بريدة






عـودة للخلف بريدة ستي » بريدة ستي » ســاحـة مــفــتــوحـــة » هذا ما رأيته أثناء الترقيد في المستشفى !!!

ســاحـة مــفــتــوحـــة المواضيع الجادة ، والنقاشات الهادفة -- يمنع المنقول

 
 
أدوات الموضوع طريقة العرض
قديم(ـة) 22-03-2006, 10:15 PM   #1
إكسير
عـضـو
 
صورة إكسير الرمزية
 
تاريخ التسجيل: Feb 2006
المشاركات: 2,619
هذا ما رأيته أثناء الترقيد في المستشفى !!!

الحمد لله وكفى .. والصلاة والسلام على المصطفى نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين . وبعد :

بداية .. شكري وعرفاني وامتناني الكبير للعضو الفعال " أبو الفهوووود" على روحه الطيبة وكل جهد بذله وكل خدمة قدمها للمنتدى عامة .. وما قدمه لي خااااااصة قبل وأثناء وبعد العملية داخل المستشفى وخارجها ...لافله كل الشكر والتقدير .. ولن نوفيك حقك يابو الفهوووود الله لا يريك مكروه وجميع المسلمين .. آآآآآآآميييييييييييين .

والشكر موصول لكل من زارني ودعا لي وسأل عني ... الله يكتب لكم دوام الصحة والعافية .



بعض الأمور التي رأيتها داخل المستشفى بكل صراااااااااااااااااحة /
· أولا: المصلى لا يتوفر للمرضى والمرافقين .. فليس من المعقول أن ينزل المريض أو المرافق ويترك مريضه إلى الدور الأرضي في كل وقت ... لا .. لا .. لا .. نسيت ... صحيح يوجد هناك مصلى لكن !!! في الطرقات " الأسياب " ... نرجو مراعاة ذلك خاصة أن الصلاة هي العبادة التي لا يجوز تركها حتى للمريض ولا تسقط عنه مهما كانت الأحوال والظروف إلا في حالة الإغماء الطويل .

· بكل صراحة .. النظافة عالية الجودة.

· حدث مؤسف وغريب ... تدرون ماهو ؟ ....... وأنا جالس ليلاً أنتظر العملية التي ستجرى لي في الصباح .. إذ أتي برجل " بنغالي " قد عمل عملية .. طبعاً حتى الحين ما صحا من البنج .. لما وصل الغرفة والسرير اللي يبي ينام فيه ـ وهو بجواري ـ ... أتفاجأ بطبيب يأتي مسرعاً ويتكلم بكلام لا أفهمه مع السستر والممرض ... فجأة إذاهم يعيدون المريض مرة أخرى !!!!!!!! .. مسكين هذا المريض ما يدري وش يسوون فيه ... الصراحة حتى الحين مادري وش السالفة ـ يمكن ناسين مقص داخل بطنه ـ !!! تراهم يسوونها ... صراحة أنا خفت ... بكرا عمليتي وش راح يسوون بي مثل هالمسكين .... لكن الحمد للح ستر الله ... نسيت أقولكم إن المريض "البنغالي" رجع ويوم صحا كل شوي " يون " ـ اطمئنوا ياشباب لا يزال طبنا بخير ـ

· الوجبات وما أدراك ما الوجبات .... يوم صراحة ممتازة جداً جداً ... ويوم لا لون ولا طعم ولا رائحة !!!!

· " السساتر " .. عمل بون إخلاص ولا مراقبة !!

· " الممرضين السعوديين " .. بكل أمانة .. بعضهم يستحق أن يكون "دكتور" .. إنه يعمل ويجتهد بكل إخلاص وتأني وأمانة .. يلبي الطلبات بكل رحب وسعة صدر .. فله مني جزيل الشكر ........ والبعض الآخر من الممرضين همه تسريح شعره وتخصير لباسه ونعاسة عينيه وتكبره في كلامه الذي يظن أنه يجيد وبطلاقة التحدث باللغة الإنجليزية .. وكأنه وبكل وقاحة " يترزق ........ " للأسف !

· الصلاة وبكل أسف مهملة من قِبل المرضى والمرافقين .. فكل يصلي على كيفه ومتى ما أراد .. وكأن الواحد ما يصدق خبر أنه مريض حتى ياخذ إجازة عن الصلاة .. ومن حيننا ضعاف بالصلاة وحنا مابنا شئ !!!!!

· فيه واحد بنفس الغرفة اللي أنا فيها أصله جاي مرافق مع أبوه الشايب المريض ... لكن صراحة مادري منهو المريض ومنهو المرافق .. الشايب هو اللي يصحَي ولده من النوم .. وهو اللي يقومه للصلاة .. ويقول له دايم: ياولدي قم صل .. ياولدي قم أفطر .. ياولدي قم تغد ......... .إلخ

· " سوداني " معي في نفس الغرفة .. فرحان جداً يوم جاء يبي يطلع .. قلت له: وش فيك ؟ قال: الحمد لله الله يجزي الحكومة خير لأنهم يبون يعالجونني ببلاش ... وسألته عن عمله قال: راعي غنم ...... { والله ما تسوى فرحتك يازول }

· حتى تصدقون إن بعض الممرضين السعوديين ما عندك أحد .... واحد جاني يبي يسحب مني دم ... جاء وشد يدي من عند الذراع حتى بان العرق وصار يشوفه الأعمى .. وضرب الإبرة وصار يسحب وأتفاجأ إنه ما سحب شئ .. حتى هو يقول وراه ما فيك دم ـ وش قالولك سرطان بحر ـ واضطرينا إننا نسحب من اليد الثانية .!!!!!

· في مكوثي بالمستشفى .. سأل عني مدير مستشفى الملك فهد التخصصي .. وبعده سأل عني مدير الشؤون الصحية بالقصيم .. فبدأت المعاملة المختلفة من الممرضين والسساتر ... حتى قالوا لي إذا عندك شكوى أو رأي قدمه لنا وبدأت السساتر كل شوي جايين عندي يسألوني عن الصحة والحال وإيش تبي وإيش تتطلب .........إخ ..... لا تعليق !

ولكم مني خالص الشكر والتقدير والعرفان والامتنان ... أدام الله لنا ولكم لباس الصحة والعافية ... آمييين . محبكم { أبو فهــBـــد }
__________________
إكسيــر الحياة ,, رغم انكســـرها
إكسير غير متصل  


 

الإشارات المرجعية


قوانين المشاركة
لا يمكنك إضافة مواضيع
لا يمكنك إضافة ردود
لا يمكنك إضافة مرفقات
لا يمكنك تعديل مشاركاتك

رمز [IMG] متاح
رموز HTML مغلق

انتقل إلى


الساعة الآن +4: 01:29 PM.


Powered by vBulletin® Version 3.8.6
Copyright ©2000 - 2017, Jelsoft Enterprises Ltd

المنشور في بريدة ستي يعبر عن رأي كاتبها فقط
(RSS)-(RSS 2.0)-(XML)-(sitemap)-(HTML)