الغائه )) والسبب أن العلاقة بدأت باستفسار ، ..إلخ

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ ــ

- وهل تعتقد بأن التحذي من الإنتر نت هين ؟؟ إن كنت تعتقد ذلك فسلم لي على عقلك
وبالنسبة للرسالة التي وجهتها للقراء بأن الهيئة فيها وما فيها فلا أعلم غيرك قال هذا الكلام أم أنك عبقري ؟؟ أنا يا أخي لم اشوه صورة الهيئة بالعكس أنا أدعو لهم بالتوفيق دائماً ولم يبدر منهم اي خطأ !
كونك فهمت أنهم أخطأوا فهذا فهمك وشأنك !! ولست موكلاً على عقلك كي أفهمك !!!

- وبالنسبة لمدح نفسي فسبق قلت لك أنا مجرد عضو هنا مجهول ولا يعرفني أحداً فلست مجبراً على أن أمدح نفسي ولكن يبدو أنك ماشاء الله عليك تعلم النوايا !! ؟؟؟؟

الإجابة على التساؤلات المرقمة

1- ( ص ) هو بداية القصة فما دورة يا ترى بهذه القصة ؟ بمعنى هذا ما حصل لي أما كونه غائب فلا شأن لي به إنما أوردت القصة كما هي مع العلم بأنني ( ذكرته في القصة أكثر من مرة ) وافدت الغير بمن يكون .
2- ( س ) قام بالحلف في القصة ولكنني لم أصدقه لأنه كذب عليّ في الأولى والثانية والثالثة !! ولأنني أردت أن أتأكد أكثر كي يتم طرده من المنتدى
3- نعم صار خير ( وتم طردها )
4- بلا كان التنسيق بين الهيئة والفتاة ولكن الفتاة قامت بهذه الحركة كي لا أعلم عن هذا التنسيق ولو قامت هي بالاتصال عليّ لما حظرت أصلاً
5- عندما أفدت الهيئة بأن المحادثة مسجلة في الجهاز وتفاجأت بأن الجهاز المحمول لاتوجد فيه المحادثة توقعوا أنني أكذب عليهم وبعدها لن يصدقوني بما أقول وهذا ما غير نظرتهم تجاهي مع أنهم سلموا عليّ
6- وما الغريب في ذلك ؟؟ فهيئة الأمر بالمعروف ماهي إلا جهة قبض فقط أما التحقيق الرسمي فيكون في هيئة الإدعاء العام
7- راجع ردي على صديقك ( صمت النار )
8- لأنني أخبرتهم بأن لها فعرفاً في المنتدى والمعرف لـ ( ذكر ) وهذا واجبي بأن أتأكد بأنها فتاة حتى يتم طردها
9- فعلاً هذا خطأ مني !! ومع ذلك فكانت نيتي أن أنصحها لا أكثر ( الحين يقول الناصح الطيب الحنون )
10- قلت لك كي أتأكد من أنها فتاة فقط !! ونعم أخاف الله ولله الحمد والله يعلم السرائر ولا يهمني أن تعلم ذلك ولكن تجاوباً مع تساؤلاتك
11- واين التفتيش عن خصوصيات الآخرين وأنا اصلاً مبتلى ؟؟ بمعنى وهل أنا من قام بملاحقتها أم هي ؟؟
12- يا أخي عرفت اسمي كاملاً وعرفت رقم جوالي وجهة عملي وكل شيء عني !! وهل تستغرب أن تستطيع الحصول على أكثر معلومات حينما تعرف اسمي ؟؟ أعطني اسمك الآن وسأعطيك جميع معلوماتك من ( أ) إلى ( ي ) ....؟؟ ولو أردت رصيدك
13- وما شأن هذا المنتدى الذي ذكرت بالقصة ؟؟؟ سؤال خلفه الف علامة استفهام
أيها الأعضاء راجعوا الردود وستعرفون ما المقصود من هذا السؤال ؟؟
14-نعم ( ص ) من العائلة ولم أتصل عليه اسأله لأن علاقتي به علاقة سطحية ولو سألته عنها ستتكون لديه الف ألف علامة استفهام ولن أسأله أبداً فلست بـ ساذجاً حتى اشوه صورتي
15- بالعكس تحصل ولكنها نادرة جداً جداً ، ثم إنه مالضير في أن تصادف هذه المرة ؟؟
16- وأما عن هذا الفضول فارجع إلى القصة واقرأها من جديد وستعرف
وإلا تعال أقولك لا تتعب نفسك أنا أختصر المشوار عليك فيبدو أن النت عندك بطيء وقد تأخذ وقتاً للبحث
كنت أريد مساعدته لا أكثر كونه قريب لي ( الحين يقول وش هالرحوم ذا )
17- والله هذا ما حصل يا رجل !! في البداية استفسار ثم قريب ثم معاق ثم فتاة !! ولكنها لم تطلب مقابلتي أو ابتزازي ! وإنما طالبت مقابلتي فقط وبعدما رفضت شكت أنني أحتفظ بصور لها بالإضافة إلى أنني عرفت اسمها !
أما قولك بأنها طلبت مقابلتي أو ابتزازي فهذه لم أقلها وإن كنت قلتها فآتني بها
18 - لا توجد فائدة وإنما هذا يسمى نوع من السرد
19- ليس له فائدة وإنما كما يسمى ايضاً نوع من السر
ملاحظة للفقرتين 18 - 19 : ( القصة ( الواقعية ) لابد لها من ذكر صحيح وإلا لما كانت واقعية أصلاً )
20- لا تريد أن تتصل في المرة الأولى لأنها فتاة وأنا حينما أعطيتها رقم الجوال على اعتبار أنه ولد
ولكنها لم تتصل في المرة الثانية كما قلت فلا تتقول عليّ مالم أقله يا رجل
21- كون المحادثات موجودة ومسجلة فهذا يكفي لإثبات برائتي خصوصاً أنني لم أوافق على مقابلتها وكل محادثتي معها كانت بالرفض
22- راجع ردي على أخي ( خلفان )
23- كما قلت لك سابقاً بأن هيئة الأمر بالمعروف غيروا نظرتهم تجاهي بعدما لم اجد المحادثة في جهازي المحمول . ( مع أنهم سلموا عليّ ) وأما وصول هيئة التحقيق لمنزل الفتاة فهذا بكل تأكيد أنهم يستطيعون ذلك من اسم الفتاة وولي أمرها
24- ومالغرابة في ذلك فالشيطان يجري من بن آدم مجرى الدم ومالذي يميز المتزوج عن الأعزب في هذه الأمور كلهم ذكوووور . !
25- من الطبيعي أن الإنسان يمر بحالات من الأرق وعدم النوم والتفكير ولكن الرجل يعرف كيف يتصرف
26- قلت عدم استغفال الآخرين ! ولم أقل التدخل في خصوصيات الآخرين
27- ولما الاستعلام عن الرقم والمحادثة تكفي لتثبت براءتي ؟؟ ولو كانت القضية أكثر غموضاً لتم ذلك .
28- ولما لا ؟؟؟ وهل كل الفتياة يعلمن كل شيء عن الأجهزة الحاسوبية ؟؟؟ قد يكون هناك من لا يعرف الدخول للمحادثة أصلاً !!
29- كما قلت الفتاة لا تعلم عن هذا التسجيل أصلاً فلو عرفت ومسحت المحادثة لكنت في ( خبر كان ) !!
30- طلبت ولم أرفض بل طلبت فقط وبعد التأكد أعطيتها بلوووك فقط ومن اين اتيت بهذا الكلام ؟؟ لا تتقول عليّ يا رجل أذكر بأي جزء إن كنت صادقاً فلا تتقول عليّ !!

تعقيباً على نهاية كلامك :

وأي علاقة غير شرعية يا رجل أنا لست على علاقة بها وإنما هذا ما حصل فقط !!
وما شأن الهيئة بفائدة القصة ؟؟ واي استغفال تتكلم عنه بعد إجابتي عليك ؟؟ وإن كان وقتك ثمين فبإمكانك ترك القصة من الأصل وعدم تضييع وقتك الثمين يا ابو ( متعب ) لماذا تأتي وتضع من الردود مالله بها عليم وهل هذا هو وقتك الثمين يابو الثمين
أما باقي كلامك فلا يهم الإجابة عليه لأنه ليس بذات اهمية إنما هذا فيضك من غيضك وغيرتك

لي عودة بإذن الله للرد على تساؤلاتك الأخرى

انتظرني ..........

ملاحظة أرجو أن لا ترد عليّ حتى أرد على تساؤلاتك الأخرى وحتى لا يتشتت القاريء .

أستودعكم الله .....
__________________
[ النيزكـ ]
النيزكـ غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 07:32 PM   #772
صمت النار
عـضـو
 
صورة صمت النار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: في قب والدتي ( ياعلني فدوة مواطيك يمة )
المشاركات: 1,500
صحيح لاقالوا شين وقوي عين

وكذب كذبه وصدقها

حتى في إجاباتك متناقض

اقتباس
ههههههههههههه لم أكن لأقول لك ذلك ولكنك تكلمت بما في خاطري ولكن لن أطالبه بإيقاف معرفه ولا بالاعتذار لأنه لن يقوم بذلك ( خذ وخل )



لن تستطيع المطالبة لأنك لم تثبت أن القصة حقيقية حتى الآن ..

وإذا على إجاباتك فـ خذ وخل ..

هيئة وشرطة وهيئة تحقيق وقضية وماسنجر وتسحيب فيك ... ولا تعرف ترد ..

لا تطمن قلت لك الرجال يمسك من لسانه .. ولو أثبت حقيقة القصة انا من سيطلب ايقاف معرفي , وفوقها اذبح حاشي محشي بتيسسس لك ولمنتداك المشهور .. OK << ولا يمديك

رد مستعجل ورانا زواج ولقاء مع
__________________
مات الحيا والمرجلة دمها ساح
كلن كشف عن سوء نية دفنها
دامه زمن عقرب وحية وتمساح
خل الأسود تنام ماهو زمنها
صمت النار غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 07:43 PM   #773
يربش بريده
عـضـو
 
صورة يربش بريده الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2010
البلد: تعرف اشاره النجر الي هدموها بعدها بي حلتت عصا
المشاركات: 2,165
باالانتضار
__________________
موضيعي دااااااااااااايم تربشبس لو نفتك من المسح كان حنا بخير
يربش بريده غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 08:02 PM   #774
كتكوتة
عـضـو
 
صورة كتكوتة الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Jun 2009
البلد: السعودية
المشاركات: 669
صدق اذا قالوا عقل الرجل عقل طفل؟؟؟
اشغلتونا
كتكوتة غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 08:35 PM   #775
واثقه بنفسي
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2010
البلد: برييييييده
المشاركات: 25
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها كتكوتة
صدق اذا قالوا عقل الرجل عقل طفل؟؟؟
اشغلتونا

ههههههههههههههههههه

آي والله صصصدقتي

الله يخخلف بسسسس

آخر من قام بالتعديل واثقه بنفسي; بتاريخ 22-12-2010 الساعة 08:40 PM.
واثقه بنفسي غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 08:48 PM   #776
قفاز مخملي
عـضـو
 
صورة قفاز مخملي الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2009
البلد: يـسآ رُ صــدًركّ
المشاركات: 128
اقول يازماني زمن اول امحق متابعه صمت هااه
كل يوم طيران تبين تشوفين الهواش هههههههه
انا صراحه اضحك عليكم ضحك
وشدعوه تراه قصه
بالاخير ابقول مثل البنات
متابعه بضحك وشكراا
__________________
التوقيع والصورة الرمزية مخالفات وتم تكرارها !!
وعليه تم إغلاق الخاصية عنك .
قفاز مخملي غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 09:11 PM   #777
أ. طنيبه
عـضـو
 
صورة أ. طنيبه الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: بريده
المشاركات: 78
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها برفسور ملتمس
تكملة لبعض الاسئلة والاستفسارات وبعد الرجوع للأجزاء الأولى ، والتي أتضحت عدم وضوحها وتناقضاتها ، ومغزاها أن الراوي هو من يقودها وليست الأفعال بالقصة تقود ، فاطلعوا عليها ، وأحكموا على الجزء الآخير ، والذي يأملون البعض فيه أن العبرة بالخواتيم
ولكن لا أرى أي عبر وأي فوائد .. وهي كالتالي :

31) ثم قال لي أنظر إلى توقيعي وخذ الإيميل ؟
يعني ولد وبعدين بنت وبعدين حاط ايميله بالتوقيع (وسبحان الله كلكم نفس العائلة )
، كيف رضيت كونك مشرف يضع ايميله على التوقيع كونه ولد، ولارضيت أن يوجد
اسم عائلة(ص) مع أن وضع الايميل أقوى وأنت تخاف الله ( ..
32) قلت هذه صورتي ! قال أسألك بالله قلت نعم !!قال كأني أعرفك ؟قلت أنا فلان
بن فلان بن فلان الفلاني من الفلاني أعطيته أسمي كاملاً ؟؟

كيف عطيته أسمك كاملاً وأنت بأول القصة تقوله ( أهلاً أبن عمي يعني تعرفه )
ثم متزوج ولك أولاد وواضع صورتك ومعطيه أسمك كاملاً بأي صفة
ومابينكم الا استفسار .
33) قال لي في حي ( ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ) طبعاً هذا الحي قريب جداً من الحي الذي أسكن فيه !!
فقلت في نفسي لعل هذا الشخص يعرفني مسبقاً وحاول المزاح معي فقلت من جيرانكم
فقال ( الفلان ) والفلان وبدأ يعدد لي جيرانه !!أيقنت أنه من نفس الحي الذي ذكره .
حينها تكونت لدي استفهامات كثيرة . ؟؟؟؟؟ من هذا الشخص ؟؟وماذا يريد ؟؟
يعني سبحان الله نفس العائلة وساكن بحي قريب منكم وتعرف جيرانهم كلهم ،
ولارحت تسأل عن الحي والمكان ، والجيران ، لاوبعد تعرفه وتقول ولد عمك ،
ثم كلمة ( ماذا يريد ) الحين هوجاي يستفسر وشدخلك أنت بالموضوع ماذا يريد ،
أنت الي جالس تسأله ، بعدين تسال نفسك ( ماذا يريد ) ماتجي صح ؟
34) قلت أنت تكذب علي !!طال الحديث بيني وبينه وبعدها قلت له أنت تلف وتدور
لذلك يفضل أن لا تدخل عليّ مرة أخرى !قال والله العظيم إني صادق !!
( يحلف ومع ذلك رحت تصدقه مرة ثانية ، أمرك غريب ) ..
35) قلت له أنت تكذب ورب الكعبة !!قال كيف عرفت أنني أكذب ؟قلت له سألت شخص
في دائرة حكومية وأخبرني بأنه لا يوجد أحد بهذا الاسم سوى شخص واحد
عمره سنتان !!بعدها اعترف !!واعتذر وأبدى أسفه !!قبلت اعتذاره !!

( طبعاً انت دخلت نفسك بالموضوع وجلست تسأل باشياء مالها داعي غير كذا
ممكن تقولنا ايش العذر الي خلاك تتهاون عن الحلف؟؟ وتمشيها
؟)
36) قلت أبشر سآتيك في البيت ولكن بشرط أن نخرج ونتعشى في أي مطعم .( ومازال يضع نفسه في مأزق ويطلب منه أن يتعشى .. ممكن تقولي بصفتك أيش ؟؟)
37) فسألته لما كل هذا الثناء ؟؟ قال والله أرى كتاباتك وردودك في المنتدى
وأنا معجب كثيراً بشخصيتك !

( الحين تحولت القصة سبحان الله إلى اعجاب وأنت الي حولتها بنفسك ،
يعني كان يسال ويستفسر وانت جلست تسأله وتقوله تعشى معي وتسحبه وتثني عليه
ههه فكيف حبك وكيف دخلت بالقصة للمنتدى والردود ، يعني للهدرجة يتم استغفالك ؟؟
)
38) مرت الأيام تلو الأيام وعرضت عليه المقابلة ؟ بدأ يتهرب من هذا الموضوع !! أعدت الكلام
مرات ومرات ؟؟!!

( ولازلت مصراً على ألاحتكاك ، خلاص تقابله ليش ، انتهى الموضوع ، وماطلب منك
أي شي بل أنت الي تطلب منه وتجبره ، يعني خلصو العالم يوم فكرت تصادقه ،
وغفلت الموضوع الخاص بـ ( ص) وماجبت طاريه نهائي مع انه سبب الإضافة ) .

39) مرت نصف ساعة تقريباً وأنا افكر في حاله .كيف مقعد ؟ وماهو السبب ؟؟ وماهي حاله ..؟؟
( متزوج وله أبناء ، ويعمل هذه التصرفات ويجلس بالساعات يفكر فيه < تثير الاستغراب )
40) أخي ( س ) أعتذر عن ما سبق مني فقد أكون قد جرحتك وأنا لم أعلم أو أخطأت عليك !
( من الغباء الاعتذار ، يعني عشانه معاق رحمته ، ولا يوم ماكان معاق أستفزه واسئله << شي غريب عجيب41) سألني سؤالاً كدت أصرخ لولا حيائي ممن حولي . !!قال : هل ستتركني عندما علمت عن حالي ؟؟( سبحان الله ، كاد أن يصرخ ، يعني وكأن العلاقة بينكم من سنوات ، وهو موضوع استفسار لشخص وجيت وتدخلت ،
ممكن تقولي وش معنى هذا وتوضحه لنا ؟)
42) قلت بالعكس أخي العزيز والله لن أتركك أبداً وإن أردت أي مساعدة فأنا مستعد .قال والله لن تتركني ؟؟
قلت والله لن أتركك !!

( ومازال الحلف يتهاون فيه ويستخدم في أبسط الأمور ، وبالاخير ابتزاز وتركها )
43) في سيارتي أفكر فيه وفي بيتي أفكر فيه وفي عملي أفكر فيه ... ؟
( يبدو أنك فاضي 24 ساعة ، وين أعمالك والجلسة في البيت مع الأولاد أو تم أهمالها ،
وهل تسمح لنفسك تهمله من أجل شخص لاتعرفه ولايعرفك ؟؟)
44) قال : حينما تخرجت من الثانوية وكان معي صديقي ( ص ) الذي سألتك عنه
فيسر الله لي دراسة في الخارج في بريطانياً بالتحديد .
( وماجاء في بالك هاللحظة توصله إلى (ص) وأشوفك تمسكت بالموضوع وصار صديقك )
45) قال : هل بعد كلامي هذا ستبقى صديقاً لي ؟قلت إي والله سأبقى ما أبقاني ربي !!
( ولايزال الحلف مستمر والمبني على أكاذيب وباطل ، ولازال الإصرار موجود )
46) قلت نعم وأقسم بالله أن هذا هو اسمي ! وأعدته عليه مرة أخرى وقلت له أيضاً هذا
رقم جوالي واسكن في ذاك الحي اسأل عني وستجدني إن شئت !!وأعمل في المكان الفلاني !
ومتزوج ولدي أبناء ولله الحمد !( بالعربي هذيت المسباح ، )

( أها ، هنا مشكلة يعني اعطيته جميع تفاصيلك بيتك ووين عملك ، ورايح يضيفك
بالمسن ويقول أنا ولد عمك وماراح يتصل على عملك أو بالبيت ، أو ماقدر يوصل استفزازه لك بالعمل
بل واعدك في السوق ، يعني المفروض أنهت المحادثة وماراح تقول أنها ولد عمك ،
على طول راحت تسوي بلاغ على المحادثة عند الهيئة ، لأنها واعدتك بالسوق
ماصار بينكم مقابله فقط وقفت السيارة وقبضو عليك ؟ فليش ماتخذتها عشان ماتفضح
نفسها ولاتقول غابت عنها أو هذا تفكيرها ، بالعكس أسهل طريقة انها تاصل بيتك أو مكان عملك)

47) قال لا والله ولكنني لا أريد أن أقابلك الآن !!هنا وقع في صدري شيء من الضيق واستغربت رفضه !!ثار غضبي قليلاً وحس هو بما قلته !قال يا أخي لا استطيع أن أقابلك !! استغربت أكثر وأكثر وحاولت بشتى الطرق أن أقابله ولكنه رفض !!قلت إذاً أنت لا تريد مقابلتي ؟؟
( وشوله تلزم وقتها معاق ، يعني الزامك هذا اكيد لسبب معين ، هل انت شاك مثلاً؟
مانت شاك لانك تقول بجيب له عربة وكذا ، يعني الدعوى غصب ، فليش هالاصرار
واثارة الغضب مع رفضه ، بالعكس أعتقد لو بمكانك شخص عادي راح يقبل الرفض ومايسال ؟
)
48) قلت أنا أعلمك .... أريد أن أقابلك كي أكون لك صديقاً ، وكي أقوم بشراء
عربة ( معاقين ) كي تخدم فيها نفسك ولا تحتاج لأحد ! وأريدك أن تخرج
من البيت فالجلسة في البيت لن تجدي نفعاً واريد أن آخذك اليوم للمطعم الفلاني
وغداً للحديقة الفلانية وبعدها لنزهة برية !!ولكن يبدو أنك لا تريد ذلك !!
ويبدو لي أنه لا جدوى من الكلام معك ولن نصل إلى شيء !!مع السلامة وسأعطيك
بلوووك الآن !!

( ههههه يعني ياما ابقابلك ولا خلاص مانت صديقي ، ( كنت تحلف أنك ماتخليه وتقسم)
واخر شي تتراجع عن حلفك ( وتسحب عليه وتعطيه بلوك ) حتى لو معه رقمك وكذا
ماينفع أنت حلفت وكنت مصر على شي ، ويمكن عنده ظروف بس اصرارك الغريب هذا
يعني له مغزى ( مغزى انك تبي تدخل بقصة ثانية بس موش عارف ، فانهيتها ببلوك ،
عشان تقول انا حبيبتك ههههه ياشيخ كلام غير معقول )
49) بعدها كتبت له كلاما كثيراً عبارة عن نصيحة وارسلتها له واعطيته بلوووك وخرجت من النت !!
حينها ... ضاق صدري وقلت كيف أعطيه بلووك لماذا لا أناصحه لعل الله أن يهديه !!انتظرت
يوم يومين ثلاثة .. و إذا به يطلب إضافة !!!!!

( اولاً اذا عطيت انسان بلوك مايقدر يعطيك اضافة ، لأنه مضاف اساساً ، ثانياً مازلت
تعطيه بلوك مع أنك كنت تحلف بصداقتك معاه وأنها ستدوم ، تناقض صح ؟
)
50) عندما عاد بعدما أعطيته بلووك علمت بأن الرجل متعلق بي وقلت في نفسي لعلي
اتقرب إليه أكثر وأكثر لعل هدايته تكون على يدي بإذن الله !! )قلت له هل أنت تريد
صداقتي ؟؟قال نعم ..قلت إذاً لنتقابل !!

( سبحان الله نرجع لنفس الموال ، ماتتم الصداقة الا بالمقابلة ، ويصر على المقابلة )
51) قلت أنا لا أصدق أنك بنت !قالت أقسم بالله أنني بنت !!قالت كيف تريدني أن أثبت
لك ؟؟ قلت لا أعلم أنت خبير بمثل هذه الأمور .... أثبت لي بطريقتك !

( وايضاً الحلف موجود بأنها فتاة وهي حالفه قبل أنه رجل ، ولازال التهاون بالحلف موجود ،
وتقول انت خبير بمثل هذه الأمور < يلقي تهمة > ههه وليه تثبت وليه أنت تتأكد
خلاص فتاة حذف وانهي عمرك وشوله اثبت ، اثبتي
) .
52) استأذنت منها وقلت مع السلامة أنا سأخلد للنوم !قالت : متى تدخل النت ؟؟
قلت غداً بإذن الله ولكن لا أعلم متى !قالت أرجوك عندما تدخل النت افتح المسن
ابغاك ضروري !قلت إن شاء لله .

( وأبو الشباب طاق حوار ومواعيد ، وين هيئة التحقيق ماسالوك ، او جاوبتهم قلت اصلا
جاي عشان تثبت لي انها بنت ههههه طيب وشوله تثبت لك عشان تكمل ولا تسحب ؟
)
53) راسلت مدير المنتدى وأخبرته بما حصل !!قال لي تابع معها فإن ثبت أنها بنت
فأخبرني كي نتخذ الاجراء اللازم !!قلت والله إنني لا أعرف لمثل هذه المواقف
ولكن لعلي أعطيك إيميلي وتصرف أنت معها !قال لا لا لا عليك تمر علينا
حالات كثيرة مثل حالتك ولا تخف فقط أنت تواصل معها وتثبت من أنها فتاة !!
( والنهاية لاشفنا لامدير ولامشرف منتدى ، وواصلت ولا أي خبر ولا أي حس وضاعت
السالفة بهالاجزاء وهالردود هههه وتحسبنا نسينا ماتدري اننا نبي نراجع معك )
54) بعد يومين تقريباً دخلت النت وفتحت المسن لعلها تقول لي أكذب عليك !!
هلا حبيبي ...... قلت أهلاً .......كيف حالك ........؟؟ بخير ولله الحمد ...

( حبيبي هههه وبخير واهلاً ، الحين كذا تثبت ، هذي علاقة ولازلنا في حيرة )
55) قلت طيب طيب سأكون صديقاً ولكن بشرط ؟قالت قبلت الشرط !! هاه !
طيب اتعرفين الشرط ؟؟قالت نعم .. !قلت ما هو ؟؟قالت المقابلة !!قلت لا ليست
مقابلة !قالت ماهو إذاً ؟قلت أريد شيئاً يثبت لي أنكِ فتاة ؟قالت طيب طيب طيب !!
سألتني هل لديك كام ؟؟قلت نعم .قالت لي لحظة ......انتظرت وإذا بصورتها
على المسن تقتلب لصورة فتاة !!

( والشيطان حريص وثالثنا ، واخر شي علاقة وطق كام واثبتيلي ، يعني والمغزى
وايضاً وين بالتحقيق ماسائلوك عن تبعات هذا الشي وليش طلبت ؟؟ وكيف تفتح
الكام وتحط صورة هههههه
)
56) قالت قسم بالله هذه صورتي !قلت لو قسمتِ من اليوم إلى يوم القيامة لن أصدقك !
قالت ليش ؟؟قلت لأنك منذ أول محادثة بيني وبينك كنتِ تكذبين عليّ !

( يوم عرضت الصورة أنها فتاة رفض يصدقها ، بس بالماضي كان يصدقها ، ليش
هل يريد من خلال القصة أن تستمر ويبحث عن منافذ ؟؟ ممكن تجاوب ليش رفضت تصدقه
)
57) قالت والله إنني بنت وأقسم بالله أنني بنت !قلت إذا كنتِ صادقة أعطيني اسمك بالكامل !!قالت صعبة !قلت أجل أنا سأخرج الآن وسأعطيك بلووووك !قالت لا أرجوك لا تعطيني بلووووك أقسم بالله أنني أحببتك وأريدك أن تكون
صديقاً لي فقط !قلت مع السلامة ....وأعطيتها بلووووك !بعد أسبوع تقريباً أضافت
موضوعاً في المنتدى وكان عليه مشاهدات كثيرة وقد وصل في خلال أسبوع أكثر
من عشرة آلاف مشاهد وذلك لقوته وخطورته في المجتمع وهو يتحدث عن حادثة
حدثت في .......؟؟ .بعد عدة أيام من إضافة الموضوع وإذا بي افتح الإيميل وإذا بها
تطلب إضافة !!!!!قلت يا الله اللهم إني أسألك أن تهديها أو أن تكون رجلاً !قبلت الإضافة ...

( وشو الموضوع الي طرحته لم يتم ذكره وبصراحة راحت السالفة قبلت الاضافة ،
حذفت الاضافة ، هي بنت ولا ولد ، واتجهت القصة إلى انك قبلت الاضافة عشان
( يمكن تكون تكذب هههههه طيب خلاص احذفها كذبت ولا ماكذبت وش راح تستفيد
يعني بكلتى الحالاتين ماراح تستفيد شي والمؤمن لايلدغ ..إلخ
) .
58) قبلت الإضافة ...السلام عليكم ....وعليكم السلام ....كيفك ؟بخير ..؟حتى الآن
زعلان ؟؟؟ قلت نعم .... قالت إيش اللي يرضيك ؟؟قلت أسمك كاملاً .... !

( زعلان وابي اسمك كامل ، ومتزوج ولك أولاد ، وليش بتاخذ الأسم ممكن تجاوب
غير كذا ، ( محادثة بين بنت وولد وكيفك واخبارك ..إلخ ) .
59) قالت اسمي ( فلانة الفلاني ) !معقول ..؟؟قالت نعم وأنا أمي من ( الفلان ) .
يا الله وهذه مصيبة أيضاَ !! أتعلمون لماذا مصيبة ؟؟ لأن نفس العائلة أعرفهم
جميعهم ولي أصدقاء قريبين جداً مني !

( شكلك تعرف الشعب كله ، بمنتدى عربي تستفسر عن ولد عمي وااسمها اعرفه ،
ياخوي معليش ، جيب سالفة تنتصدق اما قصة وصارو قرايبك كلهم ، مو بعيدة بعد
رجال الهيئة صارو قرايبك ، وحارس الأمن الي بالسوق مشترك بنفس المنتدى
)
60) على طول بدون مقدمات أعطيتها بلووووك !عادت وطلبت الإضافة ! رفضت !
وكتبت لها رسالة عبر البريد أنصحها أن تترك هذه الطرق الشيطانية والتي قد
تؤدي بها إلى الهاوية في الدنيا قبل الآخرة !أرسلت لي رسالة عبر البريد تقول :
والله ما توقعت كذا تغدر بي وأنا صادقة معك ؟؟ والله إني آخر شيء اتوقعه
أنك تعطيني بلوووك !!

( والله شوف ، اذا كذا فانت تستحق بوجهة نظري ( انك مبتز ) لأنك جالس تطلب
اشياء هههه مالها داعي ابي اشوف صورتك بعدين يوم شفتها سحبت عليها ، يعني البنت
يمكن تقول اخذ اسمي واخذ صورتي وراح ينشرها ، يعني اشياء كثيرة راح يجي في بالها
وبكذا انت المفروض في الزنزانة على هالقرار الي اتخذته ، هي تعتقد أشياء وأنت تعتقد
شي يعني الهيئة ( المفروض يسألونك ليش طلبت الصورة وليش طلبت الأسم )؟
ويمكن ضغطت ( برنت سكرين تصوير بالكيبورد وصورة صورتها ومع اسمها وسويت بلاوي
فما اشوف ان البنت أخطأت بالعكس عين الصواب ، فليش ماتثق في أحد المفروض ماحد
يثق في كلامك مع احترامي ).(
f)
هذه بعض الملاحظات من وجهة نظري وبعد مراجعتي للقصة واتضحت معاي ،
وأتمنى الإجابة عليها لأنها تناقضات تثير التساؤلات.
.



آملي من خلال هذه الملاحظات ( التوضيح فقط ) وايضاح السبب لتساؤلاتي السابقة ، وأن بعض الاستفهامات في الملاحظات السابقة ، لايمكن أن يحصرها بجزء أخير ( فهي فجأة غابت عن القصة ، وربما نساها البعض ، فأين هي في الخاتمة ؟ ) ..

شكراً على تحليلك والاسئله الكثيرة ماشاء الله عليك ويدل على متابعتك وصادق نيتك ،،

درر والله يوفقك
__________________
بين صليل الاباسله وفحيح الابالسه
أ. طنيبه غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 10:02 PM   #778
برفسور ملتمس
عـضـو
 
صورة برفسور ملتمس الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Sep 2010
البلد: لازلت برحلة رعب ..!
المشاركات: 1,186
أما باقي كلامك فلا يهم الإجابة عليه لأنه ليس بذات اهمية إنما هذا فيضك من غيضك وغيرتك
[/QUOTE]
_______________________________________________

وش تقول ترى مافهمت شي ، لكن على فكرة أنا واثق ومقتنع بداخلي " لأن الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على (( النجاح )) وهالاسئلة والتناقضات عشان تجيب للغير الي يتسائلون بعدم متابعتهم وغيابهم، وماشوف شي مميز ولانادر يستاهل الغيرة ، وياليت تقدم اعتذار للبعض ، الي تحمسوا وكانوا يأملون من خلال الانتظار أنها بمغزى وفايدة لكن أكتشفوا أنها محادثة سجل وليست قصة
__________________
أستعملت جميع الأسلحة معكـ من الخنجر ، إلى صاروخ عابر القآرآت ، أستعملت حتى أظافري لكسر جدرآن كبريائكـ ..!
وَبعدمآ خَسرتُ جَميع أوسمتي وَجنودي ، [ بَكيت ] لآنني أكتشفت أن أشجع رِجآلي تَركوني وَذهبو آليكـ ..!
برفسور ملتمس غير متصل  
قديم(ـة) 22-12-2010, 10:57 PM   #779
‘.. نفحة العود ..’
عـضـو
 
صورة ‘.. نفحة العود ..’ الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Aug 2007
البلد: بقلبي ..~
المشاركات: 1,655
أكثر شخصين متابعين القصة ومتحمسين معه صمت وبروفيسور صدق تحس الحماس يتفجر منهم ..

مشكور نيزك قصة رائعة وشبيهة بقصة مها الناصر جدا , إقرأها ..

__________________
..


يَآْرَبْ سِيْلٍ يَغْسِلْ اَلْبِلَاْدْ وَاَلْعِبَآْدْ

اَلْتْنِكَهْ سَآْبِقَاً
‘.. نفحة العود ..’ غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2010, 12:16 AM   #780
عايشه بحلمي
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Feb 2010
البلد: القصيم
المشاركات: 515
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها برفسور ملتمس
أما باقي كلامك فلا يهم الإجابة عليه لأنه ليس بذات اهمية إنما هذا فيضك من غيضك وغيرتك

_______________________________________________

وش تقول ترى مافهمت شي ، لكن على فكرة أنا واثق ومقتنع بداخلي " لأن الناجحون يثقون دائما في قدرتهم على (( النجاح )) وهالاسئلة والتناقضات عشان تجيب للغير الي يتسائلون بعدم متابعتهم وغيابهم، وماشوف شي مميز ولانادر يستاهل الغيرة ، وياليت تقدم اعتذار للبعض ، الي تحمسوا وكانوا يأملون من خلال الانتظار أنها بمغزى وفايدة لكن أكتشفوا أنها محادثة سجل وليست قصة [/QUOTE]


بايخ
عايشه بحلمي غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2010, 02:49 AM   #781
بـيساان
عـضـو
 
صورة بـيساان الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: BoooriDah
المشاركات: 439
ممكن سؤال ..

طيب البنت هذي من الاساس ناويه تحول السالفه ابتزاز وتبلغ عليك او على صاحبك ..او يوم اكتشفت انك ماراح تصاحبها بلغت عليك ..؟؟
بـيساان غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2010, 03:15 AM   #782
بسمة ^_^ امل
Registered User
 
تاريخ التسجيل: Nov 2010
البلد: فوق الارض وتحت السماء
المشاركات: 41
الف شكرلك اخي النيزك على القصه ...

دمتم بحفظ الرحمن **
بسمة ^_^ امل غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2010, 04:00 AM   #783
عنيزاويه برستيج
عـضـو
 
تاريخ التسجيل: Apr 2009
المشاركات: 142
لايهمونك يا النيزك الناجح دائما محارب ولنفرض انها قصه خياليه فهنيئا لمنتدى بريده ستي وبريده نفسها انهاتحتضن كاتب و قلما فذا بهذا المستوى

ياجماعه ظنو في اخيكم المسلم خيرا ديننا الحنيف علمنا ان نلتمس لاخينا المسلم70عذرا
واستحضرو حال الصالحين الذين كانوا يحسنون الظن ويلتمسون المعاذير
حتى قال الامام الشافعى: التمس لأخيك سبعين عذراً.

وقال ابن سيرين رحمه الله : " إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ،

فإن لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه ".

إنك حين تجتهد في التماس الأعذار ستريح نفسك
من عناء الظن السيئ وستتجنب الإكثار من اللوم لإخوانك :

تأن ولا تعجل بلومك صاحبًا .. … .. لعل له عذرًا وأنت تلوم

تجنبو الحكم على النيات :

وهذا من أعظم أسباب حسن الظن؛ حيث يترك
العبد السرائر إلى الذي يعلمها وحده سبحانه،

والله لم يأمرنا بشق الصدور، ولنتجنب الظن السيئ.

استحضرو آفات سوء الظن :

فمن ساء ظنه بالناس كان في تعب وهم لا ينقضي
فضلاً عن خسارته لكل من يخالطه

حتى أقرب الناس إليه ؛ إذ من عادة الناس الخطأ ولو من غير قصد ،
ثم إن من آفات سوء الظن أنه يحمل صاحبه على اتهام الآخرين ،
مع إحسان الظن بنفسه،
وهو نوع من تزكية النفس التي نهى الله عنها في كتابه:
{ فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى } [النجم:32].

وأنكر سبحانه على اليهود هذا المسلك :

{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلاً }
[النساء:49].

إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك،

خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم،
ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين
والتحريش بينهم، وأعظم أسباب قطع الطريق
على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين.


رزقنا الله قلوبًا سليمة،
وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا،

واثابك الله يالنيزك على طرحك الرائع وهدفك النبيل من القصه
عنيزاويه برستيج غير متصل  
قديم(ـة) 23-12-2010, 05:14 AM   #784
صمت النار
عـضـو
 
صورة صمت النار الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Oct 2009
البلد: في قب والدتي ( ياعلني فدوة مواطيك يمة )
المشاركات: 1,500
اقتباس
المشاركة الأساسية كتبها عنيزاويه برستيج
لايهمونك يا النيزك الناجح دائما محارب ولنفرض انها قصه خياليه فهنيئا لمنتدى بريده ستي وبريده نفسها انهاتحتضن كاتب و قلما فذا بهذا المستوى

ياجماعه ظنو في اخيكم المسلم خيرا ديننا الحنيف علمنا ان نلتمس لاخينا المسلم70عذرا
واستحضرو حال الصالحين الذين كانوا يحسنون الظن ويلتمسون المعاذير
حتى قال الامام الشافعى: التمس لأخيك سبعين عذراً.

وقال ابن سيرين رحمه الله : " إذا بلغك عن أخيك شيء فالتمس له عذرًا ،

فإن لم تجد فقل: لعل له عذرًا لا أعرفه ".

إنك حين تجتهد في التماس الأعذار ستريح نفسك
من عناء الظن السيئ وستتجنب الإكثار من اللوم لإخوانك :

تأن ولا تعجل بلومك صاحبًا .. … .. لعل له عذرًا وأنت تلوم

تجنبو الحكم على النيات :

وهذا من أعظم أسباب حسن الظن؛ حيث يترك
العبد السرائر إلى الذي يعلمها وحده سبحانه،

والله لم يأمرنا بشق الصدور، ولنتجنب الظن السيئ.

استحضرو آفات سوء الظن :

فمن ساء ظنه بالناس كان في تعب وهم لا ينقضي
فضلاً عن خسارته لكل من يخالطه

حتى أقرب الناس إليه ؛ إذ من عادة الناس الخطأ ولو من غير قصد ،
ثم إن من آفات سوء الظن أنه يحمل صاحبه على اتهام الآخرين ،
مع إحسان الظن بنفسه،
وهو نوع من تزكية النفس التي نهى الله عنها في كتابه:
{ فَلا تُزَكُّوا أَنْفُسَكُمْ هُوَ أَعْلَمُ بِمَنِ اتَّقَى } [النجم:32].

وأنكر سبحانه على اليهود هذا المسلك :

{ أَلَمْ تَرَ إِلَى الَّذِينَ يُزَكُّونَ أَنْفُسَهُمْ بَلِ اللَّهُ يُزَكِّي مَنْ يَشَاءُ وَلا يُظْلَمُونَ فَتِيلاً }
[النساء:49].

إن إحسان الظن بالناس يحتاج إلى كثير من مجاهدة النفس لحملها على ذلك،

خاصة وأن الشيطان يجري من ابن آدم مجرى الدم،
ولا يكاد يفتر عن التفريق بين المؤمنين
والتحريش بينهم، وأعظم أسباب قطع الطريق
على الشيطان هو إحسان الظن بالمسلمين.


رزقنا الله قلوبًا سليمة،
وأعاننا على إحسان الظن بإخواننا،

واثابك الله يالنيزك على طرحك الرائع وهدفك النبيل من القصه

اولاً .. حديث إلتمس لأخيك سبعين عذراّ ,, قال عنه الشيخ عبدالعزيز بن باز ( يرحمة الله ) : لا اعلم له اصلاً ..

ثانياً .. ردك مردود عليك فإذا كنتِ تطلبين من غيرك أن يلتمس العذر للأخر , فلماذا لم تلتمسي العذر لمن خالفوا القصة وانتقدوها وكذبوها ..؟؟؟
بل أنكِ أسأتي الظن وفسرتي الردود ومايحصل أنه محاربة للنجاح ...!!!

ثالثاً ورابعاً وخامساً وووالخ

المهم

المسألة مسألة قصة في بدايتها قيل انها حقيقية وواقعيه ( وللحق في العنوان مكتوب الواقيعة , علشان الذمة لاتقولون تتهم ) , وليست المسألة كاتب أو غيرة أو حسد أو محاربة أو شيء تفسرونه على هواكم ..
سبحان الله
إذا كان من حقك أن تشرب البيبسي وتفضله , فلا تجبرني عليه لأني أفضل السقن آب ومن حقي أن أختار المشروب الذي يناسبني وافضله ..

اخيراً لمن يفسرونها على أنها دخول في النيات أو غيرها أو يطالبون بإحسان الظن اسأل :

هل لو ذهبت إلى محل لشراء سلعة وسألت صاحب المحل هل هي أصلية أم لا , وقال : أصليه ..
ولكن لكي يطمئن قلبي , رغبت بالتأكد , وقمت بسؤال الآخرين والبحث والتحقق عن هذه السلعة ..
فهل اكون كما تقولون هنا أنني مع صاحب المحل لا احسن الظن , ولا أثق بصاحب المحل , ويجب أن التمس له 70 عذر , وووالخ
ولو جاء أحدهم وقال لي أنها ليست أصليه وأن صاحب المحل يكذب وأثبت لي مايقول .. هل سأقول له شكراً لك , أم اقول : أنت حسوود وتغار من هذا المحل , وتريد له الخسارة وووالخ

عجبي من تفكير البعض هنا
__________________
مات الحيا والمرجلة دمها ساح
كلن كشف عن سوء نية دفنها
دامه زمن عقرب وحية وتمساح
خل الأسود تنام ماهو زمنها
صمت النار غير متصل  
موضوع مغلق

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 03:35 AM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)